شرح كيفية الربح من موقع VectorStock لبيع التصاميم 2024

شرح كيفية الربح من موقع VectorStock لبيع التصاميم.

مواصلة لسلسلة شرح مواقع الربح من بيع الصور والتصاميم، سنقدم هذه المرة شرح حول أحد أشهر مواقع بيع التصاميم وهو موقع VectorStock.

يعد فيكتور ستوك واحدا من أفضل الأماكن التي تمكن المصممين بإختلاف نمط أعمالهم، من كسب بعض الأموال إلى جانب أعمالهم الأساسية.

سنقدم في هذا المقال دليل مصغر حول أهم الأمور التي تحتاج لمعرفتها لتبدأ في الربح من هذا الموقع. بدأ من طريقة التسجيل إلى رفع التصاميم وتلقي الأرباح.

كيفية الربح من موقع VectorStock

كيفية الربح من موقع VectorStock.

ما هو موقع vectorstock

يعد موقع VectorStock أو فيكتور ستوك أحد منصات ومخازن التصاميم “Stock” على الإنترنت، والتي تقدم خدمة بيع وشراء التصاميم.

يقدم فيكتور ستوك ملايين الموارد والتصاميم للراغبين فيها من العامة، وذلك للإستفادة منها. وفي الجانب الآخر يقدم يمنح فرصة للمصممين من أجل إستغلال أعمالهم وكسب بعض الأموال.

كيف يمكن تحميل التصاميم من هذا الموقع

هنالك نوعين من الموارد على هذا الموقع: تصاميم مجانية وأخرى تحتاج للدفع من أجل الحصول عليها.

في كلتا الحالتين تقوم بالبحث عن ما تريده، ثم تختار وتحدد التصميم الذي تريده. بعدها تقوم بالنقر على مكان تحميل التصميم”Download”. بالنسبة للتصاميم المجانية ستحصل عليها بمجرد تحميلها (تحتاج للتباع مرفق الإرشادات).

أما فيما يتعلق بالمميزات والموارد المدفوعة، فتحتاج لشرائها، أو الإشتراك في خطة لتحصل عليها بثمن أقل.

شرح طريقة الربح من موقع vectorstock لبيع التصاميم

بإنتهائنا من تقديم لمحة بسيطة حول الموقع، سنبدأ بتقديم شرح للراغبين في الربح من هذا الموقع.

كيفية التسجيل في vectorstock

  1. قم بالذهاب إلى الموقع، ثم قم بالنزول إلى الأسفل ثم أنقر على “Contributor Sign Up”.
  2. ستظهر لك خيارات التسجيل، قم بإختيار خيار البريد الإلكتروني “Email Address”.
  3. قم بكتابة كل من الإسم الأول والثاني، البريد الإلكتروني (الإيميل)، وقم بإنشاء كلمة سر لحسابك.
  4. قم بالنقر على “individual” إذا كنت شخص فرد، ثم قم بالتعليم على مربعي الموافقة، ثم على “أنا لست روبوت”، ثم “Create Account”.
  5. سيتم نقلك إلى صفحة من لوحة التحكم.
  6. هنا تحتاج لأن ترسل لهم صورة لأحد تصاميمك (بتنسيق JPEG ووضع لون RGB (صورة عادية للتصميم))، ويفضل أن تكون لعمل جيد من أعمالك او تصاميمك.
  7. قم بالنقر على “Choose File” ثم على “Upload Image”.
  8. بعد مدة سيتم إخبارك برفضك أو قبولك. بعد قبولك ستضاف بعض الميزات إلى لوحتك ومن بينها مكان رفع ونشر التصاميم.

كيفية التسجيل في vectorstock شرح بالصور

كيفية التسجيل في vectorstock شرح بالصور.
كيفية التسجيل في vectorstock

إضافة معلومات إلى الحساب

الأن بعد الإنتهاء من التسجيل وبعد قبولك، ستبدأ في ضبط إعدادات حسابك وإضافة معلوماتك إليه.

  • في قسم “Account” قم بالنقر على خيار “Edit”. قم بوضع “USERNAME” لملفك (وهو الذي سيراه الزوار في ملفك وبجوار أعمالك). قم بالنقر على “Choose File” لإضافة صورة لملفك الشخصي. ثم أنقر على “update profile” لحفظ إعداداتك.
  • قم بالإنتقال إلى خيار “update” ثم على “Payment Details”، ثم قم بتحديد وسيلة حصولك على الأرباح، ثم أنقر على “Update”. (هنالك خيارة أخرى بجوار معلومات الدفع يمكنك التعرف عليها).
  • في القائمة الجانبية، في “Portfolio” يمكنك مشاهدة تصاميمك المنشورة.
  • من “Upload Vectors” في القائمة الجانبية يمكنك رفع وإرسال تصاميمك إلى المراجعة.
  • في “Pending” في القائمة الجانبية ستجد التصاميم التي أرسلتها ولم تتم مراجعتها بعد.

شرح لوحة وواجهة التحكم لموقع vectorstock وكيفية التعامل معه

بعد تسجيل الدخول والنقر على “ACCOUNT” في الجانب العلوي، ستنتقل إلى لوحة التحكم الخاص بك.

في “View” ستجد بعض المعلومات عند وعن حسابك، يمكنك التوجه إلى “Edit” لتغيير بعضها. أما في “Update” فيمكنك تغيير كلمة السر، البريد الإلكتروني، وغيرهم.

من خلال “Downloads” و”Earnings” يمكنك رؤية إحصاءات التفاعلات التي تحصل عليها تصاميمك، مثل الأرباح، عدد التنزيلات، المتابعين…

في جزء “YOUR VECTORS” في الشريط الجانبي: يمكنك رؤية تصاميمك في “Portfolio”، يمكنك نشر تصاميمك من “Upload Vectors” أو حتى من خلال “FTP Upload”. أما في “Pending” ستجد التصاميم التي أرسلتها لللمراجعة ولم تتم مراجعتها بعد.

كيف أقوم بنشر التصاميم على موقع vectorstock

قم بالنقر على “Upload Vectors” في الجزء السفلي من الشريط الجانبي. في الصفحة التالية قم بالنقر على “Choose File” الأول “Preview Image” ثم قم بتحميل صورة المعاينة لتصميمك (بتنسيق JPEG).

في “Choose File” الثانية “Vector zip archive”. قم بتحميل الملف المظغوط بتنسيق zip والذي يحتوي على تصميمك (عملك بتنسيق الإليستريتور EPS).

في الغالب قد يوجد على حسابك برنامج “WinRAR”، إذا كان الأمر كذلك فقم: بالنقر على ملف تصميمك بالزر الأيمن، ثم على “compress and email…” ثم على خيار “ZIP” ثم ضع إسم لملفك. ثم على “Ok” ثم “Ok” ثم “Close”. إذا صعب عليك الأمر أكتب في متصفحك “كيفية ضغط ملف”.

* أو يمكنك ضغطه ب: حدد الملف أو المجلد الذي تريد ضغطه، اضغط باستمرار (أو انقر بزر الماوس الأيمن) فوق الملف أو المجلد ، وحدد (أو أشر إلى “Send to”) إرسال إلى، ثم حدد مجلد مضغوط (من نوع zip) “Compressed (zipped) folder”. ثم قم بتغيير إسم الملف. ثم قم بتحميله في “Choose File” الثانية.

في الصفحة التالية قم بكتابة عنوان ووصف لتصميمك، قم بتحديد الفئة المناسبة لتصميمك، ثم أكتب الوسوم او الكلمات الدلالية “keywords”. (وهي عبارة عن كلمة او إثنتين او أكثر تصف أو ذات علاقة بتصميمك). ثم أنقر على “publish”.

كيف أقوم بنشر التصاميم على موقع vectorstock.

* إذا كان التصميم الذي ستنشره ستبيعه فقط على vectorstock فقم بالنقر على خيار “التصميم يباع على فيكتور ستوك فقط”.

* إذا كنت تريد تقديم التصميم مجانا، فأنقر على الخيار الأول في جزء الترخيص (الأول من الخيارات الثلاث الأخيرة). أما إذا كنت ستبيعه لمرة واحده (حيث سيشتريه شخص وتصبح حقوقه له ويختفي تصميمك من المنصة)، فأنقر على الخيار الثالث.

كيف أزيد من أرباحي في مجال بيع التصاميم

لا أظن تريد العمل والربح من هذا الموقع، دون أن يكون همك كذلك الإستمرار في زيادة أرباحك. إليك بعض النقط البسيطة التي ستساعدك في زيادة أرباحك من مجال بيع التصاميم:

  • أول ما يجب أن تعرفه هو أنه كلما نشرت تصاميم أكثر كلما زادت نسبة حصولك على أرباح أكبر (وهذا منطقي).
  • تحتاج لمعرفة نوع التصاميم التي يرغب بها الأخرين، حيث لا يمكنك الإستمرار في نشر تصاميم لا يرغب بها الناس. عليك معرفة ما يرغب به الآخرون والعمل عليه. (يمكنك كذلك الجمع بين ما يبحث عنه أشخاص أقل وعليه منافسة أقل).
  • الإستمرار في تحسين نفسك، معلوماتك، تصاميمك.. والمواصلة في عملك.
  • تبقى أفضل طريقة أنصح بها هي أنه عليك، العمل على أكثر من منصة لبيع التصاميم والنشر عليها جميعا (نفس التصميم عليها جميعا). حيث وبذالك تصل تصاميمك لأشخاص أكثر وبالتالي ربح أكثر.

يمكنك العمل كذلك على Freepik (وأنصح به بشدة) و vecteezy و stock adobe و Shutterstock و iStockphoto و creativefabrica و غيرهم..

أسئلة قد يتم طرحها:

ما هو فيكتور ستوك vectorstock؟

يعد موقع VectorStock أو فيكتور ستوك أحد منصات ومخازن التصاميم “Stock” الموجودة على الإنترنت، والتي تقدم خدمة بيع وشراء التصاميم.

ما هو مجال الربح من بيع التصاميم؟

شرح كيفية الربح من موقع VectorStock لبيع التصاميم.

في مجال بيع التصاميم، تقوم بنشر التصاميم التي تنشئها على مواقع خاصة ببيع الصور والتصاميم. كلما قام شخص بتنزيل تصميمك او أحد الصور التي نشرتها، تحصل على ربح. يمكن لعدد غير محدود من الأشخاص تحميل تصاميمك.

كم يمكنني أن أربحه من vectorstock كل شهر؟

كما هو العادة لا يمكن معرفة مقدار الأرباح التي ستجنيها كل شهر. فذلك راجع إلى عدة عوامل، مثل عدد التصاميم التي نشرتها، نوع التصاميم، الطلب على التصاميم، زيادتك لعدد التصاميم وغيرها.. يمكنك أن تربح 0.20 و 0.25 دولار وأكثر لكل تحميل، وذلك حسب المستوى ونوع ترخيص التصاميم.

سبق أن حصلت على ربح 3.75 دولار من تحميل واحد، و 0.04 من تحميل آخر.

هل موقع vectorstock آمن وموثوق؟

موقع vectorstock موقع مشهور ويزوره ملايين الأشخاص كل شهر وذلك حسب إحصاءات الأشهر الأخيرة. وحتى اللحظة وطوال مدة عملي على الموقع لم أسمع بأي شيء سيء عنه.

خاتمة:

تذكر أن طريقة عملك على هذا الموقع والمواقع المشابهة كذلك هو ما سيؤثر على أرباحك. كلما كانت طريقة جيدة كلما زادت أرباحك بطريقة أسرع.

من الضروري أن لا تربح شيء في بداية، لكن عليك الإستمرار والمواصلة والصبر من أجل بلوغ مقدار جيد من الأرباح.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *