شرح كيفية الربح من موقع سوسيتي 6 Society6 للطباعة عند الطلب 2024

شرح كيفية الربح من موقع سوسيتي 6 Society6 للطباعة عند الطلب.

مع موقع جديد للطباعة عند الطلب، سنتكلم هذه المرة عن كيفية الربح من موقع سوسيتي6 society6.

يلجأ العديد من المصممين او غيرهم من محبي الأعمال الإبداعية او دونهم من بقية الأشخاص، الذين يرغبون في الحصول على عمل وأرباح من الإنترنت، إلى مجالات توافق مهاراتهم او رغباتهم. ومن بينهم مجال الطباعة عند الطلب.

الطباعة عند الطلب هو واحد من المجالات المعروفة للربح السلبي من الإنترنت “Passive income”. والتي تتوافق أساسا مع من يمتلك مهارة في إنشاء التصاميم او ممن ينشطون في مجال التصميم.

وسواء كنت تقوم بإنشاء تصاميم او تفكر ببدأ تعلم هذه المهارة. وسواء تستخدم الفوتوشوب او الإليستريتور او غيرهم. فالطباعة عند الطلب مجال قد تجد فيه ضالتك.

لقد سبق وأن قدمنا عدة شروحات حول ما يتعلق بالطباعة تحت الطلب وكيفية الربح منها. وهذا يشمل التعريف بالمواقع التي تمكنك من الربح من هذا المجال.

ومواصلة لسلسلة شروحاتنا، سنتكلم هذه المرة حول كيفية الربح من موقع سوسيتي 6 Society6 وهو احد المواقع المعروفة في هذا المجال.

سنقدم بعض المعلومات حول هذا المجال وهذا الموقع، وسنسترسل فيه إلى طريقة التسجيل والعمل فيه وكيفية نشر التصاميم والأعمال عليه، مع الإشارة إلى بعض الطرق التي تمكن من زيادة الأرباح على هذا الموقع.

إذا كنت تفكر في البدأ فيه، فتابع معنا الشرح التالي:

دليل الربح من موقع سوسيتي 6 Society6

ما هي الطباعة عند الطلب

الطباعة عند الطلب او “Print on demand” تعد أحد أشهر طرق الربح من الإنترنت. ومن إسمها يمكنك إستنتاج أن هنالك شيء يتم طباعته عند طلبه. وهذا صحيح إلى حد كبير.

ولتسهيل الأمر عليك، ففي هذا المجال، تقوم بالتسجيل كمصمم او فنان في أحد مواقع الطباعة تحت الطلب. يقدم لك هذا الموقع العديد من المنتجات (الملابس، الحافظات، الملصقات، المطبوعات الفنية …).

تقوم بإنشاء او شراء وإمتلاك تصميم، ثم تقوم برفعه على أحد او أغلب أو كل هذه المنتجات. ثم تقوم بنشره للبيع على هذا الموقع.

تظهر المنتجات التي عليها تصميمك (مثال: تي شيرت عليه تصميمك) على هذا الموقع. وإذا أعجب أحدهم بالتصميم الخاص بك، وقام بشراء المنتج، تقوم الشركة المالكة للموقع بتحضير المنتج والطباعة عليه، ومن ثم إرساله إلى العميل. وتتلقى أنت هامش ربح من عملية الشراء (لأن التصميم ملك لك).

ما هي سوسيتي 6 Society6

سوسيتي 6 هو موقع وسوق على الإنترنت يمكن الفنانين والمصممين من إستغلال أعمالهم الفنية وتصاميمهم وكسب المال منها. وذلك من خلال وضعها على مجموعة متنوعة من المنتجات وعرضها للبيع.

كما ويمكّن المشترين (ويقدرون بالملايين) من إيجاد وشراء منتجات تتقارب مع رغباتهم والوصول إلى منتجات ذات تصاميم مخصصة تليق بهم.

شرح كيفية الربح من موقع سوسيتي 6 Society6 للطباعة عند الطلب

كيفية فتح حساب والتسجيل كمصمم او فنان على سوسيتي 6 Society6

تتمثل أول خطوة لبدأ الربح من هذه المنصة في التسجيل وإنشاء حساب ومتجر عليها. ويمكنك ببساطة إنشاء حسابك من خلال إتباع هذه الخطوات:

* قبل البدأ فإن Society6 تلزمك بدفع مبلغ 1 دولار من أجل أن تصبح عضوا معتمادا وتحصل على أموالك مقابل المبيعات. (تقوم بدفعها مرة واحدة وفي البداية فقط وبإستخدام PayPal).

  1. قم بالإنتقال إلى الموقع وإضغط على “Join/Login”.
  2. قم بالنقر على “Create Account”.
  3. ثم على “Become An Artist”.
  4. في “Create a username/URL” قم وضع إسم مستخدم والذي سيوضع في رابط متجرك (لا يمكنك وضع مساحة فارغة بين كلمتين). في “display name” قم بكتابة الإسم الذي تريد أن يظهر للأخرين في متجرك وقوائمك.
  5. قم بإدخال بريدك الإلكتروني (الإيميل) في “Email Address”، ثم قم بوضع كلمة سر لحسابك في “Password” ثم أنقر على “Sign Up”.
  6. سيتم تمريرك إلى المرحلة الثانية من عملية التسجيل (تأكيد الحساب) حيث ستطالب بدفع مبلغ 1 دولار بواسط البايبال. تقوم بالنقر على “Get Verified” ثم على “Verify Your Identity Now” وسيُطلب منك ربط حساب PayPal الخاص بك.
  7. بمجرد إتمام معاملتك بقيمة دولار واحد، سيتم التحقق منك على الفور وستكون جاهزا للبدء. من المفترض أن تشاهد رسالة النجاح بعد التحقق من حسابك!
  8. إلى هنا إنتهت خطوات التسجيل، وأصبحت الآن تملك متجر على سوسيتي 6.
كيفية فتح حساب والتسجيل كمصمم او فنان على سوسيتي 6 Society6.
التسجيل تأكيد الحساب ودفع مبلغ 1 دولار.

شرح بعض الإعدادات الضرورية بعد التسجيل

بعد إنهائك لجميع خطوات التسجيل وتأكيد حسابك بدفع الواحد دولار، ستقوم بضبط بعض الإعدادات الإضافية والتي تخص متجرك وعملك على الموقع.

أولا، وبالنسبة للوسيلة تلقي الأرباح، فسيتم إرسالها على حساب البايبال الذي دفعت به 1 دولار.

ثانيا، واجهة متجرك.

– قم بالنقر على أيقونة الوجه في القائمة العلوية، أو قم بالتمرير عليها ثم اضغط على “View Shop”.

– انقر فوق الزر “Edit Shop” في ملفك الشخصي. سيظهر مربع يحتوي على خيارات مختلفة. انقر على “Appearance” لتعديل صورك وسيرتك الذاتية. في “cover image” يمكنك وضع صورة الخلفية (جرب أبعاد 1000 بكسيل في 100 بيكسيل). في “avatar” ضع صورة مربعة. ثم انقر على “Edit” الخاصة بbio وسيتم نقلك إلى صفحة حيث ستكتب معلومات عنك في “About”.

إعدادات متجر سوسيتي Society6.

– من “Edit Shop” مرة اخرى، وفي “Shop Settings” يمكنك إختيار المنتجات التي ستظهر في واجهة متجرك. في “Sort by” يمكنك الإختيار بين ظهور المنتجات الجديدة أولا / ترتيب عشوائي / أو الأكثر شعبية.

– في “Department” يمكنك إختيار نوعية أو قسم المنتجات التي تريدها، وفي “Products” ستختار المنتج الموجود ضمن “Department” والذي تراه مناسبا ليكون في واجهة متجرك، ثم أنقر على “Save”.

شرح واجهة التحكم الخاصة بسوسيتي 6 Society6

تمتلك سوسيتي 6 واجهة تحكم بسيطة وسهلة إلى حد كبير، قم بالتمرير على الأيقونة او الوجه الموجود في القائمة العلوية.

قم بالنقر على “My Account”، ستجد في هذا القسم المعلومات التي تسجلت بها في الموقع، كإسم العرض، الإيميل، السيرة الذاتية أو البايو، تعديل كلمة السر وتغيير حساب البايبال.

قم بالتمرير من جديد على أيقونة الوجه في الأعلى، ثم إضغط على “Manage My Posts”، وسيتم نقلك إلى الصفحة التي توجد بها تصاميمك.

من نفس الصفحة، وفي القائمة العلوية الثانية: في “Products” ستجد المنتجات التي يمكنك وضع التصاميم عليها (إذا كان هنالك منتج جديد يمكنك إختيار التصاميم التي تريد أن تظهر على هذا المنتج من خلال النقر عليه). في “Pricing” يمكنك تعديل أثمنة منتجاتك وفي “Earnings” ستجد المبيعات و التفاصيل المتعلقة بالأرباح.

كم مقدار الأرباح التي يمكن ربحها من سوسيتي 6 Society6

هل أقول لك أنك ستربح أكثر من 1000 دولار في الشهر أو أكتفي بقول أنك ستربح أقل من 50 دولار. في الحقيقة كلاهما ممكن بالرغم من أن الأول صعب.

يعتمد مقدار ما ستربحه على عدد المبيعات التي تتحصل عليها تصاميمك، نوع التصاميم المباعة (يختلف هامش الربح بإختلاف المنتجات)، سعر بيع المنتجات الذي تحدده، وربما حتى بالتخفيضات (أضيفت مؤخرا رسوم الشحن).

سيأثر كذلك على أرباحك عدد التصاميم والفنون التي تنشرها، ملائمتها على أكبر قدر من المنتجات، جودة تصاميمك وجماليتها.

إذا كنت تمتلك مهارة التسويق الإلكتروني فيمكنك الترويج لمنتجاتك على مواقع التواصل الإجتماعي وغيرها، وهذا من شأنه أن يزيد من مقدار أرباحك (إذا كنت تعرف كيف ستسوق).

كيفية نشر التصاميم على موقع سوسيتي 6 Society6

سنمر الآن إلى أهم جزء في الشرح وهو كيفية نشر الأعمال الفنية والتصاميم؟

من أيقونة الوجه الموجود في الأعلى قم بالنقر على “Manage My Posts” ثم على زر “Add New Design”.

* يرجى مراعات أنه لا يمكنك تغيير لون خلفية المنتج (أغلبهم)، لذلك قم بوضع لون لخلفية التصميم قبل رفعه.

كيفية نشر التصاميم على موقع سوسيتي 6 Society6 الخطوة الأولى.

قم بكتابة عنوان مناسب لعملك أو تصميمك، ثم قم بالنقر على “Drag and drop or click below to upload. Select file” ثم حدد التصميم الذي تريد نشره.

بما أن بعض المنتجات تقبل أحجام محددة فيمكنك تعديل تصميمك ورفعه على أكثر من حجم مختلف ليلائم أكبر عدد من المنتجات. أنقر على “Continue” للمواصلة.

* في الجانب ستجد التنسيقات ونمط الألوان المسموح به والممنوع.

قم بالتعليم على مربع إمتلاك التصميم والموافقة على الأحكام والشروط، ثم إختيار نعم أو لا لسياسة محتوى البالغين (لا إذا كان عملك لا يشمل هذا المحتوى). ثم أنقر على “Continue” للمواصلة.

كيفية نشر التصاميم على موقع سوسيتي 6 Society6 الخطوة الثانية.

سيتم نقلك بعدها إلى صفحة المنتجات، قم بالنقر على “Select All” ثم على “Enable” ليتم وضع التصميم على جميع المنتجات الممكنة. (لضمان وضع تصميمك على جميع المنتجات يمكنك إنشاء تصميم بمقاس 15000 على 9900 مع تصميم بمقاس مربع، لكن مقاس 15000 على 9900 قد يتسبب بتأخر حفظه في الفوتوشوب او توقفه او توقف الحاسوب لأن الحجم سيكون كبير).

في الجزء الجانبي قم بكتابة العنوان وفئة تصميمك، الوسوم أو التاغ (وهي عبارات مكونة من كلمة أو إثنتين تصف محتوى تصميمك أو فنك “قم بكتابة 20 وسم”)، ثم قم وكتابة وصف ثم أنقر على “Save Details”.

كيفية نشر التصاميم على موقع سوسيتي 6 Society6 الخطوة الرابعة.

قم بإلقاء نظرة على جميع المنتجات لضمان ملائمة التصميم عليها. ثم قم بالعودة إلى الجزء العلوي الجانبي، وأنقر على مربع الموافقة ثم على “Publish Artwork” ليتم نشره.

والآن أصبحت تعرف كافة ما تحتجه للبدأ على منصة Society6 للطباعة عند الطلب.

أسئلة قد يتم طرحها:

ما هو موقع سوسيتي Society6؟

موقع سوسيتي 6 هو موقع ومنصة وسوق عبر الإنترنت للمنتجات المطبوعة حسب الطلب بناء على الأعمال الفنية التي يقدمها فنانون ومصممون وأشخاص حول العالم.

كيف أربح من سوسيتي 6؟

توجد طريقتان للربح من هذا الموقع الأولى بإستخدام برنامج الأفلييت أو التسويق بالعمولة، والثانية من خلال عرض التصاميم والأعمال الفنية على منتجات والحصول على هامش ربح من كل عملية بيع.

كيف أزيد من أرباحي على Society6؟

كما جرت العادة فمن أجل زيادة نسبة ومقدار الأرباح فيجب عليك: إنشاء أعمال وتصاميم ذات جودة جيدة، تصاميم عليها طلب ورغبة.

تحتاج كذلك إلى نشر أكبر عدد ممكن من الأعمال الفنية والتصاميم، الإهتمام بسيو التصميم أي بكتابة عنوان ووسوم جيدة. تحديد هامش ربح معقول. يمكنك كذلك اللجوء إلى تسويق متجاتك عبر حملات إعلانية على مواقع التواصل الإجتماعي.

كيف أزيد من أرباحي من الطباعة عند الطلب؟

إضافة إلى ما سبق أعلاه فيمكنك كذلك إنشاء حساب ومتجر على أكثر من موقع طباعة عند الطلب ونشر نفس التصاميم عليها.

يمكنك العمل على مواقع Redbubble و teepublic وغيرهما. وإيصال تصاميم إلى أكبر عدد من الناس، ما سيزيد من فرص حصولك على مبيعات أكبر.

متى سأحصل على أرباحي من موقع Society6؟

يقوم Society6 بوضع أرباحك بعد المبيعة مباشرة تحت عملية المراجعة أو الإنتظار لمدة 30 يوما. بعدها، سيتم تضمينها وإرسالها إليك في الدفعة التالية والتي تكون في الأيام الأولى من كل شهر.

خاتمة:

يزور موقع سوسيتي6 أكثر من 3 مليون زائر شهريا (حسب إحصاءات سيميلار ويب)، وهو رقم جيد بالنسبة للكثيرين وقد يراه الكثيرون عدد قليلا مقارنة بمواقع ومنصات أخرى.

لقد بدأت عملي على هذا الموقع قبل أكثر من سنتين، ونشرت فيهما أقل من 900 تصميم بقليل. وبلغ مجموع ارباح هذه المدة أقل من 270 دولار. مما يدل على صعوبة الحصول على أرباح جيدة من هذا الموقع.

لكن رقم 3 مليون زائر قد يدل على عكس ذلك، فإلى حد وقت نشر هذه المقالة لا أعرف كيفية تحديد نوع الأعمال الفنية التي تحصل على مبيعات كثيرة. كما وأنني أركز أكثر على عملي في مواقع أخرى، أضع هامش ربح أقل، عدد كبير من تصاميمي لا أراها بالجودة المطلوبة.

وبالتالي قد تكون طريقة عملي خاطئة.

ورغم كل ذلك يمكنك البحث عن قصص نجاح لأشخاص أخرين والإستفادة من تجربتهم، قبل البدأ.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *