شرح كيفية الربح من موقع Vecteezy لبيع التصاميم والصور 2024

شرح كيفية الربح من موقع Vecteezy لبيع التصاميم والصور.

هذا شرح حول كيفية الربح من بيع الصور، التصاميم والفيديوهات على موقع Vecteezy. وإذ لم يسبق لك التعامل مع هذا الموقع فتابع معنا لتعرف كيف تكسب المال منه.

كثيرة هي المواقع المخصصة للربح من بيع الموارد (الصور، التصاميم، الفيديوهات …) على الإنترنت. ولكل منها مميزاتها الخاصة، هذه المرة سنقدم شرح عن أحد هذه المواقع وهو موقع فيكتيزي Vecteezy.

وكغيره من المواقع، ربما سبق لك وأن سمعت به، أو عزمت على البدأ فيه، أو لربما تمتلك حسابا عليه، أو حتى بدأت بالربح منه. أيا كنت من هؤلاء فبالتأكيد تبحث عن معلومة عن هذا الموقع أو ترغب في تأكيدها.

كيفية الربح من موقع Vecteezy

ما هو موقع Vecteezy

vecteezy هو أحد مواقع وأسواق بيع وشراء التصاميم، الرسوم التوضيحية، الصور، مقاطع الفيديو على الإنترنت. يقدم هذا الموقع عدد كبير من الموارد المجانية (إسناد مطلوب).

يزور الموقع شهريا أكثر (قرابة) من 14 مليون زائر، (16.1 مليون زائر للشهر الأخير من 2022).

كيف يمكن تحميل التصاميم والصور من هذا الموقع

من أجل تنزيل او تحميل صورة او فيديو من هذا الموقع، فببساطة تقوم بالإختيار بين (Photo, Vector, Video..) ثم تكتب ما تريد على شريط البحث، ثم تنقر على زر البحث (او على زر الإدخال).

قم بإختيار الصورة، الفيديو، او التصميم الذي يعجبك ثم بالنقر على (زر التحميل)، يمكنك التسجيل في الموقع. يمكنك الحصول على الموارد المجانية مجانا، بينما تحتاج للدفع مقابل الموارد الغير مجانية.

شرح طريقة الربح من موقع Vecteezy لبيع الصور والتصاميم

كيفية التسجيل في Vecteezy

التسجيل كمساهم (من أجل الربح) فموقع Vecteezy سهل جدا، كل ما عليك هو إتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالذهاب إلى مكان التسجيل مباشرة من www.vecteezy.com/contributors، او من خلال الدخول إلى الموقع ثم التوجه إلى الأسفل (القائمة السفلية). ثم قم بالنفر على Become a Contributor.
  2. قم بالنقر على “Get started”.
  3. قم بإدخال البريد الإلكتروني (الإيميل) الذي تريد العمل به على Vecteezy، ثم قم بإنشاء كلمة سر لحسابك، ثم قم بإدخال كلمة السر مرة أخرى. قم بالنقر على “i’m not a robot” ثم على “Begin Application”.
  4. سيتم إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني، قم بالدخول إليها ثم أنقر على “Confirm email & begin application”.
  5. في الخطوة التالية ستقوم بكتابة كل من الإسم، العنوان، المدينة، الدولة، الرمز البريدي لمنطقتك، تاريخ الميلاد، ثم تجيب على سؤال “كيف تعرفت على الموقع؟” إن أردت. ثم انقر على Next.
  6. في الخطوة التي بعدها ستقوم بإدخال حسابات تمالكها في مواقع بيع تصاميم وصور أخرى (وهذا يرفع من فرص قبولك في الموقع).
  7. إذا كنت تمالك حسابات على مواقع بيع تصاميم وصور أخرى فقم بوضع رابط ملفك الشخصي او متجرك، إذا كنت لا تمتلك أي حساب في موقع آخر، يمكنك البدأ مع كل من موقعي Freepik و stock adobe او غيرهم. وبعد نشر عدد جيد من التصاميم عليهم قم بالرجوع للتسجيل في Vecteezy. أو قم بالتمرير بدون إدخال روابطهم فقد يتم قبولك بدونهم.
  8. أنقر على Next.
  9. قم بالنقر على مربع الموافقة على الأحكام والشروط، ثم على Accept & Submit Application.
  10. ستنتظر مدة حتى يتم مراجعة طلبك، بعدها سيتم إرسال رسالة إليك إلى بريدك الإلكتروني لإخبارك بقبولك أم لا.

كيفية التسجيل في Vecteezy شرح بالصور

كيفية التسجيل في Vecteezy شرح بالصور الخطوة الأولى.
كيفية التسجيل في Vecteezy شرح بالصور الخطوة الأولى

قم بالدخول إلى البريد الإلكتروني:

كيفية التسجيل في Vecteezy شرح بالصور الخطوة الثانية.
كيفية التسجيل في Vecteezy شرح بالصور الخطوة الثانية
كيفية التسجيل في Vecteezy شرح بالصور الخطوة الثالثة.
كيفية التسجيل في Vecteezy شرح بالصور الخطوة الثالثة

سيتم التواصل معك بعد مدة عبر البريد الإكتروني لإخبارك بقبولك أم لا.

إضافة معلومات إلى الحساب وإعداد معلومات الضرائب

بعد نجاح قبولك في Vecteezy، ستبدأ في إضافة بعض المعلومات الخاصة بك. قم بالإنتقال إلى الملف الشخصي الخاص بك لإضافة المعلومات من خلال النقر على علامة الحساب.

الربح من vecteezy.

في جزء “Account Details”: يوجد إسمك الأول والأخير، وبريدك الإركتروني.

في جزء “Profile Photo”: ستقوم بإضافة صورة لملفك الشخصي، والتي سيراها الآخرون في واجهة بيع تصاميمك. قم بالنقر على “Upload Photo” ثم قم يتحديد صورة مربعة لا تقل عن 300 بكسل في الطول والعرض ثم “Save Changes”.

في “Profile Details”: قم بكتابة الإسم الذي تريد أن يراه الأخرون بجوار تصاميمك وعلى متجرك في “Username”. يمكنك إضافة موقعك الجغرافي، تحديد ما تتخصص فيه، ثم تكتب معلومات عنك (ما تريده ان يعرفه الآخرون) في “Bio” ثم “Save Changes”.

في “Social Media & Web”: يمكنك إضافة روابط حساباتك او صفحاتك الإجتماعية، او حتى موقع إلكتروني (ليس ضروريا).

في جزء “ID Verification” ستقوم بتأكيد هويتك (لا أتذكر كيف قمت بذلك، لكن قم بما يتم مطالبتك به، وترجمة جوجل ستساعدك في فهم ما لم تفهم).

في “Payment Info”: ستقوم بإضافة معلومات تلقيك للأرباح، ويمكنك الحصول على أرباحك من خلال الباي بال أو من بايونير.

في “Tax Info”: ستضيف معلوماتك الضريبية، وستكون قادرا على إرسال نموذج ضريبي عندما تقترب من الحد الأدنى لسحب أرباحك. (لم أبلغ الحد الأدنى للسحب بعد، لذا لا أستطيع شرح هذا الجزء).

من خلال النقر على “View Profile” يمكنك روية واجهة عرض أعمالك (صور وتصاميم).

شرح لوحة وواجهة التحكم لموقع Vecteezy وكيفية التعامل معه

1. Dashboard

من خلال “Dashboard” يمكنك رؤية عدد التحميلات التي تحصل عليها ملفاتك، وأرباحك من كل يوم. (تستطيع فلترة النتائج من خلال الخيارات الموجودة أعلى المعلومات البيانية).

في الجانب ستجد عدد أرباحك، أما في “Most Popular” في الأسفل ستجد ترتيب الملفات حسب التي حصلت على أكبر عدد من التحميلات.

2. My Portfolio

في “My Portfolio”: في “Upload” يمكنك رفع تصاميمك وصورك، في “Add Data” ستجد الملفات التي قمت برفعها من “Upload” وفيه يمكنك وضع العنوان، الوصف، الوسوم، ونشر التصاميم.

في “Pending Review” توجد الملفات التي تم إرسالها للمراجعة. الملفات التي تم قبولها في المراجعة ستظهر في “Approved” أما التي تم رفضها ستضهر في “Not Approved”.

3. Insights

في “Insights”: في “Vecteezy Insights” تجد معلومات حول الصور، التصاميم والفيديوهات التي عليها طلب وبحث.

في “Your Insights” توجد معلومات تتعلق بملفاتك، مثل عدد ما قمت بنشره، المشاهدات، التحميلات، ملفاتك التي عليها طلب أكثر، وأهم كلماتك الرئيسية.

في “Community Insights” توجد معلومات مختلفة عن التصاميم المتصدرة وغيرها.

4. Referrals

إذا كنت مهتما بالإحالات فالموقع يمكنك من الربح من إحالة الآخرين إلى vecteezy، وربح مبلغ محدد.

5. Earnings

في “Earnings”: تجد معلومات مختلفة عن أرباحك، بينما في “Payments” ستجد معلمات تخص المدفوعات مثل: كم بيقي لك لتبلغ الحد الأدنى للحصول على أرباحك، وسيلة تلقي الأرباح، معلومات الإقتطاعات، وغيرها.

6. Support

من “Support” ستنتقل إلى صفحة الحصول على المساعدة.

كيف أقوم بنشر التصاميم والصور على موقع Vecteezy

لنشر التصاميم والصور وغيرها على Vecteezy قم بما يلي:

1. قم بالنقر على “Upload” في القائمة العليا (او من خلال My Portfolio).

نشر التصاميم والصور على موقع Vecteezy الخطوة الأولى.
نشر التصاميم والصور على موقع Vecteezy الخطوة الأولى

2. قم بالنقر على “Select Files to Import or Drag and Drop Files” ثم قم بتحديد الملفات التي تريد نشرها (يمكنك نشر أكثر من ملف دفعة واحدة).

3. هنالك عدة شروط يجب عليك الإهتمام بها لقبول رفع تصاميمك، حيث هنالك إرشادات للمحتوى عليك الإلتزام به (قد تُغضبك في البداية لكن بعد تعودك عليها وفهمها جيدا، سيسهل عليك توفيرها).

كمثال: يجب أن تكون الصور والتصاميم بمقاس أكبر من 4 ميغابكسل (يمكنك تكبير وتصغير حجم الصورة او أبعاد تصميمك (قبل حفظه))، الصور بتنسيق JPEG والتصاميم بنتسيق illustrator 10 EPS وغيرها من المتطلبات .

عند عدم قبول ملفاتك يمكنك النقر على رمز الخطأ في الجانب حيث سيتم إخبارك بنوع الخطأ حتى تقوم بإصلاحه. او تقوم بقراءة ما ورد أسفل مكان التحميل (أو حتى Learn more).

نشر التصاميم والصور على موقع Vecteezy.
متطلبات نشر التصاميم والصور على موقع Vecteezy

4. عند قبول ملفاتك، قم بالنقر على “Add Data”.

نشر التصاميم والصور على موقع Vecteezy الخطوة الرابعة.
نشر التصاميم والصور على موقع Vecteezy الخطوة الرابعة

5. قم بالنقر على الملف الذي تريد الإنتهاء منه ونشره، ثم قم بتحديد نوع الترخيص (هل تريد تقديم ملفك مجانا قم بإختيار “Free” غير ذلك قم بالنقر على “Pro” أو غيره حسب ما تريده).

* بالنسبة لخيار Free تربح 5 دولار عن كل 1000 تحميل لمواردك، أما في خيار “Pro” تقوم بتقسيم الأرباح بالتساوي بينك وبين الموقع حسب كم دفع من قام بتحميل ملفك.

* بالنسبة لي: حتى 02 من ديسمبر من 2023 حصلت على 7080 تحميل لمواردي منها 7056 تحميل للموارد بترخيص “Free” و 24 تحميلات من “Pro”. لكن هذا ليس شيئا تابثا في كل الأحوال، ولا أؤكد على الترخيص المجاني من عدمه.

قم بكتابة عنوان مناسب في “Title” وقم بوضع وسوم مناسبة في “keywords”. والوسوم هي كلمة أو أكثر تصف أو لها علاقة بعملك (مثال: إذا نشرت عمل عن مباني يمكنك كتابة وسوم: مبنى، مباني، مدينة، عقارات …). ثم أنقر على “Submit for Review”.

نشر التصاميم والصور على موقع Vecteezy الخطوة الخامسة.
نشر التصاميم والصور على موقع Vecteezy الخطوة الخامسة

كيف أزيد من أرباحي في مجال بيع الصور والتصاميم

عند إنشائك لعمل ما أو تصويره، فأنت تمتلك حقوقه (ما عدى إن كان نسخة طبق أصل، أو صورة/فيديو لعلامة شركة، او صورة/فيديو يظهر عليها وجه أشخاص (إلا إن إتفقت معه)).

وإذا كان هذا العمل ملك لك، يمكنك نشره على أكثر من منصة لبيع الصور والتصاميم، حيث يمكنك الإستفادة من الجمهور المختلف الذي يدخل إلى كل موقع. ومنه تزداد فرص حصولك على عدد أكبر من التنزيلات ومنها أرباح أكثر.

يمكنك نشر مواردك كذلك على:

أسئلة قد يتم طرحها:

ما هو فيكتيزي Vecteezy؟

Vecteezy هو أحد المواقع التي تقدم خدمة بيع وشراء الصور، التصاميم والفيديوهات وغيرها. حيث يمكنك الحصول على هذه الموارد مجانا أو عبر الدفع مقابلها. كما وتمكن المصممين، المصورين، وغيرهم من ربح بعض الأموال.

ما هو مجال الربح من بيع الصور والتصاميم؟

في هذا المجال تقوم بإنشاء تصاميم او إلتقاط صور بواسطة كميرا او هاتف، ثم تقوم بنشرها على مواقع بيع الصور والتصاميم. وتحصل على ربح من كل شخص يقوم بتحميل صورة او تصميم لك.

كم سأربح من كل تحميل لتصميم او صورة واحدة؟

في vecteezy يتعلق مقدار الربح من كل تحميل لتصميم او صورة بعدة عوامل، فمثلا: للترخيص المجاني تربح 5 دولارات من كل 1000 تحميل لصورك وتصاميمك (0.005 دولار لكل تحميل)، بينما 10 دولار لكل 1000 تحميل لمقاطع الفيديو. لكن الربح يختلف مع ترخيص Pro وغيره.

كم يمكنني أن أربحه من Vecteezy كل شهر؟

لا يمكن تحديد مقدار ما قد تربحه من هذا الموقع، حيث يمكن أن تربح من بضع دولارات إلى عشرات وربما مئات الدولارات شهريا. فالربح يختلف من شخص لآخر، نوع الموارد التي تنشرها، المجال الذي تنشر عنه، الترخيص الذي تختاره، عدد مواردك، عدد التنزيلات، الشهر…

هل موقع Vecteezy آمن وموثوق؟

يمكنك البحث في محرك جوجل او على يوتيوب لترى بعض أرباح الآخرين، وتبحث عن ما إذا كان آمن أم لا. الموقع يزوره أكثر من 10 مليون زائر في الشهر، ويقال أنه موجود على الإنترنت منذ 2010. بالنسبتي لي لم أبلغ الحد الأدنى لتلقي الأرباح لأنني بدأت لتو. لكن لم يسبق لي أن سمعت أن هذا الموقع غير آمن.

خاتمة:

إذا كنت من العاملين في مجال بيع التصاميم والصور والفيديوهات، او مجرد شخص يحب إلتقاط الصور للآشياء. فقد يساعدك هذا الموقع إلى جانب مواقع مشابهة في الحصول على بعض الأرباح من الإنترنت ومما تحب.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *