شرح كيفية الربح من موقع فاين ارت امريكا Fine Art America للطباعة عند الطلب 2024

شرح كيفية الربح من موقع فاين ارت امريكا Fine Art America للطباعة عند الطلب.

شرح كيفية الربح من موقع فاين ارت امريكا fineartamerica للطباعة عند الطلب.

أعتقد أنك إستمررت في البحث جيدا حتى عثرت على موقع الطباعة تحت الطلب هذا. إذ أنه قليل الشهرة في ظل سيطرت كل من أمازون وإيتسي وريد بابل وغيرهم.

يعتبر Fine Art America موقع فنون داخل مجال الطباعة عند الطلب. لكنه قليل الشهرة إلى حد ما، رغم إمكانية إستخدامه لكسب بعض الأموال الإضافية والوصول إلى جمهور من نوع آخر.

سنتحدث هذه المرة عن هذا الموقع، كيفية الربح منه؟ كيفة التسجيل والعمل عليه وطريقة نشر التصاميم عليه؟

الربح من موقع فاين ارت امريكا Fine Art America

ما هي الطباعة عند الطلب

تعد الطباعة عند الطلب أو Print On Demand واحدة من مجالات الربح المنتشرة والمعروفة في عالم الإنترنت. والتي تقدمها عدة شركات حول العالم، والذي يعد مصدر دخل لها.

وهو في نفس الوقت نظام لتنفيد الطلبات، حيث يطبع طلب العميل على المنتج الذي يريده ويتم إرساله إليه، دون إمتلاك مخزون جاهز من البداية.

وإذا تعسر عليك فهم معناه. فلإختصار، يبحث شخص ما على موقع يعمل بالطباعة تحت الطلب عن منتج بمزايا ومواصفات محددة حسب رغبته. وإذا عثر على ما يريده يقوم بشراء المنتج. ثم تقوم الشركة المالكة للموقع بتجهيز المنتج والطباعة عليه (مع العلم ان المنتج يكون عليه تصميم ما)، ثم تقوم بإرساله وشحنه إلى العميل.

هنالك عدة مواقع وشركات تقوم بذلك وموقعنا هذا واحد منه.

ما هو فاين ارت امريكا Fine Art America

تعد شركة فاين ارت امريكا Fine Art America أحد أكبر أسواق الفنون في العالم وشركة تكنولوجيا للطباعة حسب الطلب. تساعد الفنانين والمصورين ومصممي الجرافيك والرسامين والعلامات التجارية الشهيرة على بيع أعمالهم وتصاميمهم على لوحات الحائط والديكور المنزلي والملابس وغيرها من المنتجات وأتمتتها بشكل سلسل.

شرح كيفية الربح من موقع فاين ارت امريكا Fine Art America للطباعة عند الطلب

كيف نربح من الموقع

كغيره من مواقع الطباعة عند الطلب فإن طريقة الربح هي كالتالي:

تقوم بالتسجيل في الموقع وفتح حسابك، وإكمال إعدادات المعلومات المطلوبة ومن بينها إعدادات الدفع وتفضيلات المتجر وغيرهما.

يوفر لك الموقع مجموعة من اللوحات والمنتجات التي يمكنك نشر تصاميمك او أعمالك الفنية عليها. تقوم برفع تصميمك ووضع تفاصيله كالعنوان والوصف، وتتأكد من ملائمة التصميم او الصورة لجميع المنتجات التي أخترتها. ثم تقوم بنشره.

مباشرة يظهر تصميمك او عملك على المنتجات على الموقع.

من الجهة الأخرى إذا عثر شخص ما على منتج يحمل تصاميمك أو أعمالك الفنية وقام بشرائه. تحصل على هامش ربح من عملية البيع هذه. بينما تتولى الشركة طبع وإرسال المنتج للعميل.

ومن المتوقع أن تحصل على ربح منحصر بين أقل من دولار إلى أكثر من 10 دولار لكل مبيعة، حسب المنتج المباع وهامش الربح الذي قمت بتحديده.

كيفية فتح حساب والتسجيل كمصمم او فنان على فاين ارت امريكا Fine Art America

كما هو معلوم فمن أجل البدأ عليك إنشاء حسابك، والأمر بسيط وهو كالتالي:

  1. قم بالدخول إلى موقع Fine Art America.
  2. قم بالنقر على “Sell” في الشريط العلوي او على “Sell Your Art” في الفوتر في الأسفل.
  3. في الصفحة الظاهرة وكشخص عادي او مصمم او مصور قم بإختيار “Artists / Photographers”، بينما إذا كنت تملك معرض او تعمل كموظف فيه فأختر الخيار الآخر.
  4. في الصفحة التالية، قم بكتابة كل من إسمك الأول والأخير، المدينة والمنطقة والرمز البريدي والدولة.
  5. يمكنك البحث عن الرمز البريد لمنطقتك على جوجل أو البحث في بعض الأوراق كأوراق البنك وغيرها.
  6. قم بكتابة بريدك الإلكتروني (الإيميل) مرتين، ثم أدخل رقم هاتفك، والذي من خلاله ستستقبل رسالة التأكيد لتفعيل حسابك. قم بالمقر على “Send Passcode via Text Message”.
  7. بعد إدخال الأرقام التي ستصلك عبر رسالة إلى هاتفك، بعد إدخالك للأرقام، سيتم إنشاء حسابك.
  8. -هنالك خطوة الموافقة على شروط وأحكام الموقع (لكن هنالك تغيير بسيط في كيفية الإدخال والموافقة).
  9. ستصلك رسالة عبر بريدك الإلكتروني تحمل اليوزرنيم وكلمة السر المؤقتة لحسابك، وستستخدمها للدخول إلى حسابك (يتعين عليك تغيير كملة السر من الإعدادات).
  10. قم بالدخول إلى الموقع من جديد ثم مرر على “Sign in” في الشريط العلوي ثم على “Artists / Photographers” ثم أدخل بريدك الإلكتروني وكلمة السر المؤقتة.

الخطوة الأولى:

كيفية فتح حساب والتسجيل كمصمم او فنان على فاين ارت امريكا Fine Art America.

الخطوة الثانية:

إنشاء حساب والتسجيل كمصمم او فنان على فاين ارت امريكا Fine Art America.

الخطوة الثالثة:

طريقة التسجيل في فاين ارت امريكا Fine Art America.

شرح بعض الإعدادات الضرورية بعد التسجيل

يجب أن تعلم أن واجهة متجرك لن تكون مرئية للآخرين حتى تنشر أول أعمالك أو تصاميمك، لكن قبل ذلك سننهي الإعدادات التالية:

شرح بعض الإعدادات الضرورية بعد التسجيل.

أولا، قم بالتمرير على إسمك أو إسم المتجر او اليوزرنيم في القائمة العلوية، ثم أنقر على “Settings”. ثم قم بالنزول إلى جزء “PUBLIC PROFILE” وأنقر على “Profile Picture”. من هنا ستقوم بوضع صورة لملفك الشخصي ولواجهة متجرك، يمكنك وضع صورة لوجهك أو لعمل او شيء آخر.

من “Settings” يمكنك المرور على “CONTACT INFORMATION” وتغيير معلوماتك كما تريد، في “BIOGRAPHY” يمنك كتابة معلومات عن سيرتك الشخصية او خلفيتك في مجالك (الفن او التصميم).

من نفس “Settings” قم بالنزول إلى “ACCOUNTING” ثم على “Payment Information” وقم بتحديد طريقة حصولك على أرباحك. سواءا عبر البايبال (عن طريق وضع الإيميل الخاص بحسابك بايبال)، أو عن طريق الشيك.

في معلومات “GENERAL” وفي “Default Settings” يمكنك تغيير نسبة أو هامش ربحك من كل منتج (يمكنك ترك الثمن كما هو أو تخفيظه قليلا او زيادته قليلا إذا كان ذلك لا يشكل أية مشكلة). في نفس “GENERAL” ومن “Password” يمكنك تغيير كلمة سر حسابك.

كما ستجد في الصورة السابقة قم بالنقر على “Profile Page” لتبدأ في نشر أول أعمالك.

كيفية نشر التصاميم على موقع Fine Art America

تمتاز فاين ارت أمريكا بتقديم واجه نشر سهلة إلى حد كبير. يمكنك إتباع الخطوات التالية مع الصور أسفله لنشر أعمالك وتصاميمك:

  1. قم بالنقر على “Upload Image” في الجزء العلوي “Member Features”.
  2. قم بالنقر على “Choose File” وإختر العمل أو التصميم الذي ستنشره ثم انقر على “Upload Image”.
  3. إذا كان عملك بتنسيق “PNG”، فسيتم نقلك إلى صفحة أخرى حيث ستقوم بتحديد الطول والعرض ولون الخلفية. أما إذا كان بتنسيق الصورة العادية فسيتم تمريرك مباشرة إلى الخطوة التالية.
  4. يجب أن يكون العمل المرفوع بتنسيقات png او jpg او jpeg، ولا يتجاوز حجمه 25 ميغا.
  5. قم بكتابة كل من عنوان لعملك او تصميمك، الوسيط (ما قمت بإستخدامه لإنشاء عملك، او المادة المستخدمة فيه). قم بإدخال “Keywords” (وهي عبارات مكونة من كلمة أو إثنتين او أكثر وتصفك عملك). ثم قم بكتابة الوصف والفئة التي يمكن إدراج عملك فيها.
  6. في ما هو قادم، قد تقوم بإنشاء ألبومات أو “Collections”، حيث ستضع أعمال متشابهة فيها وستظهر في جزء “Galleries”.
  7. قم بالمرور على جميع المنتجات وتأكد من ملائمة تصميمك او عملك عليها.
  8. يمكنك النقر على المنتج وتغير حجم، شكل ولون خلفية عملك. ثم أنقر على “Close Customization View”.
  9. مع كل منتج يظهر ما يشبه الجدول، حيث يمكنك تغيير ثمن المنتج وذلك بتغيير هامش ربحك (يمكنك تغييره مرة واحدة في Default Settings كما سبق ذكره دون الإضطرار إلى تغييره كل مرة).
  10. عند إنتهائك من ضبط جميع إعدادات كل المنتجات قم بالنقر على “Submit”. ليتم نشر عملك. والذي سيظهر لك في واجهة متجرك.

على فكرة، عندما تنشر تصميم أو عمل على fine art america، يتم نشره تلقائيا في موقع pixels.

كيفية نشر التصاميم على موقع Fine Art America.
طريقة نشر التصاميم على موقع فاين ارت امريكا.

ضبط إعدادات متجرك على فاين ارت امريكا

من الواجهة الرئسية التي تظهر عليها أعمالك، ستقوم بالنقر على “Collections”، من هنا يمكنك جمع التصاميم ذات علاقة مشتركة كما تريد، في مجموعات أو ألبومات. قم بالنقر على “Create New Collection” ثم ضع إسم للمجموعة وضع الأعمال الفنية التي تريد داخلها.

أما باقي الإعدادات فقد ذكرناها سابقا.

شرح واجهة التحكم الخاصة بفاين ارت امريكا

قم بالإنتقال إلى صفحة “Settings”.

من “General” يمكنك القيام بما يلي: في “Premium features” يمكنك ترقية حسابك للحصول على ميزات أكثر، مثل نشر أكثر من 30 تصميم (تحتاج لدفع 30 دولار كل سنة). “password” لتغيير كلمة السر، و”E-mails” لرؤية الرسائل الواردة.

يمكن تحديد أسعار منتجاتك من “Default Settings”، و إنشاء أسعار التحرير بالجملة من “Bulk edit prices”، من “Log out” يمكنك تسجيل الخروج، و إغلاق الحساب من “Close account”.

في “Public Profile” يمنكك ضبط والوصول إلى الإعدادات ذات الصلة بما يظهر في واجهة متجرك أو ملفك الشخصي. وفي “YOUR OWN WEBSITE” ستجد رابط متجرك الخاص إذا قمت بترقية حسابك. أما جزء “Marketing” فهو يساعد ويقدم بعض تقنيات التسويق.

“Statistics” يقدم إحصاءات الزيارات، أما “Accounting” فهو يخص المبيعات، المشتريات والرصيد وما يتعلق بالمال والدفعات. أما ما تبقى فيمكنك المرور والتعرف عليه.

أسئلة قد يتم طرحها:

ما هو موقع Fine Art America؟

فاين ارت أمريكا هو سوق لبيع الفنون وموقع طباعة عند الطلب. يسمح للفنانين والمصممين بتقديم أعمالهم وتصاميمهم على شكل مطبوعات وأعمال فنية ومنتجات للراغبين في شرائها.

كيف أربح من Fine Art America؟

كمصمم أو منشئ للأعمال الفنية يمكنك رفع أعمالك على Fine Art America وعرضها على مجموعة من المنتجات. والحصول على أرباح من كل عملية بيع تأتي من المنتجات التي تحمل تصاميمك.

كيف أزيد من أرباحي على فاين ارت امريكا؟

في المجمل يمكنك نشر 30 تصميم فقط على الموقع، لكن لتزيد من أرباحك فأنت بحاجة لنشر أكبر عدد من التصاميم. وهنا تحتاج لإنفاق 30 دولار سنويا لتتمكن من نشر المزيد.

تحتاج كذلك إلى نشر أعمال ذات جودة عالية وتتلائم مع طبيعة المنصة، مع محاولة فهم ما يرغب فيه المشترون أو زوار هذا الموقع. كذلك، يمكنك اللجوء إلى تسويق أعمالك من خلال تطبيقات السوشيال ميديا أو ما شابهها.

كيف أزيد من أرباحي من مجال الطباعة عند الطلب؟

إضافة إلى الطرق السابقة الذكر، فإنك تستهدف المجال كله. لزيادة أرباحك من مجال الطباعة عند الطلب، فأنصحك بالعمل على أكثر من موقع وعدم الإكتفاء بموقع واحد. قم بتجريب مواقع Society6 و Redbubble و Teepublic وغيرهم. وذلك لزيادة وصول أعمالك لشريحة أكبر من الناس.

كلما زاد عدد الأشخاص الذين تصلهم أعمالك زادت نسبة تحصلك على مبيعات أكثر، وبعدها أرباح أكثر.

متى أحصل على أرباحي من الموقع؟

يمكنك إختيار إساقبال الأموال بواسطة شيك أو عبر الباي بال. يتم إرسال الدفعات في اليوم الخامس عشر من كل شهر لجميع المبيعات التي تمت قبل اليوم الخامس عشر من الشهر السابق.

خاتمة:

فاين آرت امريكا موقع يسهل التعامل معه، وواجهة التحكم الخاصة به بسيطة إلى حد كبير، لكن بسبب كونه موقع للأعمال الفنية، فقد يصعب التحصل على مبيعات من نوع آخر من التصاميم (وهذا ليس أمرا حتميا ويمكن أن يحدث العكس).

قد يكون هذا الموقع ملائما لنوع الأعمال التي تنشئها، أو قد لا يكون. يمكنك تجربة الموقع، لكن لا تنسى أنه من الأفضل أن تعمل على أكثر من موقع واحد للطباعة عند الطلب.

Similar Posts

2 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *