أفضل 20 شركات ومواقع الطباعة عند الطلب 2024

أفضل شركات ومواقع الطباعة عند الطلب.

ما هي أفضل شركات ومواقع الطباعة عند الطلب Print On Demand Companies؟

قبل التفكير في بدأ نشاطك العملي في مجال الطباعة عند الطلب فأنت تحتاج إلى التعرف على مجموعة من الأشياء عن مجال الربح هذا. ومن بين ما تحتاج لمعرفته أفضل وأنسب المواقع والمنصات التي ستشتغل عليها.

إن البدأ قبل أي دراية بالموقع الذي إخترته قد يقلل من نسب نجاحك في هذا المجال وحصولك على أرباح. او على الأقل سينقص من الأرباح التي قد تنالها في نهاية المطاف.

صحيح أنه يمكنك إختيار بضعة مواقع عشوائية وتحميل التصاميم أو الصور عليها والحصول على مكاسب جيدة. ذلك يرجع إلى مدى فهمك عن هذا المجال وخلاصة عملك وبحثك حوله.

بالنسبة لي، فقد بدأت مع موقع تصادفت مع العديد من الشروحات حوله على اليوتيوب. لقد تركت العمل على ذلك الموقع منذ زمن ولم أحصل منه على أية أرباح منه. ثم جربت العديد من المواقع الأخرى لكنني الآن أركز فقط على 3 مواقع فقط من بين باقي المنصات.

لدى أحببت أن أقدم لائحة حول أفضل مواقع الطباعة عند الطلب، والتي أرى أنها ستساعدك كثيرا إذا قررت البدأ.

ما سندردش هذه المرة حوله هو: ما هي الطباعة عند الطلب؟ ومميزاتها؟ وكيف أبدأ فيها؟ وما أفضل المنصات والشركات التي يمكنني العمل في مواقعها؟ هل هنالك طرق ومواقع قَل من يستعملها للربح؟ وكيف أزيد من أرباحي؟

الطباعة عند الطلب

ما هي الطباعة عند الطلب؟

تعد الطباعة تحت أو عند الطلب “Print On Demand” أحد مجالات الربح من الإنترنت الشهيرة. وهي طريقة لتنفيذ الطلبات حيث تتم طباعة العناصر بمجرد طلبه (من قبل العميل غالبا). بإختصار يجري العميل طلب الشراء فيتم تجهيز المنتج وتتم الطباعة عليه، ثم يرسل إلى العميل

يقوم مصمم ما بإنشاء تصميم او شرائه (او حتى إلتقاط صورة)، ثم يقوم بوضعه على نماذج منتجات على موقع طباعة عند الطلب. ويقوم بنشره على هذا الموقع. يظهر التصميم على منتجات مثل ملابس الرجال، النساء، الأطفال، الملصقات، المطبوعات، … (حسب ما يوفره الموقع ويختاره المصمم).

تظهر المنتجات التي عليها التصميم على ذلك الموقع، عند تقدم أحدهم لشرائها (القيام بعملية شراء) تتم طباعة التصميم (او الصورة) على المنتج المختار ويتم إرساله إلى العميل (الذي طلبه).

* المصمم هو صاحب الحساب او المتجر (أنت إذا قررت البدأ)، وسيتم دفع مبلغ لك عن كل عملية بيع تحصل عليها المنتجات التي عليها تصاميمك.

ما هي مميزات الطباعة عند الطلب؟

إلى جانب الخبرة والرغبة فقد يكون تكوين رأس المال لبدأ مشروع على الإنترنت عائقا أمام الكثيرين. وهنا تكمن أفضل ميزة في مجال الربح من الطباعة حسب الطلب، حيث لا تحتاج إلى رأس مال للبدأ، إليك بعض الميزات التي يقدمها العمل في هذا المجال:

  • لا تحتاج لرأس مال للبدأ (إختياري، فأغلب الموقع المتخصصة يمكنك العمل والربح منها مجانا. لكن يمكنك إنفاق المال كذلك إذا أردت).
  • لا تحتاج للتعامل مع الزبناء، ولا مع شكواهم.
  • لن تهتم بتحظير المنتج والطباعة عليه.
  • لن تهتم بالشحن ووكل ما يخصه.
  • دخل سلبي (حيث ستأتيك بعض التصاميم السابقة النشر بأموال للأسابيع والأشهر والسنوات المقبلة).
  • كل عملك سيكون هو التصميم والنشر وعدم مخالفة القوانين.

كيف أبدأ في الطباعة عند الطلب؟

(إختصار) في هذا المجال أنت بحاجة إلى إمتلاك تصاميم (إنشائها بنفسك او شرائها). تحتاج بعدها إلى إختيار أحد مواقع الطباعة عند الطلب والتي ستنشر تصاميمك فيها.

(تفصيل إضافي) بعد التعرف على ما يلزم من المعلومات حول هذا المجال، وتعلم تصميم الأشياء بإستخدام أحد برامج التصميم، ستنتقل إلى خطوة البحث عن المواقع المناسبة لك (سنذكرها أسفله). بعد إختيار كافة المواقع المناسبة لك وإنشاء حساب او متجر داخلها، ستبدأ في تحديد الأفكار حول التصاميم التي ستنشأها.

* بإنشائك لحساب في هذه المواقع، فأنت ستدخل بعض المعلومات ومن بينها طريقة تلقيك للأرباح.

يجب عليك التأكد من التصميم الذي ستنشئه لا يخالف حقوق الملكية الفكرية والتجارية ولا قوانين كل موقع. بعد إنشاء التصميم ستنشره على المواقع التي إخترتها. وبمجرد شراء شخص لمنتج عليه تصميمك تحصل على ربح حسب نوع المنتج المطلوب.

شركات الطباعة عند الطلب

أثناء قرائتك لهذا المقال فقد تجد أن لفظ منصات او شركات او مواقع الطباعة عند الطلب، نقصد بها نفس الشيء. لكن قد يكون هنالك إختلاف بين إسم موقع وإسم الشركة المالكة لذلك الموقع.

على العموم، هنالك عدد كبير (نوعا ما) من المواقع التي تنشط في هذا المجال. بعض منها متخصص في الطباعة تحت الطلب فقط، وبعضها يقدم برنامج يمكنك من العمل في هذا المجال كجزء من الخدمات التي يقدمها.

ولأنك دخلت إلى هذا المقال من أجل معرفة هذه المواقع، فلا حاجة للإعطاء تفاصيل جانبية قد لا ترغب فيها. إليك أفضل مواقع وشركات الطباعة عند الطلب:

أفضل وأشهر شركات ومواقع الطباعة عند الطلب

1. ميرش باي أمازون Merch By Amazon

ميرش باي أمازون Merch By Amazon.
ميرش باي أمازون Merch By Amazon

الموقع الأول في هذه القائمة بالتأكيد سيكون برنامج “ميرش باي أمازون Merch By Amazon”. فهو يعتبر حسب رأيي أفضل موقع من بين مواقع الطباعة عند الطلب، حيث وبدون تسويق يمكن تحقيق أفضل ربح مع هذا البرنامج.

يعتبر Merch By Amazon أحد طرق الربح التي توفرها عملاق التجارة الإلكترونية أمازون. مع هذا البرنامج يتم نشر المنتجات التي عليها تصاميمك مباشرة على منصة أمازون. ومع مئات الملايين (أكثر من 2 مليار) من الأشخاص الذين يزورون منصة أمازون تزداد حظوظ حصولك على مبيعات أكبر وبالتالي أرباح أكبر.

للعمل على ميرش باي أمازون فأنت بحاجة إلى أن ترسل طلب الإنضمام حيث وإن لم يتم قبولك لن تستطيع العمل عليه.

2. ريد بابل Redbubble

ريد بابل Redbubble.
ريد بابل Redbubble

Redbubble هو أحد أفضل مواقع الطباعة عند الطلب المتخصصة في هذا المجال (من حيث عدد الزوار)، يزوره أكثر من 30 مليون زائر في الشهر (22.6 مليون زائر في شهر أكتوبر من عام 2023).

يقدم Redbubble عدد كبير من المنتجات التي يمكنك وضع تصاميمك عليها، كما ويقدم منصة وواجهة تحكم جميلة وسهلة الفهم والإستخدام. (يمتلك خاصية نسخ معلومات تصاميمك السابقة، وبالتالي يمكنك نشر تصميم بنفس الأبعاد في ثواني).

شخصيا أنا أحب منصة ريد بابل كثيرا. عيبها الوحيد أن إحتمالية تعليق وإقفال حسابك بعد بدايتك (او بعدها بأسابيع أو أشهر قليلة) كبيرة جدا. وسبب ذلك على الأغلب هو بسبب نظامها الألي الذي يفعل ذلك. لكن يكفيك التواصل معهم لإعادة فتحه وبعدها يمكنك العمل.

* يفضل التواصل معهم من خلال صفحتهم على فيسبوك، وذلك من خلال وسيلة التواصل على موقعهم.

يمكنك التسجيل والعمل على Redbubble مجانا.

3.زازل Zazzle

زازل Zazzle.
زازل Zazzle

يعتبر موقع Zazzle من المواقع المعروفة في هذا المجال، ويزوره حوالي 13.9 مليون زائر في الشهر. يقدم هذا الموقع عدد جد كبير من المنتجات التي يمكنك وضع تصاميمك عليها.

حسب رايي فموقع زازل مناسب أكثر لمن يحبون إنشاء بطاقات التهاني والدعوات والأعياد، حيث أرى أنها تحصل على عدد كبير من المراجعات والتقييمات. لكن هذا لا يعارض إمكانية الربح من باقي المنتجات.

يمكنك التسجيل وإنشاء متجرك على Zazzle والبدأ مجانا.

4. تي بابليك Teepublic

تي بابليك Teepublic.
تي بابليك Teepublic

يعد Teepublic موقع رائع للعمل عليه حيث يمكنك من الحصول على أرباح جيدة من كل مبيعة (من الثمن العادي). يزوره عدد جيد من الزوار وصل إلى 8.6 مليون زائر في الشهر.

يقدم هذا الموقع عدد جيد من المنتجات التي يمكنك وضع تصاميمك عليه، ويقدم أثمنة موحدة للمنتجات التي عليه، حيث لا يمكنك التعديل على الثمن. لكن على المجمل فهامش الربح جيد جدا (للثمن العادي) وجيد (أثناء وجود تخفيظ ما).

موقع Teepublic ملوك لشركة Redbubble (السابقةالذكر)، ويعتبر من أفضل الموقع من مواقع الطباعة عند الطلب بالنسبة للكثيرين، والأفضل من حيث الأرباح (بالنسبة لبعض الأشخاص (قد تفضل موقع آخر)).

الموقع مجاني للتسجيل والعمل عليه.

إليك شرح إضافي حول كيفية العمل على هذا الموقع الإنترنت تحت عنوان “شرح كيفية الربح من موقع تي بابليك Teepublic“.

5. موقع Fineartamerica

Fineartamerica.
Fine art america

خامس موقع في قائمتنا هو موقع Fineartamerica، يعد هذا الموقع أحد مواقع الطباعة عند الطلب القليلة الشهرة على خلاف باقي الموقع رغم أنه يزوره عدد جيد من الزوار كل شهر. حيث يزوره حوالي 5.2 مليون زائر في الشهر.

على غرار باقي المواقع السابقة الذكر فأرى أن موقع Fine art america مخصص في المقام الأول للمطبوعات والملصقات الفنية والجداريات. ومناسب أكثر لمحترفي التصميم وللمصورين عن غيرهم (وهذا ما ستتأكد منه بعد زيارتك للموقع).

للأسف فهذا الموقع يسمح لك فقط بنشر 25 صورة او تصميم فقط، ولتنشر أكثر تحتاج لدفع 30 دولار سنويا. هذا لن يشكل لك مشكل إذا كنت ستربح أكثر من هذا المبلغ شهريا من هذا الموقع.

6. موقع سوسيتي6 Society6

سوسيتي 6 Society6.
سوسيتي 6 Society6

موقع Society6 قد يكون أشهر من Fineartamerica لكنه يحصل على حوالي 2.8 مليون زائر في الشهر (لكنه يظل رقما جيدا جدا).

سوسيتي6 هو أحد شركات الطباعة عند الطلب الجيدة للأعمال الإبداعية والأنماط والفن التجريدي (حسب ما يحي به)، لكن يمكنك تحقيق أرباح حتى من غيرها، فهو غير متخصص بشريحة معينة من الأعمال.

مؤخرا أصبح الموقع يمكنك من تعديل نسبة ربحك كما تريد، وهذا لم يكن ممكنا في السابق. يقدم الموقع عدد كبير من المنتجات التي يمكنك وضع تصاميمك عليها، لكن أحيانا قد تحتاج إلى تغيير أبعاد تصميمك ليناسب كافة المنتجات.

حتى الآن لم يتم تظمين خاصية تحديد ألوان الخلفية للمنتجات (ما عدا القمصان) مما يفرض عليك أخدها بعين الإعتبار أثناء إنشاء تصميمك (لكن هذا ليس بالمشكل).

يمكنك البدأ والعمل على Society6 مجانا كبداية (يطلب دفع 1 دولار قبل البداية لتأكيد وسيلة الدفع).

7. Displate

قد لا يكون موقع displate موقعا بديهي للربح من الطباعة حسب الطلب. فهو مختص أساس في بيع الملصقات “metal poster” فقط. فإذا كنت ممن يقومون بإنشاء تصاميم رائعة مناسبة لهذا الموقع، فيمكنك تجربته.

يزور هذا الموقع حوالي 5.2 مليون زائر في الشهر.

8. سبونفلاور Spoonflower

موقع Spoonflower ليس مشهورا كأحد مواقع الطباعة عند الطلب، وفي الواقع تصادفت معه أثناء بحثي على الإنترنت.

يزور هذا الموقع حوالي 2 مليون زائر في الشهر، ومظهره يوحي أنه مختص أساسا في ما يتعلق بالأقمشة.

الجميل في هذا الموقع القليل الشهرة لدينا أنه يمكنك من نشر تصاميمك على منصتهم وعلى منصات اخرى مثل أمازون، إيتسي وإيبي. وحسب ما ورد في الإعدادات :”يمكن أن تكون Etsy و Amazon و Ebay منصات تسوق مفضلة لدى العملاء. إن إدراج تصميماتك في هذه الأسواق الخارجية سيجعل عملك متاحًا للمشترين الذين قد لا يبحثون على Spoonflower. ستدفع Spoonflower جميع الرسوم المرتبطة بالأسواق الخارجية، وتدير عملية الإدراج نيابة عنك، وتدفع لك نفس العمولة التي تتلقاها على Spoonflower.”.

ورغم أن هذه الميزة الآخيرة أكثر من رائعة، إلى أنه وبعد تحميلك لتصميم على هذا الموقع، تحتاج لشراء عينة مجانية منه وذلك لتتأكد من تناسق الألوان وغيرها. ثم يمكنك بدأ بيعه.

9. سبريد شيرت Spreadshirt

Spreadshirt من مواقع الطباعة عند الطلب المعروفة (في نظري)، يزور هذا الموقع حوالي مليوني زائر في الشهر. ويقدم لك عدد جد كبير من المنتجات لتضع تصاميمك عليها.

10. كافي بريس CafePress

CafePress من المواقع الأخرى التي تنشط في مجال Print On Demand، ويزورها قرابة 1.2 مليون زائر في الشهر. وبما أنني لم أتعامل معها فلا أعرف الكثير من التفاصيل حولها.

* ثم ترتيب قائمتنا لأفضل مواقع الطباعة عند الطلب حسب عدد الزوار الشهريين.

11. تيرد ليس Threadless

Threadless هو الأخر موقع طباعة عند الطلب قد يسبق لك أن سمعت به. يزوره اكثر من مليون زائر في الشهر.

12. viralstyle

يزور Viralstyle حوالي 373.1 ألف زائر في الشهر وهو حل متكامل الخدمات لإنشاء أعمال التجارة الإلكترونية وتشغيلها لما يتعلق بالبضائع المطبوعة عند الطلب. من خلال الشراكة مع Viralstyle، يمكنك أن تقدم منتجات للمشترين دون تكلفة مسبقة أو حد أدنى للطباعة. سنتعامل مع المخزون والشحن وحتى خدمة العملاء.(يمكنك التعامل مع ليكون موقع طباعة عند الطلب).

13. ديزاين باي هيومن Design By Humans

Design By Humans هو موقع آخر من موقع طباعة عند الطلب يمكنك من فتح متجرك عليه والنشر عليه. ويزوره قرابة 291.5 ألف زائر في الشهر.

14. teefury

teefury موقع قد لا يكون موقع طباعة عند الطلب مشهور في هذا المجال، ولا يزوره عدد جيد من الزوار (قرابة 257.2 ألف زائر في الشهر). لكن ما زال علينا ذكره في هذه القائمة.

15. شركات طباعة عند الطلب أخرى

بالطبع لن تكون هذه شركات الطباعة عند الطلب الوحيدة، فمن المرجح أن يظهر او يوجد هنالك مواقع أخر غير شهيرة مثل: teechip وغيره.

طرق وشركات للربح من الطباعة عند الطلب

تتميز المواقع السابقة الذكر بتخصصها أساسا في الطباعة عند الطلب، وبالتسجيل والنشر والبيع على نفس المنصة. حيث تتكلف الشركة المالكة للموقع بكافة الأعمال ما عدا تحظير التصميم الذي يكون من عمل المصمم او صاحب المتجر او الحساب.

لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك البيع (الطباعة عند الطلب) على منصة او أكثر لا تقدم هذه الخدمة أساسا. إذ يمكنك إستغلال بعض المواقع والبرامج او الخدمات للوصول إلى منصات عليها عدد كبير من العملاء حيث يمكن زيادة فرص الربح. إليك طرق أخرى للربح من مجال Print On Demand.

16. أمازون + برنتفول

أمازون + برنتفول.
أمازون + برنتفول

قد نتفق على أن منصة أمازون “Amazon” هي أضخم موقع للبيع والشراء في العالم، وقد نتفق كذلك على أنه كلما زاد عدد زوار موقع كلما زادت فرص الحصول على ربح أكبر (لهذا رتبت المواقع السابقة حسب عدد الزوار).

يحصل موقع أمازون على أكثر من ملياري زائر في الشهر (وبالظبط 2.6 مليار ولأن 0.6 هنا تعني 600 مليون زائر لذا لا يمكن الإغفال عنها).

وبالتالي فإذا إستطعت إيصال أعمال الطباعة عند الطلب الخاص بك إلى هذه المنصة، فإن الأمر سيكون في غاية الروعة.

هنالك طريقتان جيدتان لفعل ذلك، أولا من خلال منصة ميرش باي أمازون السابقة الذكر. أما الثانية فهي من خلال موقع برنتفول الشهير والذي يمكنك من نشر منتجاتك على أمازون.

تحتاج لإنشاء حساب بائع على أمازون ثم تحصل على إعفاء GTIN من أمازون بعدها تقوم بإنشاء حساب على موقع Printful. ثم بعدها يمكنك ربط متجرك على Amazon مع برنتفول ثم بعدها يمكنك نشر منتجاتك عليه.

يمكنك تحميل تصاميمك على برنتفول ووضعها على المنتج الذي تريده ثم تحديد ثمنه مع بعض التفاصيل الأخرى، ثم تنشره على أمازون.

الأمر المقلق هنا، أن كل ربح يأتيك من أمازون سيبقى لذا أمازون حتى يصل وقت إرسال دفعات، مما يعني أنك ستحتاج بعض المال للبدأ وذلك للدفع لبرنتفول من أجل أن تهتم بجميع التفاصيل الأخرى (المنتج، الطباعة، الشحن). كما وستدفع عمولة قدرها (حسب آخر تأكيد) 39.99 دولار مع رسوم الإحالة.

* بهذه الطريقة كأنك قمت بإنشاء موقع طباعة عند الطلب جديد للربح منه.

17. ebay + برنتفول او برنتفاي

eBay او إيباي هو واحد من أشهر أسواق التجارة الإلكترونية المعروفة على الصعيد العالمي. ويزورها أكثر من 700 مليون زائر في الشهر. وكما العمل مع أمازون يمكنك ربط حسابك على برنتفول مع متجرك على إيباي ونشر المنتجات عليه. وستتكفل برنتفول بالطباعة والشحن بعد كل طلب.

* مجاني للبدء، رسوم معاملة على أساس النسبة المئوية + رسوم إدراج 0.35 دولار لكل منتج.

18. إيتسي+برنتفول او برنتفاي

إيتسي+برنتفول او برنتفاي.
إيتسي+برنتفول او برنتفاي

في عمليات الربط هذه، تعد إيتسي أشهر موقع لفعل ذلك. كما وتعد Etsy كذلك أحد أشهر أسواق التجارة الإلكترونية، وزارها حسب آخر إحصاء أكثر من 566 مليون زائر في ذلك الشهر.

يمكنك إنشاء متجرك على إيتسي وربطه مع Printful أو Printify وبيع منتجات الطباعة عند الطلب على هذا السوق الضخم.

* ستدفع 0.20 دولار لكل منتج ستضعه على إيتسي. وقد تكون هنالك رسوم حسب التطبيق الذي ستختاره.

19. تيسبرينغ او سبرينغ + التسويق

كاحد الطرق الشهيرة كذلك يمكنك إستخدام موقع تيسبرينغ (Teespring) الذي أصبح إسمه سبرينغ (Spring). يعتبر هذا الموقع أول موقع من مواقع الطباعة عند الطلب الذي سمعت به.

كأغلب المواقع السابقة الذكر، يمكنك رفع تصاميمك على منتجات على Teespring (Spring)، وعند حصولك على مبيعة يتكفل الموقع بكل شيء وتحصل على هامش ربح.

يعد التسويق الإلكتروني الوسيلة الأولى للربح من هذا الموقع حيث يصعب أن تحصل على مبيعات إن إنتظرت بحث الأخرين عن منتجاتك.

(كما هو معروف يمكنك زيادة أرباحك من أي موقع عن طريق التسويق الإلكتروني).

* يمكن أن تكون أفضل المواقع السابقة الذكر بديل جيد لموقع Teespring.

20. برنتفول او برنتفاي+موقع ما

مع برنتفول وبرنتفاي يمكنك البيع على أكثر من موقع او سوق حسب كل ما يوفره كل نظام. مثل: Wix و bigcommerce و prestashop و squarespace وغيرهم.

* لا توجد طريقة او موقع طباعة عند الطلب محدد تلتزم به للبدأ في هذا المجال. هنالك العديد من الأنظمة التي تمكنك من الوصول إلى أسواق أكبر.

أسئلة قد تطرح:

ما هي أفضل مواقع الطباعة عند الطلب؟

أفضل مواقع الطباعة عند الطلب هي ميرش باي أمازون و Redbubble و Zazzle و Teepublic و Society6 وغيرهم.

لكن يمكن تحديد أفضل موقع تبعا لعدد الزوار، نوع المنتج او التصميم الذي تحب إنشاه، المنافسة وغيرها. يمكنك إستكشاف باقي المواقع 20 في القائمة أعلاه.

ما هي الطباعة عند الطلب؟

الطباعة عند الطلب هي طريقة لتنفيذ الطلبات، حيث يتم طباعة العنصر بعد طلبه من العميل. وتعد كذلك من الأعمال او المشاريع التي يمكن القيام بها والربح منها على الإنترنت. حيث يمكنك التسجيل في أحد مواقع الطباعة عند الطلب، ثم تقوم برفع تصاميمك على المنتجات الموجودة على تلك المواقع.

بعدها تقوم بنشره ليراه كل من يبحث عنه. في حالة ما قام شخص ما بشراء منتج عليه تصميمك تحصل على هامش ربح، حسب نوع المنتج الذي ثم شرائه.

كيف تبدأ مشروع الطباعة عند الطلب الخاص بك؟

أولا تحتاج لجمع أكبر قدر من المعلومات حول هذا المجال وهي خطوة سهلة. تحتاج لإتقان التصميم بإستخدام أحد البرامج المتوفرة او تدفع لمصممين لينشئ التصاميم لك.

الآن أنت بحاجة إلى تحديد أفضل مواقع الطباعة عند الطلب لتعمل عليها، ويمكنك التعرف عليها أعلاه. بعدها ستقوم بإنشاء حساب او متجر في المواقع التي إخترتها، ثم تبحث عن الأفكار والتصاميم التي يرغب بها الناس وتقوم بإنشاء تصاميم حولها.

تقوم بتحميل التصاميم على المنتجات الموجودة في تلك المواقع وتحدد عنوان ووصف ووسوم لتصميمك، ثم تنشره على تلك المواقع.

إنتهى الأمر، وستحصل على أرباح عن كل المنتجات المباعة التي تحمل تصاميمك.

كيف تزيد ارباحك من الطباعة عند الطلب؟

يجب عليك ضبط عدة أمور لتتمكن من زيادة أرباحك من عملك في الطباعة حسب الطلب. اولا تحتاج لإختيار إسم جميل لمتجرك، ثم تحدد نوع التصاميم التي ستنشئها ليكون متجرك متناسقا، إبحث عن الأفكار والتصاميم التي يرغب الناس بها. وتفادى مخالفة قوانين تلك المواقع وحقوق الملكية الفكرية والتجارية.

أنشئ تصاميم جيدة، قم بوضع عنوان ووصف ووسوم جيدة لتصاميمك ليساعد ذلك تصنيف السيو SEO الخاص بها. ضع لها أثمنة معقولة ثم إنشرها.

بعد ذلك سأنصحك بالعمل على أكثر من موقع من مواقع الطباعة عند الطلب حيث يمكنك نشر نفس التصميم عليها والإستفادة من عدد الزوار الذي يدخل كل منصة على حدا.

إذا كنت تتقن التسويق وإنشاء الحملات الإعلانية عبر الإنترنت فقد يساعدك ذلك في زيادة أرباحك.

ما مقدار ما يمكنني ربحه من مواقع الطباعة عند الطلب؟

هل أستطيع قول أنك ستربح أكثر من 1000 دولار في الشهر. يمكن أن أكون مخطأ ويمكن أن تصل إليه وربما من يعلم قد تتفوق عليه.

يمكنك جني عشرات ومئات الدولارات من الطباعة تحت الطلب، أما في ما يخص المقدار الذي ستربحه فهو يتعلق بالمدة التي قضيتها، عدد التصاميم التي نشرتها، نوع التصاميم وطريقة البحث والأفكار التي تشتغل عليها. وحتى الخبرة التي ركمتها، وما غيرهم.

خاتمة:

إلى هنا نكن قد عرفناك على أفضل مواقع الطباعة عند الطلب التي نعرفها. تبقى أن تختار المواقع المناسبة لك، تتحرى عنها أكثر ثم تبدأ في العمل عليها.

إن البداية هي أصعب مرحلة، فقد لا تحصل على أرباح من يومك الأول. لكن إذا أتقنت كل شيء كما يجب فيجب أن تحصل على أرباح.

تبقى أن أقول أن تتجنب نشر عدد كبير من التصاميم دفعة واحدة في أول يوم لك على الموقع الذي ستبدأ فيه، يمكنك التدرج ببضع تصاميم في اليوم وتزيد شيئا فشيئا.

* عدد الزوار المعروض في المقال، مأخوذ من المعطيات التي يقدمها موقع Similarweb لشهر أكتوبر لعام 2023.

Similar Posts

2 Comments

  1. هل يمكن رفع تصميم على اكثر من موقع للطباعة ..ام أن هذا يعتبر مخالفة ويجب عمل تصميم لكل موقع يختلف عن تصميمات الموقع الاخر

    1. على العكس، مواقع الطباعة عند الطلب تسمح لك بنشر نفس التصميم على أكثر من موقع. لأنك أنت من يمتلك حقوق الملكية الفكرية للتصميم، ويمكنك نشره على أكثر من منصة للطباعة عند الطلب، ولا يوجد أي مشكل في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *