كيفية ربح 10 دولار في اليوم من الإنترنت 2024

كيفية ربح 10 دولار في اليوم من الإنترنت

تعرف هنا على عدة طرق تمكنك من ربح 10 دولار في اليوم أو يوميا من الإنترنت.

مواصلة لشروحاتنا حول الربح من الإنترنت، سنتكلم في هذه المقالة عن عدة طرق وأساليب تمكنك من بلوغ ربح يصل إلى أو يفوق عشر دولارات يوميا من الإنترنت. تختلف هذه الطرق عن بعضها البعض تبعا لعدة عوامل. حيث تحتاج لإمتلاك موقع ويب في بعضها بينما لن تحتاجه في البعض الآخر.

كما وسنقدم طرقا عملنا بها وتمكنا من كسب المال منها من خلال تجربتنا لطرق مختلفة للربح من الإنترنت، وبعضها مازال يأتي لنا بمكاسب منذ أكثر من سنة إلى حدود الآن.

كما وتندرج بعض هذه الطرق ضمن مجالات الدخل السلبي، والتي تمكنك من تحصيل أرباح دائمة، يوميا ولعدة سنوات مقبلة (مشروع سلبي). والجميل في هذه الطرق أنها تأتيك بأموال أثناء نومك، أو سفرك، أو خروجك للتنزه أو القيام برياضة. أو حتى أثناء عدم القيام بأي شيء.

طبعا هنالك طرق تتطلب منك مجهود كبير، لكن العوائد ستكون قليلة، بينما قد يحدث العكس رغم أن الخطوات المدروسة والصبر هما أهم ما ستحتاجه للربح من الإنترنت. (سنحاول الإشارة إلى الطرق الشائعة والتي يصعب الحصول على ارباح جيدة منها من أجل تفاديها).

يمكنك كذلك البدأ والربح مجانا من بعض هذه الطرق. إذن كيف يمكنني ربح 10 دولار في اليوم؟

طرق ربح 10 دولارات يوميا من الإنترنت

كما وسبق أن أشرنا إليه أعلاه، وكما هو معلوم، فهنالك العديد من الطرق التي تمكنك من كسب المال من الإنترنت. وبعض هذه الطرق تنجح مع أشخاص ويفشل أشخاص آخرون من بلوغ عائد جيد منها. بل وحتى يمكنك تقسيم ربح اليوم وتجد أنك حصل على عدة دولارات كل ساعة وليس كل يوم.

ويرجع السبب إلى: ما تحب القيام به، المهارات، المعلومات، طريقة ونهج العمل، مصادر تلقي المعلومات، المعرفة اللزمة، سرعة التعلم، الصبر والجهذ والمواصلة، الوقت ومدة القيام بالعمل، وأكثر شيء كان يعيقني قوة شبكة الإنترنت (مع أسباب اخر تبعا لكل شخص).

ولكي لا تشعر بالإحباط، فقبل 5 سنوات (وقت كتابتي لهذه المقالة)، لم أكن أعرف أي شيء عن الربح من الإنترنت (حرفيا لم أكن أعرف أي شيء بثاتا). لكن حاليا تعرفت على العديد من الطرق وإخترت طرقا أجد فيها راحتي أثناء القيام بها. وأول ما أقوم به في الصباح بعد فتحي جهاز اللاب الخاص بي هو تفقد مقدار الأرباح التي حصلت عليها من الأمس، أو في الليل أثناء نومي.

طرق ربح 10 دولارات يوميا من الإنترنت
طرق ربح 10 دولارات يوميا من الإنترنت

إليك بعض طرق ربح 10 دولار في اليوم (يمكنك إختيار الطريقة او الأساليب التي تميل إليها وتفضلها):

ربح 10 دولار يوميا من التدوين

هنالك العديد من الشروحات على الإنترنت حول الربح من التدوين او كتابة المقالات، ويأتي ذلك من خلال العمل ككاتب في أحد المواقع مقابل أجرة شهرية. أو من خلال إنشاء مدونة (نوع من مواقع الويب) ونشر المقالات عليها.

يمكنك البدأ في إنشاء مدونتك ونشر المقالات عليها حسب النيتش الذي ستستهدفه. بعد مدة يمكنك الإشتراك في برنامج إعلاني، حيث سيمكنك من إظهار إعلانات على مقالات مدونتك. ثم تربح مقدار من المال كلما رائ شخص إعلان او نقر عليه.

يمكنك كذلك إضافة طرق أخرى للربح من مدونتك، مثل التسويق بالعمولة أو إختصار الروابط…

بعيد عن كل هذا هل يمكنك ربح 10 دولارات كل 24 ساعة من هذه الطريقة. هنالك شخص مشهور وجِد موثوق يقدم شروحات على مدونته وعلى قناته على اليوتيوب حول التكنولوجيا والربح من الإنترنت. صرح هذا الشخص (قبل مدة) في أحد الفيديوهات المباشرة أنه يستطيع الوصول إلى 3000 دولار في الشهر من مدونته.

وهو ما يفوق 90 دولار في اليوم، بينما وحسب أداة أستخدمها وجدت أن هنالك من يربح أكثر من 100 دولار من التدوين يوميا.

* التدوين يحتاج منك صبر ومجهود وذكاء، حيث لن تربح أي شيء في الأشهر الأولى، لكن بعد نمو مدونتك ستبدأ في الحصول على عوائد منها (حسب طريقة عملك).

* يمكنك البدأ مجانا في التدوين. لكن، ولتبدأ بطريقة جيدة تحتاج إلى إنفاق بضع دولارات على الإستضافة (يمكن لا) وعلى شراء إسم النطاق.

الربح من إنشاء الفيديوهات

يمكنك كذلك دخول مجال إنشاء الفيديوهات (إن وافق ذلك ميولاتك)، والبدأ في عمل ونشر والربح من فيديوهاتك.

يمكنك الربح من خلال نشر الفيديوهات على اليوتيوب، فيسبوك او من خلال البث المباشر على تويتش او غيرهم. وإذا إستطعت الوصول على الأقل إلى ربح 1000 دولار في الشهر (وهو جد ممكن) فهذا يعني حصولك على أكثر من 30 دولار في اليوم (تقسيم ارباح الشهر على عدد الأيام). وربما أنت تعرف هذه الطريقة أو سمعت بها.

* طبعا يصعب البدأ والحصول على أرباح من اليوم او حتى الشهر الأول. وقد تكون هنالك بعض النفقات حسب كل شخص (من الممكن أن تبدأ مجانا).

هنالك طرق أخرى للربح من بيع الفيديوهات مثل إنشاء وبيع الدورات التعليمية، أو بيع المقاطع القصيرة على Shutterstock أو غيره، أو حتى من مواقع إجتماعية.

الربح من التسويق بالعمولة

يعتبر التسويق بالعمولة أحد أشهر طرق الربح من الإنترنت وينصح بها الكثيرون، وأحيانا تأتي بأرباح جيدة (وحسب مصادر أرباح جيدة جدا).

تتلخص طريقة الربح من التسويق بالعمولة في التسويق لرابط الأفلييت المقدم من موقع او منصة ما. من خلال موقع او مدونة أو الوسائل الإجتماعية، او عبر الإعلانات والحملات المدفوعة.

يمكن أن يكون رابط الأفلييت يروج لخدمة أو منتج مادي أو رقمي. وفي حالة ما قام شخص ما بالنقر على رابط الأفلييت الخاص بك، وقام بما هو مطلوب (شراء المنتج أو القيام بالخدمة). تحصل أنت على عمولة او نسبة من تلك المبيعة.

وفي حالة كنت تعرف كيف تقوم بالتسويق ولديك خبرة في هذا المجال فيمكنك ربح أكثر من 10 دولار يوميا.

ربح عشر دولار من بيع الخدمات

سؤال: هل يمكنني ربح 10 دولار من بيع الخدمات؟ يعتبر سؤال مستفز لي نوعا ما.

فإذا تخيلنا أنك تبيع خدمتك بثمن بخس (5 دولار للخدمة وهو أقل ثمن معروف) فحصولك على 3 خدمات في اليوم يعني وصولك إلى 15 دولار كربح لذلك اليوم. (لقد بحثت قبل قليل في موقع آب وورك هنالك طالب خدمة قدم ما بين 10 إلى 30 دولار في الساعة من أجل ترجمة بعض الملفات له (في الساعة وليس اليوم)).

بيع الخدمات ببساطة يكون بتقديمك لِما تتقنه (ترجمة، تصميم، كتابة مقالات، وغيرها) كخدمة للآخرين مقابل مبلغ معين. فمثلا قد تكون مصمم شعارات بارع، يمكنك تقديم خدمتك كمصمم شعارات في مواقع. ويدفع لك كل شخص يريدك أن تصمم له شعار.

هناك الكثير من الخدمات التي يمكن تقديمها حسب نوع مهارتك وما تتقنه وتحب القيام به.

يمكنك بيع خدمتك على العديد من المنصات والتي يعتبر أشهرها: موقع Fiverr بثمن 5 دولارات أو عشرة فما فوق مقابل الخدمة. مواقع Upwork و Freelancer وغيرهم (الثمن في هذه المواقع قد يتم تحديده بالساعات او كمبلغ تابث).

الربح من مواقع التواصل الإجتماعي

يمكنك كذلك إستغلال مواقع التواصل الإجتماعي في ربح المال وذلك بإستغلال الطرق السابقة الذكر او طرق أخرى.

يمكنك تقديم خدمة إدارة صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، او يمكنك الإستفادة من عدد متابعيك وتلقي الرعايات. او العمل كمؤثر، او الربح من نشر الفيديوهات على فيسبوك، او البثوث المباشرة على تويتش. او التسويق لمنتجاتك على مختلف منصات التواصل الإجتماعي، او لمنتجات أطراف أخرى من خلال التسويق بالعمولة. وغيرها من الطرق.

وحسب عدة عوامل يمكنك الحصول على 10 دولارات او أكثر.

الربح من بيع الصور

إذا كنت تحب تصوير الأشياء ولديك صور جميلة، فيمكنك الربح منها وذلك بنشرها على منصات بيع المخزون، حيث يمكنك الحصول على أموال من كل تحميل يقوم به الأخرون لصورك. وطبعا يمكنك الحصول على عدة تنزيلات من صورة واحدة.

هنالك العديد من المواقع التي يمكنك من خلالها الربح من بيع الصور مثل: shutterstock و istockphoto و freepik وغيرهم.

أثناء بحثك (يفضل باللغة الإنجليزية) عن أرباح بيع الصور ستجد أشخاص يربحون مئات الدولارات شهريا من بيع الصور على مواقع بيع الصور وخاصة على shutterstock.

طبع مقدار ما ستربحه غير معروف، وإن أتقنت كل شيء كما يجب فيجب أن تربح أكثر من 10 دولار في اليوم.

الربح من بيع الكتب

إذا كنت تحب تأليف الكتب سواءا المؤلفات القصيرة او الطويلة (باللغة الإنجليزية أساسا) فيمكنك بيع كتبك على الإنترنت. سواءا كنسخ رقمية (يتم قرائتها بإستخدم برامج (تشبه PDF)) أو مطبوعة (كتب ملموسة يمكن تصفحها).

يمكنك بيع الكتب من خلال عدة مواقع والربح منها. ويعد برنامج أمازون كيندل أحد أشهر هذه البرامج.

طبعا من خلال هذا البرنامج، يكون عملك هو الكتابة وبعض الإعدادات البسيطة الأخرى، وأمازون تتكفل بالمبيعات والطباعة والبيع.

مع عدد جيد من المبيعات يمكنك كسب أكثر من 10 دولار في اليوم.

الربح من التصميم (التصاميم والرسومات)

هنالك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الكسب عن طريق بيع التصاميم والرسومات. لقد سبق وذكرنا بيع خدمة التصميم في السابق، وسنتكلم عن كيفية الربح من الطباعة عند الطلب أسفله. وبالتالي سنتكلم عن كيفية الربح من بيع التصاميم.

إذا كنت مصمم بارع او مبتدئ فيمكنك ربح المال من بيع تصاميمك، من خلال مواقع بيع المخزون والصور.

تعد أشهر هذه المواقع: Freepik و Shutterstock و Istockphoto و Vectorstock و 123rf و Creativefabrica و stock adobe وغيرها الكثير.

بعد نشرك لتصاميمك على هذه المنصات وقبولها، ستحصل على أرباح من كل تحميل (تنزيل) لتصاميمك.

لقد حصلت اليوم (وقت كتابة المقال) على 33 تحميل لصوري على Freepik (ربح 2.11 يورو)، رغم أنني بدأت في هذا الموقع للتو.

تحتاج فقط لحوالي 166 تحميل لصورك يوميا لتصل إلى 10 دولار يوميا على Freepik (في العادي)، ولكل موقع طريقته لإحتساب الأرباح. (لكن مقدار الربح من كل تحميل في فريبيك قد يصبح أقل مما كان عليه في بدايتك على الموقع، لكن ذلك قد يتم تجاوزه بزيادة عدد التحميلات كل يوم).

التجارة الإلكترونية والدروبشيبينغ

دخول عالم التجارة الإلكترونية أو الدروبشيبينغ لا يكون من أجل عشرة دولار، بل لأكثر من ذلك. وبدون شرح يذكر فبمعرفتك لبعض المعلومات يمكنك البدأ في إنشاء مشروع تجارة إلكترونية خاص بك.

* قد تكون هنالك تكاليف للبدأ مثل شراء المنتجات، أو التسويق لها إذ لزم الأمر، لكن بنمو عملك يمكنك الحصول على أرباح جيدة كل شهر.

يمكنك البيع من خلال موقع خاص تقوم بإنشائه، او من خلال أسواق مثل أمازون، إتسي وغيرهم…

* تحتاج لمعرفة الحكم الديني الشرعي إذا كنت ستختار مجال الدروبشيبينغ.

الربح من الطباعة عند الطلب

بدون ذكر أي تفاصيل سأقول: يمكنك ربح 10 دولار من مجال الطباعة عند الطلب.

في هذا المجال تقوم بإنشاء حسب ومتجر في أحد مواقع الطباعة عند الطلب المشهورة، ثم تقوم بنشر تصاميمك على منتجات هذه المواقع. في حالة حصول أحد المنتجات التي عليها تصميمك على مبيعةـ تحصل في المقابل على جزء من المال يسمى هامش الفنان او المصمم.

وإذا إفترضنا أنك نشرت تصميم جيد، ويبلغ هامش ربحك على القمصان 2 دولار، فمن 5 مبيعات فقط يمكنك ربح 10 دولار.

هنالك الكثير من المنتجات التي يمكنك وضع تصاميمك عليها ولكل تصميم هامش ربح محدد يحدده الموقع أو تقوم أنت بتحديده.

من بين الأرباح التي حصلت عليها من مبيعة واحدة:

ربح 10 دولار من الطباعة عند الطلب
الربح من الطباعة عند الطلب

طبع ربح اكثر من 10 دولار من مبيعة واحدة أحصل عليها من حين لآخر فقط. أما باقي المبيعات فأحصل منها غالبا على حوالي 0.17 دولار إلى أقل من 3 دولار لكل مبيعة. (أغلب مبيعاتي تكون من الملصقات على ريدبابل).

لمعرفة المزيد عن هذا المجال مع شركات ومواقع الطباعة عند الطلب يمكنك زيارة مقالة: ما هو الطباعة عند الطلب وكيفية الربح منه.

* يعتبر هذا مجال مجاني للبدأ فيه.

التسويق للمنتجات والملفات الرقمية

مثل التسويق بالعمولة، يمكنك التسويق لمنتجات او موارد وملفات رقمية تملكها او تبيعها على منصات ما. ويعتبر التسويق إلى حد كبير عامل أساسي لزيادة الأرباح من بيع الموارد الرقمية والمنتجات.

وفي حال تقدمت في هذا المجال فيمكنك كسب ما يفوق بكثي 10 دولار.

الربح من البرمجة

إذا كنت مبرمج جيد فيمكنك إنشاء تطبيقات أو ألعاب. وبدأ الربح منها.

في الغالب يمكنك تظمين شفرة إعلانية داخل تطبيقاتك أو ألعابك، والربح من مشاهدات الإعلانات والنقرات، أو حتى يمكنك تظمين متجر لبيع الموارد (حالة الألعاب).

كما ويمكنك تقديم البرمجة كخدمة للآخرين.

هنالك طرق تمكنك من إنشاء تطبيق دون تعلم البرمجة، وقد تساعدك هذه الطرق في كسب ما يفوق 10 دولار يومياً.

التداول والإستثمار في الأسهم

لربما سمعت بالأموال التي يجنيها الآخرون من الإستثمار في الأسهم او التداول في البورصة او غير ذلك. يمكنك جني المال من التداول كذلك.

لكن وبما أنني لا أمتلك معلومات وتجربة في مجال التداول وكما يمكن أن تحصل على ربح يمكنك أن تخسر أكثر مما أنفقته.

للتعرف على هذا المجال يمكنك البحث عليها من مصادر ذات خبرة.

طرق اخرى مشهورة

هنالك طرق أخرى مشهورة يشرح عنها الكثيرون، لمنني تفاديت إدراجها في بداية الشرح. وهي الربح من مشاهدة الإعلانات، الربح من الإجابة عن الأسئلة، الربح من الإستطلاعات، الربح من إكمال المهام وما يشبههم.

ربما يمكنك ربح 10 دولار من هذه الطرق لكن وحسب تجربة ومعلومات شخصية أنصح بتفادي مثل هذه الطرق.

فهذه الطرق تربحك مبلغ قليل وتتطلب منك مجهود يكون أحيانا كبير. ويعتبر (بخلاف روابط الإحالة) إنجاز كبير إذ حصلت على 2 دولار كل يوم.

فعلى خلاف الطرق التي ذكرناها أعلاه، حيث يمكنك ربح المال حتى دون القيام بشيء (بعد مدة من البدأ)، فهذه الطرق (حسب معلوماتي) تتطلب منك عمل دائم وصبر ومجهود كبير للحصول على مبلغ قليل.

تساؤلات شائعة:

كيف تربح 10 دولار في اليوم؟

بوضعك لوسيلة ولوجك الإنترنت فأمامك عدة طرق لربح 10 دولار في اليوم. مثل: التدوين، إنشاء الفيديوهات، التسويق بالعمولة، بيع التصاميم، تقديم الخدمات المصغيرة وغيرهم…

ما طرق الحصول على عشرة دولار في اليوم من الإنترنت؟

لا توجد طريقة واحدة للحصول على عشرة دولار في اليوم من الإنترنت، إذ هنالك العديد من الطرق، والتي قد تمتلك المهارات الكافية للقيام بها. كإلتقاط الصور وبيعها، إنشاء الفيديوهات والربح منها، البرمجة، التدوين وما إلى ذلك..

خطوات ربح 10 دولار يوميا للنساء؟

يمكنك كذلك للنساء دخول على الربح من الإنترنت والوصول او تجاوز 10 دولار يوميا. إذ أن أغلب هذه المجالات لا تخص الرجال فقط. وكما يمكن للرجال أن ينجح في العمل الذي إختار القيام به يمكن كذلك للنساء إختيار طريقة توافق رغباتهن مما ذكر أعلاه والبدأ فيه.

كيف تربح 10 دولار يوميا من الإنترنت بدون رأس مال؟

قد يكون توفير رأس مال شيء جيد لتبدأ بقوة إذا كنت تعرف ما ستفعله. لكن هنالك طرق تمكنك من ربح 10 دولار او أكثر يوميا من الإنترنت بدون رأس مال مثل بيع التصاميم والصور، الطباعة عند الطلب وغيرهم.

كيف تربح 100 دولار يوميا من الإنترنت؟

يتوجد أمامك عدة خيارات للوصول إلى ربح 100 دولار يوميا من الإنترنت، مثل التجارة الإلكترونية، التدوين وما إلى ذلك من الطرق. لكننا لا نعني أنك تستطيع تحقيقها في يوما واحد من بدئك.

خاتمة:

* تعتبر هذه الطرق من بين أشهر طرق الربح من الإنترنت والتي تمكنك من ربح 10 دولار في اليوم، بعضها عن معلومات تجربة شخصية، والبعض من خلال مصادر مختلفة (منها الموثوقة). عند إختيار طريقة يجب عليك البحث حولها جيدا قبل القيام بها.

قد يكون من الجيد عدم بدء تجربة جميع الطرق دفعة واحدة، حيث يفضل إختيار طريقة واحدة (او طريقتين او ثلاثة ذات صلة) تجد فيها نفسك، ثم جمع ما أمكن من المعلومات حولها وبعدا البدأ فيها وإستمرار تنمية نفسك ومهاراتك فيها.

مع أختيار مجال جيد تحتاج كذلك لصبر وبدل مجهود للوصول إلى ربح مبالغ تفوق 10 دولار في اليوم. بالتوفيق.

Similar Posts

2 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *