أسرع طرق الربح من الإنترنت نصائح 2024

أسرع طرق الربح من الإنترنت.

من منا لا يرغب في معرفة طرق تمكنه من ربح المال من الإنترنت بسرعة، وتساعده في تكوين وجمع ثروة في وقت وجيز. يصعب تخيل عكس ذلك.

في ظل التطور الحالي الذي تشهده العديد من القطاعات المختلفة حول العالم، وإقتحام العديد منها عالم الإنترنت جزئيا أو كليا. برزت مجموعة من الطرق والأساليب التي تساعد على كسب المال.

تتباين هذه الطرق في ما بينها وتختلف بين طرق ذائعة الصيت وأخرى أقل شهرة، وبين طرق مشروعة وأخرى غير جائزة، مجانية أو تحتاج رأس مال للبدأ، للمبتدئين أم للمحترفين، موثوقة، مضمونة، مجربة أو بها عيوب ما. وبعضها يكون مناسب لفئات خاصة دون غيرها.

وبعيدا عن التفصيل أكثر سنقدم لكم العديد من الطرق (الأشهر) التي تُستخدم لربح المال من الإنترنت. وسنرى هل بإمكانها أن تساعدنا في تحقيق ثروة، وبسرعة.

أفضل الطرق للربح من الإنترنت

لا أعلم مالذي قد يعني مصطلح السرعة بالنسبة لك هنا (قد يختلف من شخص لآخر)، لكني أرى أن بلوغ مستوى ربح شهري يفوق 1000 دولار خلال عام يعتبر سريعا بالنسبة لي.

في ما يلي أفضل وأشهر الطرق التي ينشط فيها الأشخاص الذين يحصولون على أموال وأرباح من الإنترنت:

1. الربح من الإنترنت من خلال إعلانات جوجل

الربح من الإنترنت من خلال إعلانات جوجل.
الربح من الإنترنت من خلال إعلانات جوجل

إذا سبق لك سماع مصطلح الربح من إعلانات جوجل، فهو عبارة عن برنامج تقدمه شركة جوجل لمنشئ المحتوى أساسا ويمكِّنهم من الحصول على أموال مقابل عرض إعلانات على محتواهم او أنظمتهم. ومن أشهر طرق الربح في هذا المجال:

أ- الربح من اليوتيوب

يعد الربح من منصة اليوتيوب “YouTube” من أشهر طرق الربح المعروفة في عالم الإنترنت، والتي قد يسبق لك سماعها أو معرفة كيفية القيام بها.

تبدأ أولا في إنشاء قناتك حسب المحتوى الذي تريد تقديمه، تختار إسم وصورة لها، ثم تبدأ في نشر مقاطع الفيديو عليها.

هنالك العديد من القنوات حول العالم والعديد منها لم ينجح أو يبلغ الهدف الذي يريده، فإنشاء القناة سهل، لكن النجاح بعدها يعتمد على العديد من العوامل، مثل: أن تعرف كل ما تحتاجه للبدأ، تقديم محتوى يرغب فيه الناس، جودة مقاطعك، جمالية طريقتك في التحدث وغيرها…

يجب أن يجد الأخرون لذة من متابعتك، عكس ذلك سيصعب عليك جذبهم لمشاهدة مقاطعك حتى ولو نشرت الكثير منها.

هل يمكن البدأ في الربح من أول يوم؟ تشترط جوجل بعض الأمور التي يجب على قناتك تحقيقها لتستطيع البدأ في إستخدام برنامج الإعلانات على مقاطعك.

أشهر شرطين تجدهما أمامك هو الحصول على 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة لتتمكن من إستخدام برنامج جوجل أدسنس “Google AdSense” وتربح من الإعلانات التي ستظهر على فيديوهاتك. بعدها ستبدأ في تحقيق الأرباح والتي تزداد بإزدياد عدد المشاهدات التي تحصل عليها مقاطعك.

لا يمكن تحيد المدة التي ستبدأ في الربح منها، لأن ذلك يتعلق بمدة تحقيقك لتلك الشروط.

* هنالك طرق أخرى للربح من اليوتيوب غير إعلانات أدسنس.

ب- الربح من التدوين

في مجال التدوين يقوم المدونون بإنشاء مدونتهم الخاصة (نوع من المواقع الإلكتروني)، ثم يقومون بكتابة تدوينات حول المجال الذي يختارونه. ويتم نشرها على الإنترنت.

التدوينات يمكن وصفها على أنها مقالات أو مواضيع تصل إليها بعد بحثك على الإنترنت (أنت تقرأ تدوينة الآن). هذه التدوينات أو المقالات يكتبها أصحاب المدونات أو كتاب يعملون لدى صاحب المدونة أو الموقع.

كيف يتم الربح من التدوين؟ يقوم الشخص بتحديد نوع المحتوى (المجال أو المواضيع) الذي سيكتب التدوينات حوله. ثم يقوم بإنشاء مدونته الخاصة (يختار المنصة، الإستضافة، يشتري النطاق الخاص به وحتى القالب ..).

بعد الإنتهاء من عملية بناء وإنشاء المدونة، يبدأ صاحبها بنشر المقالات عليها. بعد مدة من الوقت وتحقيق بعض الشروط (بضعة أشهر، كتابة ونشر قدر جيد من المقالات، الحصول عل عدد جيد من الزوار من محركات البحث ..) يمكن لصاحب المدونة فتح حساب في موقع جوجل أدسنس وتقديم موقعه للمراجعة.

بعد نجاح قبوله في برنامج جوجل أدسنس يمكنه البدأ في وضع الإعلانات على صفحات موقعه. ويحصل بعدها على أرباح من ظهور هذه الإعلانات للزوار.

ج- الربح من إعلانات التطبيقات

تقدم جوجل كذلك برنامجا مشابها للأدسنس وهو جوجل آدموب “Google AdMob”. يمكن هذا البرنامج مبرمجي التطبيقات أو مُلّاكها بعد تصميمهم لتطبيقهم من وضع شفرات إعلانية داخله.

بعد تحميله من قبل شخص ما، وأثناء تصفحه له تظهر له إعلانات. وهي التي تمكن صاحب هذا التطبيق أو اللعبة من الحصول على أرباح.

إذا كنت مبرمجا للتطبيقات أو للألعاب يمكنك إستخدام هذا البرنامج لكسب المال.

2. الربح من الإنترنت عن طريق الدروبشيبينغ

* يجدر الإشارة إلى أن موقف الشرع من الدروبشيبينغ هو التحريم، لدى سنقدم فقط شرحا سريعا له.

الدروبشيبينغ بإختصار هو أن تبيع منتجات على الإنترنت دون أن تمتلك أي منتج من الأساس(؟؟؟).

تقوم بإنشاء متجرك الإلكتروني الخاص أو تقوم بالتسجيل كبائع على أحد منصات التجارة الإلكتروني. بعدها تقوم بالإنتقال إلى مواقع تجارة إلكتروني تبيع المنتجات بثمن أرخص (مثل المواقع الصينية).

تقوم بإختيار المنتج أو المنتجات التي تريدها ثم تقوم بأخد صورها ومعلوماتها وتضعها في متجر البيع الخاص بك، وتقوم بإضافة هامش ربح على ثمنها الأصلي.

تقوم بالتسويق لها (أحيانا)، وبعد أن تتحصل على مبيعة يدفع لك المشتري ثمن المنتج، ثم تقوم بشرائه وإرساله إليه من الموقع الذي أخدت منه معلومات المنتج. (مجرد أن تقوم بإدخال عنوان المشتري الذي إشترى منك المنتج سيقومون بإرساله إليه).

وهذا كله دون أن تتعامل مع أي منتج، ويتبقى لديك نسبة ربح في النهاية.

* وهذا سبب كونه محرما أساسا.

3. الربح من الإنترنت عن طريق العمل الحر وبيع الخدمات

لنفترض أنك تتقن مهارة ما على الإنترنت أو حتى خارجه، مثل التصميم، البرمجة، كتابة المقالات، الترجمة، إستشارة قانونية، إدارة مواقع التواصل الإجتماعي…. وغيرها.

يمكنك تقديم ما تبرع فيه للأخرين مقابل مبلغ من المال، كيف ذلك؟

تقوم بإنشاء حسابك في أحد أو عدة مواقع مخصصة لبيع الخدمات مثل فايفر، آب وورك، فريلانسر، PeoplePerHour وغيرهم. وتقدم فيه نبذة عن الأشياء التي تبرع فيها ونوع الخدمة التي تقوم بها، إنجازاتك. وترفقها بثمن مناسب (أرخص الخدمات في فايفر ثمنها 5 دولار).

إذا تقدم أحدهم إليك يقوم بالدفع وتنجز العمل الذي طلبه. (في بعض المواقع يحدث العكس حيث يعرض الأخرون نوع الخدمة التي يريدونها ويقوم الفريلانسرز بالتقدم لطلبها).

* عند بدايتك من الصعب تخيل أنك ستحصل على مبيعات من الأيام الأولى، فهنالك العديد من الفريلانسر الذين سبقوك، ويحتلون مراتب متقدمة. لذلك ستحتاج لمعرفة كافة التفاصيل التي تتعلق بهذا المجال.

4. الربح من الإنترنت من خلال التصميم

التصميم كلمة ينطوي تحتها العديد من المجالات كتصميم المواقع، إنشاء تصاميم الفيكتورز وغيرهم.

سنشير هنا إلى مجالات التصميم الجيرافيكي، تصميم الشعارات، تصميم الرسوم التوضيحية والفيكتورز (ما يتم إنشائه على برامج التصميم مثل الإليستريتور والفوتوشوب).

هنالك عدة طرق يمكنك من خلالها إستغلال مهارتك في التصميم، وأولها نقديمها كخدمة كما سبق ذكره أعلاه.

من بين الطرق المتبقية: بيع التصاميم وعناصر الفيكتورز (وسنفصل فيها في فقرة بيع الصور والتصاميم أسفله)، عرض هذه التصاميم على منتجات وبيعها (وسنتكلم عليها في فقرة الطباعة عند الطلب أسفله).

هنالك طريقة إضافية وهي أن تقدم دروس أو دورة في مجال التصميم الذي تبرع فيه. من خلال قناة على منصة يوتيوب (سبق أن ذكرناها) أو من خلال بيعها كدورة تدريبية وسنشرحها كذلك أسفله.

5. الربح من الإنترنت عن طريق بيع الدورات التدريبية

لقد سبق وأن أشرنا إلى موقع اليوتيوب بإعتباره واحدا من أشهر مواقع الربح من الإنترنت، وذلك من خلال نشر فيديوهاتك عليه. هذه الفيديوهات قد تكون فيديوهات تثقيفية، علمية، مضحكة، وغيرها. وأحيانا يمكن أن تكون على شكل دروس أو كورسات حول شيء ما.

بعيدا عن اليوتيوب هنالك مواقع أخرى مخصصة لتقديم الدورات أو الكرسات التدريبية، مثل يوديمي، Coursera وغيرهما.

على هذه المواقع تقوم بإنشاء حسابك وتعرض الدورة التي أنشأتها عليه، وتحدد ثمنها. يمكن أن تشتمل دورتك على مقاطع فيديو فقط أو تقوم بتظمين ملفات معها.

بإمكانك تقديم دورة حول: البرمجة، التصميم، الطبخ، رياضة ما، دروس مدرسية، وغيرهم…

هذه الطريقة جيدة جدا لمن يجيدون شرح الأشياء ولديهم مقدار المعلومات الكافي لفعل ذلك. ويجدر الإشارة إلى عامل المنافسة والأقدمية اللذان قد يصعبون عليك الظهور في نتائج متقدمة والحصول على تسجيلات وأرباح.

6. الربح من خلال التدريس عبر الإنترنت

إذا كنت أستاذ، معلم، تقدم دروس دعم أو دروس خاصة، أو حتى إذا كنت مُلِمََّا بدروس مستوى ما أو متفوقا أو متخصصا في مواد أو مجالات ما.. فيمكنك البدأ في التدريس أونلاين.

كلما عليك فعله هو تسجيل نفسك في أحد موقع التدريس عبر الإنترنت مثل preply و tutor، وغيرهم. وتقديم معلوماتك وما ستدرسه، الوقت، الثمن وغيرهم.

إذا أعجب أحدهم بملفك فسيتسجل في دورتك. ويمكنك البدأ في تقديم دروسك لهم.

7. الربح من الإنترنت من خلال الطباعة عند الطلب

يدخل هذا المجال ضمن المجالات التي يتجه إليها العديد من المصممين للربح من الإنترنت. في مجال الطباعة عند الطلب تقوم بتحديد فكرة ما ثم تقوم بإنشاء تصميم حولها (أو تقوم بشراء التصميم).

تقوم بعدها بالتوجه إلى مواقع الطباعة عند الطلب، والتي تقدم لك العديد من المنتجات (ملابس، ملصقات، مطبوعات …) والتي يمكنك رفع تصميمك عليها.

بعد الإنتهاء من رفع تصميمك وتحديد المنتجات التي تريد أن يظهر عليها، وكتابتك لمعلومات تصميمك (العنوان، الوصف، تحديد الأثمنة…) تقوم بنشره على موقعهم.

في حالة وصول شخص إلى منتج عليه أحد تصاميمك وقام بشرائه، تقوم الشركة المالكة للموقع بتحضير المنتج والطباعة عليه وإرساله إلى العميل. وتحصل أنت (صاحب حقوق التصميم) على نسبة من الأرباح.

مباشرة بعد بدئك في نشر المنتجات على الموقع ومتجرك، لا يعرف الوقت الذي ستحتاجه للحصول على مبيعاتك الأولى. فهذا يعتمد على جودة تصاميمك، الفكرة التي عملت عليها، الإقبال على الفكرة، المنافسة، سيو العنوان والوصف والكلمات المفتاحية، وغيرهم. أما إذا كنت ملم بأساليب التسويق الإلكتروني فقد يسهل عليك الحصول على مبيعات وأرباح إضافية.

8. الربح من الإنترنت مع التجارة الإلكترونية

تعد التجارة الإلكترونية واحدة من أفضل طرق الربح من الإنترنت على الإطلاق خاصة لأولئك الذين يتقنونها، والتي تمكنهم من حصاد العديد من الأرباح.

تعتمد التجارة الإلكترونية كما يعرفها الجميع على الشراء والبيع، حيث تشتري منتجات وتبيعها على مواقع التجارة الإلكترونية أو عبر متجر خاص بك. لكن الأمر ليس بهذه البساطة حيث أن هذا المجال لا ينجح فيه الجميع وقد ينتهي المطاف بالعديد منهم إلى إنفاق أموالهم دون ربح.

إذا إستطعت معرفة كافة خبايا هذا المجال وتمتلك مزانية ستكفيك لبدأ مشروعك فقد يصبح هذا المجال بوابتك للربح من الإنترنت.

أما فيما يخص المدة التي ستحتاجها لبدأ الحصول على أموال وأرباح فلا أظن أن بضع الساعات الأولى أو الأيام الأولى لك قد تكفيك.

9. الربح من خلال بيع الصور والتصاميم

بيع الصور والتصاميم هو واحد من مجالات الربح من الإنترنت المعروفة كذلك بين المصممين وبعض المصورين الفوتوغرافيين.

من إسم هذا المجال ستستنتج أن طريقة الربح هنا هي ببساطة بيع الصور التي ستلطقتها أو بيع التصاميم التي ستقوم بإنشائها. وهذا ليس صحيحا بالضبط. فرغم أنك ستربح منها المال إلا أن طريقة الربح منها هي كالتالي:

تقوم في البداية بإلتقاط صور بواسطة الكاميرا أو كاميرا هاتفك، أو تقوم بإنشاء تصاميم أو موارد ما بإستخدام برامج الإنشاء المخصصة لفعل ذلك.

تقوم بنشرها على أحد (أو عدة) مواقع مخصصة لبيع الصور والموارد الرسومية (بعد التسجيل فيها)، وتحصل على ربح كلما قام شخص ما بتحميل أحد صورك أو تصاميمك. وكلما حصلت على عدد تنزيلات أكثر كلما حصلت على أرباح أكبر.

10. الربح من خلال التسويق بالعمولة

في الغالب، قد سبق لك أن سمعت بالتسويق الرقمي أو الإلكتروني، إلى حد ما يوجد بعض التشابه بينهما وبين التسويق بالعمولة والتي تعد واحدة من الطرق المعروفة للربح من الإنترنت. لكنها تأخد منحى مختلف قليلا.

يمكن تبسيط التسويق بالعمولة أو الأفلييت كما يلي: في البداية تقوم بإختيار أحد أو بعض المواقع التي تدمج برنامج التسويق بالعمولة بالخدمة أو الخدمات التي تقدمها.

يمكن أن تكون هذه المواقع منصات تجارة إلكترونية وبيع المنتجات، مواقع بيع الموارد الرقمية، مواقع التدريس أو تقديم الكورسات، مواقع بيع الصور والطباعة عند الطلب، وغيرهم…

تتسجل في هذه المواقع أو تقوم بالإشتراك فيها كمسوق بالعمولة.

تقوم بإختيار منتجات أو صفحات وتحصل على رابط مميز لها، ثم تقوم بالتسويق لها بإستخدام طرق التسويق والترويج المعروفة.

في حالة ما قام شخص ما بالدخول إلى تلك الصفحات (صفحات المنتجات مثلا) من خلال رابطك وقام بعملية شراء، تحصل أنت على نسبة ربح من عملية الشراء هذه (كعمولة لك). وكلما قام بعمليات شراء أكثر تحصل على أرباح أكبر.

* يمكن أن يكون التسويق كذلك من خلال أكواد الخصومات أو قسائم الشراء وكل إستخدام لها يحسب لك وتحصل على هامش ربح.

* لا يتحكم عامل الوقت في الربح من هذه الطريقة، حيث أن الأمر يتعلق بإمتلاكك لرأس مال للبدأ ومدى معرفتك بأساليب التسويق الناجحة.

11. الربح من مواقع التواصل الإجتماعي

هنالك قاعدة تعم مجالات الربح من الإنترنت وهي: أن المكان الذي يوجد به أو يصل إليه عدد أكبر من الناس يكون أفضل مكان لتبدأ العمل فيه أو عليه. وكلما إزداد عدد الناس كلما زادت فرص الحصول على أرباح أكبر.

ومن المعروف أن تطبيقات ومواقع ومنصات التواصل الإجتماعي بها قاعدة جماهيرية كبيرة وينشط فيها مئات الملايين من المستخدميين. وبالتالي فهي مكان رائع للحصول على أموال أو أرباح.

هنالك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الربح من مواقع التواصل الإجتماعي.

فإذا كنت من المؤثرين أو تمتلك عدد كبير من المتابعين فمن البديهي أن تتواصل معك العديد من الجهات (أفراد ومؤسسات). من أجل أن تنشر إعلانات لهم أو يقومون برعاية حسابك.

يمكنك كذلك عرض خدماتك أو الترويج لنفسك أو موقعك أو حتى قناتك على اليوتيوب. يمكنك كذلك إستغلال حساباتك الإجتماعي لبيع منتجاتك او منتجات التسويق بالعمولة، أو الترويج عليها من خلال حملات إعلانية كجزء من إستراتيجيات التسويق لديك.

في بعض التطبيقات ثم دمج بعض طرق الربح المباشرة مثل: التدوين والمقالات الفورية والربح من الفيديوهات على فيسبوك وحتى على تويتر.

يمكنك كذلك الربح بطرق مختلفة من خلال إقامة بثوث مباشرة.

كما وهنالك طرق أخرى تساعدك على الربح مباشرة من هذه المواقع، أو تساعدك على زيادة أرباحك من خلال الوصول وإستقطاب الزوار والعملاء.

12. البرمجة وتطوير مواقع الويب

للمبرمجين ولمحبي البرمجة نصيبهم من الإنترنت كذلك، إذ يمكنهم إستغلال موهبتهم في البرمجة وتحويلها إلى أموال. إما من خلال وظيفة مباشرة أو من خلال أعمال خاصة بهم.

تتنوع طرق الربح من البرمجة حسب نوع ومجال عمل كل مبرمج.

فمبرمجو الألعاب والتطبيقات، يمكنهم تظمين شفرات إعلانية داخل ألعابهم وتطبيقاتهم والربح منها، بالإضافة إلى إستخدام وسيلة الدفع من خلال التطبيق وذلك من خلال تقديم ميزات، أدوات، خدمات، أشياء إضافية وتحديد ثمن لها حيث قد يشتريها نسبة من المستخدمين. (مثل أن يشتري شخص ما 1000 جوهرة بثمن ما ليجعل أبطاله أقوى داخل اللعبة).

أما مبرمجو المواقع والقوالب، فيمكنهم عرض خدمتهم لمن يرغب فيها مقابل مبلغ من المال، أو بيع الثيمات والقوالب (الحصول على ربح من تحميل الأخرين لها).

كما وهنالك عدة أساليب أخرى لإستغلال مهارة البرمجة وكسب المال منها.

13. الربح من الإنترنت من خلال لعب ألعاب الفيديو

قد يبدو هذا غريبا نوعا ما. “هل يمكن ربح المال من الإنترنت من خلال لعب الألعاب؟”. بإختصار نعم.

هل تعرف أشخاص يقومون ببث مباشر وكل ما يفعلون فيه هو التحدث ولعب لعبة ما، هذه ببساطة إحدى طرق الربح من الإنترنت عن طريق الألعب. هنالك العديد من الستريمرز على تويتش وغيرهم يقومون بذلك. كما وتوجد قنوات على يوتيوب تعمل في نفس المجال وتنشر فيديوهات للعبهم لألعاب مختلفة.

هنالك طرق إضافية كذلك حيث يمكنك الربح من خلال مراجعة الألعاب وإختبارها، هنالك مواقع للمكافآت والإستبيانات تقدم لك بعض الأموال مقابل لعب بعض الألعاب وتحقيق إنجاز فيها. إذا كنت محترفا في بعض الألعاب فيمكنك المشاركة في البطولات التي تندرج ضمن بطولات الرياضات الإلكترونية

14. كتابة وبيع الكتب على الإنترنت

الربح من الكتابة على الإنترنت 1
الربح من الإنترنت من خلال الكتابة

هنالك العديد من الفئات المختصة والغير المختصة تهوى أو تحب الكتابة، كتابة الكتب، تأليف القصص. إما عن مجال عملهم، أو نِتاج إكتشافاتهم، رحلاتهم، ما توصل إليه خيالهم..

على أرض الواقع يلزمهم الكثير من الجهد والمال لطباعة وتوزيع كتبهم مع العديد من الأمور الأخرى التي تطال هذه العمليتين وما بعدهما. وهذا فقط قد يجبر الكثيرين على التراجع عن فكرة كتابة أو تأليف شيء ما. وبالتالي يطوون صفحة عالم الكتابة والتأليف.

لكن في الجانب الأخر، الإنترنت يوفر لهم الحل، وبأقل تكلفة.

فببساطة بعد أن تحدد فكرة ما ستألفه، يمكنك الشروع في كتابته من خلال برنامج نصي مثل وورد وغيره (قد لا أكون دقيقا في تحديده). بعد الإنتهاء تجتاج إلى تصميم واجهة وخلفية الكتاب أو القصة.

وبعدها لا يكون أمامك إلى معرفة كيفية الربح مما أنشأته. تقوم بفتح حسابك في أحد مواقع بيع الكتب وأشهرها برنامج أمازون كندل Amazon KDP، والذي يمكنك من نشر كتبك ومؤلفاتك على منصة أمازون.

ماذا سيحدث بعد ذلك؟ بعد قبول مؤلفاتك ونشرها على أمازون، تأتي عمليات الشراء على شكلين. إما أن يشتري المشتري الكتاب بتنسيقه الرقمي ليقرأه على جهاز الكندل (مشابه لقرائتك لشيء ما من خلال شاشة هاتفك او حاسوبك).

أو يقوم بطلب الحصول على نسخة من الكتاب (كتاب ورقي) لتصل إلى منزله.

في كلتا الحالتين تقوم أمازون بالتكفل بكل شيء، حيث ترسل نسخة رقمية للمشتري الأول، بينما تقوم بطباعة الكتاب وإرساله إلى المشتري الثاني. ويتم تقسيم الأرباح بينك وبين أمازون.

15. ربح المال من خلال التداول

يعد التداول أحد الطرق الذائعة الصيت في عالم الربح من الإنترنت، والتي يحوم حولها الكثير من التساؤلات والمخاوف. إذ أنه ليس مجال لكل الأشخاص.

يرتكز التداول كما قد يعرف الجميع حول شراء الأسهم أساسا والإحتفاظ بها بغيت إرتفاع قيمتها، ثم الحصول على الربح الذي يتشكل من فارق الزيادة بين سعر الشراء وسعر السهم بعد مدة من عملية الشراء.

لكن معرفة تعريفها لا يكفي للبدأ في تداول الأسهم أو شرء العملات أو نحو ذلك، إذ يلزمك معرفة أكبر قدر من خبايا هذا المجال، أنواعه، الحكم الشرعي وراء كل نوع، وغيرهم.. حتى تكون بدايتك جيدة في هذا المجال. من يعلم فقد تشتري سهما وتتراجع قيمته وتخسر أموالك.

طرق لا ينصح بها

هنالك عدة طرق أخرى قد تتصادف معها أثناء بحثك عن أنسب طرق الربح من الإنترنت لك. جمعنا لك بعض هذه الطرق لنحذر منها للأسباب التالية:

  • كونها طرق لا توفر لك دخل يكفي نشاطاتك اليومية، أو لعيش حياتك (تحصل على ربح ضئيل).
  • تنفق عليها الوقت وتحصل على أرباح قليلة.
  • قد تضع أمامك بلوغ حد أدنى لتلقي أرباحك ويصعب الوصول إليه.
  • إحتمال ألا تكون المواقع التي تنشط في هذه المجالات موثوقة.

16. الربح من إختصار الروابط

من بين الطرق المطروحة أمام أصحاب المدونات في المقام الأساسي للربح من الإنترنت (الحصول على أرباح إضافية). هي إختصار الروابط.

ويمكن شرحها ببساطة كما يلي: إذا قمت بالنقر على هذا الرابط “الربح مع الخطة العربية” سيتم نقلك مباشرة إلى واجهة موقعنا. لكن، إذا أردتُ أنا الربح من إختصار الروابط. إذا قمت عليه سيتم نقلك إلى صفحة أخرى، ثم سيتم نقلك إلى واجهة موقعنا.

في تلك الصفحة قد يظهر لك إعلانات أو أشياء ما، ثم بعد بضع ثواني يمكنك الإنتقال إلى واجهة موقعي أو إلى صفحة أخرى حسب ما أريد.

أي أنه عوض أن يتم نقلك من الصفحة “أ” إلى الصفحة “ب” مباشرة بعد النقر على الرابط، سيتم نقلك من الصفحة “أ” إلى الصفحة “ج” ثم بعدها إلى الصفحة “ب”. حيث سأحصل على ربح إنطلاقا من تسجيل مرورك بالصفحة “ج”.

لكن، الربح من هذه الطريقة قليل، كما وسيأثر على تجربة المستخدم وبالتالي أفقد ثقة القراء ومنها ينزل ترتيب موقعي. وبالتالي المكاسب أقل من الخسائر.

* يمكن لفئات أخرى غير المدونين القيام بعملية إختصار الروابط.

17. الربح من رفع الملفات

إلى هنا سأفترض أنك فهمت كيفية عمل إختصار الروابط. لأن الربح من رفع الملفات متشابه معه إلى حد كبير.

الربح من رفع الملفات عبارة طريقة أخرى للربح من الإنترنت التي تساهم في زيادة أرباح فئات معينة مثل المدونين، أصحاب بعض قنوات اليوتيوب (حسب تخصص قناتهم) وغيرهم. وتُدار كالآتي:

هل سبق لك أن بحثت عن برنامج أو ملف ما على الإنترنت أو شرح له على موقع أو قناة ما، ومن أجل تحميله قمت بالنقر على الرابط المقدم لك، والذي نقلك إلى الصفحة التي قمت من خلالها بتحميل هذا التطبيق أو الملف.

هكذا ببساطة طريقة عمل رفع الملفات. سأقدم لك رابط تحميل البرنامج أو الملف الذي تريده. تضغط على هذا الرابط، يتم نقلك إلى صفحة خارج موقعي والتي يمكنك من خلالها تنزيل ما تريده.

الصفحة التي قمت بتحميل ذلك الملف أو البرنامج منها ملك لجهة أخرى. وهذه الجهة ستدفع لي مقدار معين لكل شخص زار صفحتهم عن طريق الرابط الخاص بي.

18. الربح من إجراء إستطلاعات الرأي أو مواقع الإجابة على الأسئلة

ما رأيك إذا أخبرتك أنه سبق لي أن فتحت حساب على أحد مواقع الإستطلاعات، وعملت عليه لمدة أشهر (من مارس 2020 إلى بداية 2024) وبلغ ربحي منه طوال هذه الفترة قرابة 20 دولار فقط (تم إقفال الموقع بعدها ولم أحصل على تلك 20 دولار).

وبالتالي كل الساعات التي أنفقتها على إستطلاعات ومهام هذا الموقع ذهبت أدراج الرياح دون أي ربح.

لا أقول أن كافة المواقع المشابهة نصابة أو أن هذا الموقع لا يقدم الأموال لصاحبها. لكن، ما يتعلق بإكمال المهام والإجابة على الإستطلاعات، يتطلب مقدار كبير من الوقت لتحصل في النهاية على بضع سنتات فقط. قد تعمل على أحدها لمدة شهر والأموال التي ستحصل عليها قد لا تكفيك إلا لبضعة أيام.

* قد يكون نظام الإحالات على هذه المواقع مفيد لمن يمتلكون مقدار كبير من المتابعين أو يحصلون على عدد جيد من الزوار كل يوم. لكن على العموم لا أنصح بهذه المواقع بتاتا.

* سأشير فقط أن نوع هذه المواقع تقدم لك إستطلاعات (يمكن تشبيهها بإجابتك على الأسئلة)، أو مهام (مثل تحقيق إنجازات في ألعاب ما)، أو متابعة أشخاص، أو زيارة مواقع أو غيرهم… وبعد إنجازك لما هو مطلوب منك تحصل على ربح ما (على حد علمي فغالب يتم دفع بضع سنتات فقط لك، دولار واحد يعادل 100 سنت).

19. النقر ومشاهدة الإعلانات

في ما يتعلق بمواقع إجراء الإستطلاعات وإكمال المهام السابقة الذكر، فقد يتم تقديم بعض المهام التي تتمحور على تصفحك لصفحات توجد بها إعلانات، أو مشاهدة مقاطع بها إعلانات.

تساؤلات شائعة:

ما هي بعض أسرع طرق ربح المال من الإنترنت؟

هنالك العديد من الطرق التي يمكن إدراجها ضمن قائمة أسرع طرق ربح المال من الإنترنت، وفي هذا المقال قدمنا إليك أحد أشهر 19 طريقة معروفة لكسب المال من الإنترنت.

هل الطرق التي ذكرناها أعلاه تساعد على الربح السريع؟

يجب اولا تحديد ما المقصود بالسرعة هل هي مدة أسبوع او شهر أوسنة؟ من جهتي أرى أن بلوغ ربح شهري يعادل 1000 دولار في مدة سنة يعد ربحا سريعا.

معضم الطرق المذكورة أعلاه تمكن من الوصول أو تجاوز هذا المبلغ، لكن فقط في حالة العمل الجاد، ومعرفة كل النقاط المتعلقة بالمجال الذي قررت البدأ فيه، مع إعتباره مجالات مناسبا لك.

كيف أربح المال من الإنترنت في أسرع وقت ممكن؟

مع تحديدك لأنسب طريقة لك فلا تنتظر ربحا سريعا دون تحقيقك لبعض المتطلبات. فقبل كل شيء يجب أن تمتلك رصيد معرفي كبير ودراية بكافة الأمور المتعلقة بخبايا سير العمل الذي إخترت البدأ فيه.

تحتاج كذلك إلى الصبر والعمل بجد مع عدم إتكاب الأخطاء، الكسل، تأجيل عملك. قد يساعد كذلك إنفاق مقدار من المال على الترويج لخدماتك أو عملك أو متجاتك.

سيساعد كذلك إمتلاك ربط قوي بشبكة الإنترنت، مع العمل من خلال حاسوب أو لابتوب.

هل مواقع الربح من الإنترنت موثوقة؟

تعتمد موثوقية هذه المواقع على المجال الذي إخترته ثم بعدها الموقع المناسب للعمل الذي إخترته. مبدئيا إذا تفاديت الطرق التي نصحنا بالإبتعاد عنها فمن الصعب توجهك إلى مواقع غير موثوقة، نظرا لأنك ستعمل على أشهر المواقع التي يلجئ إليه من سبقك إلى المجال الذي إخترته.

هل هنالك مخاوف من الربح من الإنترنت؟

من العادي جدا أن تصاحبك بعض المخاوف في بداية طريق في الربح من الإنترنت، لكن سرعانما سيتبدد ذلك خاصة إذا كنت ستعمل بشكل قانوني وستجمع كافة المعلومات التي تحتاجها قبل شروعك في البدأ.

خاتمة:

ختاما، هذه كانت أبرز طرق ربح المال من الإنترنت، يعتمد حصولك على ربح سريع منها على طريقة عملك ومنهجك. فكل حسب كده وجهده.

قبل بدئك نذكرك من جديد بجمع كافة المعلومات التي ستحتاجها حول المجال الأنسب لك والذي إخترته. لقد قمنا بتضمين روابط لشروحات بعض الطرق المذكورة أعلاه أسفل كل فقرة، ويمكنك التعرف من خلالها على تلك الطرق أكثر وأكثر. بالتوفيق.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *