كيف يمكنك الربح من بيع الصور: 30 موقع للربح من بيع الصور الخاص بك 2024

كيف يمكنك الربح من بيع الصور، 30 موقع للربح من بيع الصور.

كيف يمكنك الربح من بيع الصور، إليك 30 مواقع يمكنك من خلالها الربح من بيع الصور الخاصة بك، او التي تلتقطها بهاتفك او بالكاميرا (لسنة 2024).

هل أنت مصمم أو تحب إنشاء التصاميم، الفيكتورز، الشعارات، الرسوم التوضيحية، الرسم .. أو أنت مصور تهوى التصوير الفوتوغرافي او تملك العديد من الصور الجميلة الخاص بك. إذن بإمكانك دخول عالم الربح من الإنترنت وإستغلال موهبتك للحصول على أموال.

وطبعا، لا نقصد الحصول على وظيفة من الإنترنت، لكن يمكنك بدأ مسيرة العمل الحر وإنشاء مشروعك السلبي والذي سيدر عليك مبلغا من المال كل شهر، أسبوع أو حتى كل يوم.

(* المشروع السلبي هو الذي سيأتيك بالمال، أثناء نومك، او لعبك، أو سفرك أو حتى دون قيامك بأي شيء. طبعا بعد نمو المشروع.)

قبل البدأ فيمكنك الربح من خلال إنشاء موقعك الخاص وتحميل صورك إليه، أو إستغلال مواقع التواصل الإجتماعي في ذلك. لكننا سنتطرق إلى كيفية الربح من خلال المواقع والتطبيقات والتي تعتبر الأسهل (والمجانية في أغلب الأحوال).

ينشر الكثير منا صورا لأنفسهم او لأشياء أخرى كالطبيعة والحيوانات والمباني أو نقوم بتصميمها بإستخدام البرامج كل يوم. نحن نستخدم أنستغرام و فيسبوك و بنترست والعديد من المنصات الأخرى الموجودة حاليا على الإنترنت للقيام بذلك.

إذا كنت مرتاحا لنشر صور لنفسك على الإنترنت ولا تواجه مشكلة في إظهار جسمك أو وجهك عبر الإنترنت، فلماذا لا تحصل على أموال وتحقق بعض الأرباح من ذلك؟ (دون مخالفة الدين طبعا).

إذا كنت لا ترضى بإضهار جسمك، لكنك تحب تصوير الحيوانات، الطبيعة، المباني، الطعام وغيرها. فيمكنك القيام بنفس الأمر. كما ولا تنسى أنه يمكنك كذلك الربح من الرسم أو التصاميم التي تقوم بإنشائها. أنا شخصيا ربحت مئات الدولارات حتى الآن من التصاميم البسيطة التي أقوم بإنشائها.

ولعلك تعرف أن عجائب الإنترنت والأجهزة مثل الهواتف الذكية فتحت عالما جديدا تماما من الاحتمالات للجميع، بغض النظر عن المهارات والشواهد التي تملكها او لا تملكها.

أنا أعرف أنه يمكننا الربح من بيع الصور، لكنني لم أتوقع وجود عدد كبير من المواقع التي تساعد على فعل ذلك. فما هي أفضل مواقع بيع الصور؟

أفضل 30 مواقع وتطبيقات للربح من بيع الصور

أفضل 30 موقع وتطبيق للربح من بيع الصور.
أفضل 30 موقع وتطبيق للربح من بيع الصور

لقد وجدت الكثير من المواقع والتطبيقات حيث يمكنك بيع صورك. البعض يدفع بشكل جيد للغاية، والبعض الآخر ليس بنفس القدر. اعتمادا على مدى الالتزام الذي تريده لكسب المال بالطريقة التي ستعمل بها ومقدار الوقت والجهد الذي ستبدله، يمكنك التفكير في الخيارات المختلفة المدرجة أدناه (ربما يكون المقال طويل، نتأسف لذلك، ونتمنى أن تستمتعوا).

ملاحظة: بيع الصور يقصد به أن يقوم شخص بتحميل صورك او تصاميمك أو شراءها. لا تقلق يمكن أن يُحمل او يشتري صورك عدد كبير من الأشخاص لإستخدامها. (مثال: صورة واحدة تباع او تُحَمل أكثر من 1000 مرة، وعلى كل شراء او تنزيل تحصل على ربح محدد). ولا يعني ذلك إختفاء الصورة او التصميم عند شرائه من شخص واحد (إلا في حالة بيع حقوقها).

ملاحظة 2: سنقدم لك أكثر من 30 موقع على خلاف ما ذُكر في العنوان. وشكرا على متابعتكم.

1. موقع فري بيك Freepik

تعد Freepik واحدة من أضخم منصات توفير موارد الرسم على الإنترنت وواحدة من بين الأشهر في مجال الربح من بيع الصور. يُعرض في هذا الموقع الملايين من الصور، الرسوم التوضيحية، الفيكتورز وحتى PSD’s والأيقونات. ويزوره حوالي 84.4 مليون زائر في الشهر*.

يستقطب موقع Freepik الملايين من الراغبين في تحميل الصور وبقية الموارد من أجل أعمالهم أو لأشياء أخرى (من جهتي هو الموقع الأول الذي أستخدمه في هذه القائمة). وحسب الموقع فهو يحصل على حوالي 2 مليون عملية تنزيل في اليوم (وهو أمر رائع).

رغم أن متوسط الربح من كل تحميل قليل نوعا ما في فري بيك إلا أنه يمكن تعويض ذلك بأعداد التحميلات الممكن الحصول عليها.

يمكنك الإنتقال لموقع Freepik وبدأ بيع صورك أو تصميمك عليه. والحصول على أرباح مقابل كل عملية تحميل تحصل عليها صورك. يمكنك الإنتقال إلى صفحة التسجيل كمساهم من Freepik.

2. موقع شترستوك Shutterstock

شترستوك “Shutterstock” هي واحدة من أكبر منصات معارض الصور، الموسيقى واللقطات على الإنترنت، ويمكن الانضمام إليها مجانا. يزور الموقع قرابة 58.7 مليون شخص في الشهر* من أنحاء مختلفة حول العالم. يمكنك تحميل جميع أنواع الصور، ولكن كل شيء يجب الموافقة عليه.

أولا، تقوم بالتسجيل كمساهم وتبدأ في تحميل صورك. بمجرد تحميلها، تتم مراجعتها من قبل موظفي Shutterstock.

بمجرد قبول صورك ستنشر على منصة شترستوك مباشرة وستظهر على متجرك كذلك. ثم ستبدأ في الحصول على أرباح بعد كل تحميل لصورك.

شيء واحد يجب تذكره هو أنه إذا كنت تنشر صورا لأشخاص أو لنفسك أو لآخرين، فأنت بحاجة إلى نموذج إصدار موقع ومُرسل (نموذج للأشخاص الذين يظهرون على الصور).

يمكنك الذهاب مباشرة إلى صفحة التسجيل من submit.shutterstock.com.

الربح من إلتقاط وبيع الصور.
الربح من إلتقاط وبيع الصور

3. موقع iStock أو iStockphoto

iStock أو iStockphoto هي منصة مكتبة صور كبيرة ومشهورة. هذا الموقع هو واحد من أقدم المواقع وأكثرها موثوقية. ويزوره قرابة 39.8 مليون زائر في الشهر*.

الانضمام إليه مجاني، وعملية إرسال الصور أو مقاطع الفيديو أو الصوت أو الرسوم التوضيحية تشبه Shutterstock.

بعد إرسال عملك، يقوم فريق iStock بمراجعته والموافقة عليه. تأكد من أن أي عمل تقدمه يتبع إرشاداتهم ومعاييرهم.

يمكنك أن تتوقع الحصول على 15٪ من قيمة البيع. هناك خيار بالحصول على حالة “حصرية”، وفي هذه الحالة تحصل على 45٪ من قيمة المبيعة. (نسبة الربح تختلف حسب عدة حالات). مكان التسجيل من هنا.

4. Pixabay

يعد Pixabay كذلك أحد أشهر موقع عرض الصور والتصاميم والمؤثرات الصوتية والموسيقى. ويزوره قرابة 33 مليون زائر في الشهر*.

رغم أن Pixabay مشهورة كأحد أشهر المواقع لتحميل الصور، لكني لم أتوصل إلى أي معلومة تفيد بأنه يمكنك الربح من عرض صورك عليه.

5. Dreamstime

Dreamstime موقع مشهور وجيد جدا للبدأ في بيع الصور، حيث يبلغ عدد زواره قرابة 30.7 مليون زائر في الشهر*.

يقدم Dreamstime مقياس أسعار مختلفا، ويوفر أسعارا بناء على تنزيلات الصور. كما يقدم مكافآت بناء على بعض المعايير. لكسب المال من Dreamstime، ما عليك سوى إنشاء حساب وإرسال بعض ملفات العينات وانتظار الموافقة، إذا أعجبتهم صورك، فستكون متاحة للبيع على الفور. هناك 5 مستويات مختلفة للأرباح، فكلما زاد المستوى، زادت أربحك.

6. Stock Adobe

ستوك أدوبي Stock Adobe هو واحد من المواقع المفضلة لدي لبيع الصور والتصاميم، فهو سهل من حيث التعامل معه. ولذيك فرص جيدة من أجل الربح من بيع الصور والتصاميم عليه حيث يزوره حوالي 29.6 مليون زائر في الشهر*.

الموقع تابع لشركة أدوبي المعروفة بمرامجها المشهورة جدا مثل الفوتوشوب والإليستريتور وغيرهم.

يقدم الموقع ربح جيد على كل تنزيل والذي قد يفوق 1 دولار عن كل تحميل. ويمكنك الإنتقال إلى مكان التسجيل contributor.stock.adobe.com.

7. envato

يعد موقع إنفاتو envato من بين أشهر العلامات في مجال الأسواق الرقمية وتدير عدت منصات بأسماء مختلفة تقدم فيها عدة خدمات. ومن بين الخدمات التي تقدمها خدمة بيع الصور (مع القوالب وغيرها) على منصتها الأساسية (envato elements) والتي يزورها حوالي 18.6 مليون زائر في الشهر*.

8. Alamy

Alamy هو موقع آخر في مجال الربح من بيع الصور والتصاميم، يزور الموقع حوالي 18.1 مليون زائر في الشهر*.

(حسب المعلومات المنشورة من هذا الموقع) فهو يظم أكثر من 309 مليون صورة وصور بانورامية وفيديو وفيكتورز. وهم يقدمون أكثر من 1 مليون دولار كأرباح لمساهميها.

9. Depositphotos

depositphotos هو أحد مواقع بيع الصور الأخرى والتي قد تكون أقل شهرة بنسبة قليلة عن سابقتها. يزور المواقع حوالي 17.9 مليون زائر في الشهر*.

يمكنك من خلال هذا الموقع بيع وتحميل الصور، الفيكتورز، الفيدوهات، المؤثرات الصوتية، وغيرها.

10. 123RF

123rf موقع أخر لبيع والربح من بيع الصور. يمكنك من خلال هذا الموقع بيع وتحميل التصاميم والصور، لقطات الفيديو، مقاطع صوتية. يزور 123rf قرابة 17 مليون زائر في الشهر*.

11. Getty Images

Getty Images من المواقع العريقة في مجال الوسائط المرئية. لقد تأسس منذ سنة 1995 (حسب معلومة من ويكيبيديا)، يمقدم الموقع كل من الصور ومقاطع الفيديو ويزوره حوالي 15.2 مليون زائر في الشهر*.

إضافة إلى ذلك فإن Getty Images تمتلك موقعي Unsplash والذي يزوره أكثر من 34 مليون زائر في الشهر* والخاص بالتصوير الفوتوغرافي. وموقع iStockphoto السابق الذكر. مع موقع آخر.

12. موقع vecteezy

يعتبر موقع vecteezy أحد مواقع بيع الصور والتصاميم الأخرى التي لها شهرتها في هذا المجال. يمكنك هذا الموقع من بيع الفيديوهات وملفات PNG (الصور ذات الخلفية الفارغة) كذلك. يزور الموقع أكثر من 14.2 مليون زائر في الشهر*.

يمكنك الإنتقال مباشرة إلى مكان التسجيل من vecteezy.com/contributors.

13. Pixieset

أثناء البحث عن مواقع لبيع الصور، تصادفنا مع موقع Pixieset والذي يزوره حوالي 12.5 مليون زائر في الشهر*. لكن هذا الموقع لا يمكنك من نشر صورك وبيعها على هذا الموقع. فهو يتيح لك إنشاء متجرك الخاص وبيع الصور عليه (الصور على منتجات ما كالمطبوعات حسب مصدر*).

14. SmugMug

قد يكون SmugMug مشابها للموقع السابق Pixieset. يقدم لك هذا الموقع عدة أدوات وميزات تساعدك على بيع صورك على الإنترنت ويقدم خدمات اخرى. يزور الموقع حوالي 7.5 مليون زائر في الشهر*.

للانضمام إليهم وبدء البيع، عليك دفع رسوم اشتراك شهرية. الشيء الجيد هو أن تحصل على 85٪ من أرباحك. أيضا، عليك أن تقرر هامش الربح الخاص بك وتحدد سعرك الخاص.

لمنع الأشخاص من سرقة صورك دون الدفع، يمكنك حماية عملك بعلامات مائية وعلامات طباعة مخصصة.

15. 500px

500px هو موقع آخر من مواقع الربح من بيع الصور، ويزوره حوالي 5.4 مليون زائر شهريا*. يمكنك اختيار الانضمام إما عن طريق التسجيل مجانا أو الدفع مقابل 500px Prime.

أود أن أقترح تجربة الخيار المجاني أولا ومعرفة ما إذا كنت ترغب في ذلك. وفقا لهذا الموقع، يستخدم أكثر من 16 مليون مصور هذه المنصة (رقم الزوار من موقع إحصاءات ورقم المستخدمين من موقع (500 بكسيل).

من خلال البيع من خلال هذا الموقع، تحصل على ما يصل إلى 60٪ من كل ترخيص مباع. عادة ما تكون التراخيص القياسية 250 دولار*.

إذا اخترت ترخيصا حصريا لصورك، فيمكنك كسب المزيد، ولكن هذا يعني أيضا أنه لا يمكنك بيع صورك في أي مكان آخر.

16. pond5

pond5 من مواقع الربح من بيع الصور القليلة الشهرة كذلك. يزور هذا الموقع حوالي3 مليون زائر في الشهر*. ويمكنك رفع الصور، التصاميم، الموسيقى، النماذج ثلاثية الأبعاد، المؤثرات، وحتى ملفات PSD.

يزعم الموقع أنه يحصل على أكثر من مليون ونصف عملية بحث كل أسبوع، مع أكثر من مليون عميل.

17. Can Stock Photo

موقع Can Stock Photo هو موقع قديم تم تأسيسه منذ سنة 2004، ويزوره حوالي 2.7 مليون زائر شهريا*. يعرض على الموقع كل من الصور والتصاميم والفيديوهات.

حسب معلومات من هذا الموقع فإنه يظم أكثر من مليون عضو من بينهم أكثر من 112 ألف مساهم.

18. Zenfolio

Zenfolio هو الآخر موقع مشابه ل Pixieset، حيث يمكنك من إنشاء متجرك الخاص ونشر الصور عليه. (إذا كنت ستنشئ موقعك الخاص فستحتاج للعمل بجهد من أجل جلب الزوار إليه، وبالتالي قد يكون أصعب من بيقية المواقع المشهورة التي يأتي الزوار إليها مباشرة). وعلى العموم فإن هذا الموقع يزوره حوالي 2 مليون زائر في الشهر*.

19. Bigstock

Bigstock أو Bigstockphoto موقع صور مخزون آخر. ويزوره حوالي 1.4 مليون زائر شهريا*.

أولا، تقوم بالتسجيل مجانا كمساهم. بعد إكمال البرنامج التعليمي للمساهمين، يمكنك البدء في تحميل الصور.

على غرار بعض المواقع السابقة الذكر، سيتم مراجعة صورك بواسطة فريق BigStock. تذكر إرسال نموذج إخلاء طرف إذا كنت تنشر صورا لك أو لأشخاص آخرين.

إذا تمت الموافقة على صورك، فستتم إضافتها إلى مجموعة BigStock، وستكسب المال عند بيعها.

تختلف الأرباح حسب عوامل مختلفة. أفضل ما يجب فعله هو الانتقال إلى موقع الويب الخاص بهم والحصول على جميع المعلومات من هناك.

20. PhotoShelter

PhotoShelter هو موقع آخر يمكنك من إنشاء موقعك الخاص وبيع الصور عليه. عدد زواره التقريبي 1.4 مليون زائر في الشهر*.

21. Twenty20

تم إغلاق Twenty20، ومع ذلك، لا تزال أفضل الصور من Twenty20 متاحة على Envato Elements (السابقة الذكر).

22. EyeEm

EyeEm هو موقع آخر للبيع، يزوره قرابة 1.1 مليون زائر في الشهر*.

23. Stocksy

Stocksy هو موقع آخر في هذه القائمة، ويزوره 501.2 ألف زائر في الشهر*.

24. Foap

تطبيق آخر جيد يمكن اقتراحه في هذه القائمة هو Foap. إنه تطبيق سوق عبر الإنترنت حيث يمكنك بيع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك. ويزور موقعهم حوالي 398.2 ألف زائر في الشهر*.

مثل ما ذكر أعلاه، يمكنك كسب المال عندما يشتري شخص ما صورة أو مقطع فيديو تم تحميله بواسطتك، وعادة ما يتم تقسيمه في المنتصف باستخدام Foap.

بصرف النظر عن هذا، يمكنك أيضا المشاركة في المسابقات (المعروفة باسم “Missions”) التي تستضيفها العلامات التجارية والشركات الكبرى. يمكنك الحصول على أموال تتراوح بين 100 دولار و 700 دولار إذا تم اختيار الإدخال الخاص بك (تختلف المصادر حول مقدار ما يمكن ربحه من المهام).

25. Scoopshot

Scoopshot هو أحد التطبيقات التي تدفع مقابل صورك الشخصية كذلك، ويزور الموقع حوالي 10 ألف شخص في الشهر*. هنا يمكنك تحميل الصور الخاصة بك والتي تم شراؤها بعد ذلك من قبل أشخاص آخرين مسجلين في التطبيق.

لديهم أيضا مسابقات حيث يمكنك تحميل صورك، وإذا كنت أحد الفائزين، فيمكنك الحصول على أموال مقابل صورك.

كلما زادت جودة صورك، زادت فرصك في الفوز والحصول على المزيد من المشترين.

الربح من بيع الصور.
الربح من بيع الصور

مواقع أخرى:

26. مواقع الطباعة عند الطلب

الطباعة عند الطلب من المجالات التي تمكنك من الربح من الإنترنت كذلك، حيث يمكنك إنشاء تصميم او جلب صورة ونشرها على أحد منصات الطباعة عند الطلب (أو أكثر). يتم عرض تصميماتك وصورك على منتجات (كالمطبوعات الفنية، الملابس …) وتحصل على هامش ربح من كل مبيعة.

ومن بين المواقع المشهورة في مجال الطباعة تحت الطلب:

27. مواقع بيع الخدمات

هنالك عدة خدمات متعلقة بالصور والتصوير معروضة على مواقع بيع الخدمات. إذا كنت مصور جيد فيمكنك أن تعرض خدمة تصوير الأشياء للمحيط الخاص بك. أما إذا كنت تعرف كيفية التعديل على الصور فيمكنك عرضها كخدمة كذلك على مواقع بيع الخدمات. ( لكن هذه الطريقة بعيدة نوعا ما عن الربح من بيع الصور).

28. Etsy

يعد موقع إيتسي Etsy أحد أشهر مواقع التجارة الإلكترونية على الإنترنت، ويزوره حواي 478.8 مليون زائر في الشهر* (طبعا في الغالب ليس من أجل الصور). لكن يمكنك كذلك بيع الصور كمطبوعات فنية او موارد رقمية على ايتسي (لا أعلم الكثير عن بيع الصور على إيتسي).

29. flickr

حسب ما تمت ترجمته عن موقع “expertphotography” : “يساعد Flickr آلاف الأشخاص على البدء في جني الأموال من صورهم. إذا كان لديك حساب Flickr، فيمكنك الآن ترخيص صورك من خلال Getty Images. لذلك، عندما يراها الناس، يمكنهم الدفع مقابل استخدامها، وكسب المال.”.

و “يمكن لأعضاء Flickr تشغيل رابط “طلب الترخيص” على صفحات الصور الخاصة بهم. سيظهر الرابط بجوار معلومات الترخيص. عندما يقدم أحد الأعضاء طلبا، تراجع Getty Images عمل المصور. سيتصلون بعضو Flickr ويساعدون في التعامل مع التفاصيل مثل الأذونات والإصدارات والأسعار. أود أن أوصي فقط بعرض أفضل صورك على Flickr.” حسب المعلومات الواردة في الموقع السابق الذكر.

30. Unsplash

Unsplash هو وكما سبق ذكره موقع مملوك لشركة Getty Images. يزور الموقع حوالي 34.9 مليون زائر في الشهر*. وهو مشهور بالصور العالية الجودة المنشورة فيه.

رغم شهرته وعدد الزوار الكبير الذي يزوره، إلا أنه لا يتم تظمين أرباح عن الصور التي يتم تحميلها من هذا الموقع (أي يستطيع الآخرون تحميل صورك مجانا).

الطريقة التي تصادفت معها، هي أنه يمكنك تظمين خيار دعم الفنان بواسطة PayPal على واجهة حسابك.

31. Pexels

مثل موقع Unsplash فإن Pexels يمكنك من عرض صورك مجانا للآخرين، ويدعم كذلك خيار التبرعات او دعم الفنان لمن يريد ذلك.

أسئلة قد تُطرح:

هل أستطيع الربح من بيع الصور على الإنترنت؟

نعم، يمكنك الربح من بيع الصور على الإنترنت. إذ يقدم لك الإنترنت طرق عديدة تمكنك من كسب المال من هوايتك وما تبرع به، أي من التصوير الفوتوغرافي. وإلى جانبه بيع التصاميم كذلك.

كيف يمكنني الربح من بيع صوري على الإنترنت؟

أولا تحتاج إلى إلتقاط الصور بواسطة كاميرا خاصة او عن طريق كاميرا هاتف محمول تعطي صور جيدة. ثانيا، يمكنك التعديل قليلا على هذه الصور بواسطة الفوتشوب او غيره او تركها كما هي دون أي تعديل. ثم بعدها يمكنك بيعها بإستخدام أحد الطرق والمواقع السابقة الذكر.

ما هي طرق الربح من بيع الصور؟

تعد أفضل الطرق للربح من بيع الصور، نشر صورك على منصات ومواقع بيع الصور المختلفة. حيث ستحصل على أرباح كلما قام شخص ما بتحميل صورتك، وكذلك حسب الطرق التي توفرها تلك المواقع.

ما هي أفضل مواقع بيع الصور على الإنترنت؟

هنالك الكثير من المواقع حيث يمكنك بيع صورك عليها، ولكل موقع ميزاته المختلفة. لكن يفضل بيع الصور على أكثر من موقع، ويستحسن التركيز على المواقع ذات عدد كبير من الزوار. ومن بين هذه المواقع، Freepik و Shutterstock و iStockphoto و Stock Adobe وغيرها.

هل بيع الصور على الإنترنت مُربح؟

نعم طبعا مربح، لكن بشروط. حيث تحتاج إلى نشر الصور التي عليها طلب جيد، أو يمكنك البدأ بالتي عليها منافسة أقل. تحتاج لنشر عدد جيد من الصور ويستحسن أن تكون ذات جودة عالية، يفضل كذلك البيع على أكثر من منصة. وبقليل من الصبر والعمل بذكاء يمكنك تحقيق أرباح جيدة.

خاتمة:

كما ترى ، فإن قائمة الاحتمالات لكسب المال عن طريق بيع الصور الخاصة بك واسعة جدا.

يمكنك اختيار بيع الصور عبر الإنترنت كمشاركة قصيرة الأجل أو إنشاء وظيفة بدوام كامل كمصور.

من المحتمل أنه بمجرد وصولك إلى أي من هذه التطبيقات أو مواقع الويب ، قد تشعر بالإرهاق والإحباط إلى حد ما. ولكن كما هو الحال مع كل شيء آخر ، إذا كنت ترغب بجدية في كسب المال من بيع صور لنفسك ، فأنت بحاجة إلى البدء ببطء ، وبناء محفظتك ، والأهم من ذلك ، التحلي بالصبر والثبات. (بالنسبة لي لم أحصل على أي ربح خلال الثلاثة أشهر الأولى).

لن أقوم بإحباطك يمكنك الوصول إلى نتائج جيدة خلال أيام فقط او بضع أسابيع. (سبب إستغراقي لهذا الوقت هو أن مجال الربح من الصور والتصاميم إتخدته عمل جانبي أقوم به من حين لآخر فقط. ولم أعطيه القدر الكافي من الوقت).

بناء على أهدافك، جرب بعض المنصات المذكورة، (أنصح بالمواقع ذات عدد زوار أكبر) وأنا متأكد من أنك ستجد النظام الذي يناسب احتياجاتك.

وتبعا للطرق والمواقع المدرجة أعلاه، يمكنك كذلك إنشاء مدونة الصور أو بدأ قناة على اليوتيوب خاصة بالتصوير أو التصميم (طريقتين أخريتين للربح).

نصائح:

  • يمكنك أخد دورة على الإنترنت لتصبح محترفا.
  • حسّن مستواك وإجمع معلومات أكثر قدر الإمكان (كلما تحسنت ستزداد أرباحك).
  • توفير العدة المناسبة (الكاميرا، أو برامج التصميم والتعديل).
  • إهتم بسيو (SEO) منشوراتك.
  • قم بتحميل صورك على منصات مختلفة (زيادة الأرباح).
  • الإلتزام والصبر وعدم الإحباط وتحري المشاكل وحلها.
  • قم بزيادة عدد الصور التي تلتقطها وتبيعها.
  • وبالتوفيق.

* ثم ترتيب المواقع أعلاه وفقا لعدد الزوار المأخود من بيانات موقع السيملار ويب لشهر أكتوبر لعام 2022 (قد يتغير عدد الزوار من شهر لشهر آخر). من المصادر الأخرى: geeky bucks، شوبيفاي، ويكيبيديا، نحن، أبحاث متنوعة…

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *