شرح كيفية الربح من موقع تي بابليك Teepublic للطباعة عند الطلب 2024

شرح كيفية الربح من موقع تي بابليك Teepublic للطباعة عند الطلب.

تعرف على تي بابليك Teepublic، أحد أشهر مواقع الطباعة عند الطلب.

مع كل ما يقدمه الإنترنت من مجالات للعمل وطرق للربح وغيرها. يبحث الكثيرون عن ما يوفق مهاراتهم وتطلعاتهم وإستغلالها في كسب بعض الأموال أو الحصول على دخل شهري يكفي حاجاتهم.

سنتكلم هذه المرة عن أحد المواقع التي تجمع بين مهارة التصميم والبيع على الإنترنت معا. والذي يعد أحد أشهر المواقع التي يتجه إليها المصممون بمختلف أنواعهم، سواءا المحترفين أو المبتدئين من أجل الحصول على بعض الأرباح.

هذا الموقع هو موقع تي بابليك أو TeePublic والذي يعتبر واحدا من أكبر الأسواق في العالم والمخصص للمبدعين والفنانين (المصممين) المستقلين لبيع منتجات ذات جودة عالية والتي تحمل فنهم وتصاميمهم.

سنشرح كريقة التسجيل في هذا الموقع وإنشاء متجر؟، كيفية نشر التصاميم؟، مع طرق وأساليب تمكنك من زيادة أرباحك.

الربح من موقع تي بابليك Teepublic

ما هي الطباعة عند الطلب

الطباعة عند الطلب تترجم “Print On Demand” وتختصر “POD” هي أحد طرق تنفيذ الطلبات، إذ تتم الطباعة بعد تقديم العميل لطلبه.

وبشرح مباشر، تقوم بالبحث عن منتج ما عليه تصميم معين. بمجرد أن تقوم بطلبه (شرائه) يتم البدأ في طباعة التصميم على ذلك المنتج. وهي طريقة رائعة لتفادي الخسائر وتكوين مخزون غير مباع، إذ أن الشركة تقبض ثمن المنتج ثم تبدأ في الطباعة عليه.

ما هو تي بابليك Teepublic

يعد تي بابليك او تيبابليك “TeePublic” أحد أشهر شركات وأسواق الطباعة تحت الطلب. وتقدم على منصتها عشرات المنتجات بألوان متعددة يُعرض عليها ملايين التصاميم والأعمال المتنوعة المملوكة لفنانين ومصممين مستقلين.

كيفية عمل الموقع للمشترين

بالنسبة للعملاء والراغبين في الشراء، كل ما عليك هو الدخول إلى هذه المنصة كتابة نوع التصميم الذي تريده (حسب المجال الذي تريده). تختار المنتج الذي تريده، الأوان والأحجام إذا وجدت، ثم تقوم بإضافته إلى عربة التسوق او السلة، ثم ملئ معلومات الدفع وشراء المنتج.

كيفية عمل الموقع للفنانين والراغبين في الربح منه

كما وتم الإشارة إليه سابقا فإن التصاميم والأعمال المعروضة على هذا الموقع مِلك لمصممين ومبدعين مستقلين. وهؤلاء المصممين يحصلون على أرباح من نشر تصاميمهم على تي بابليك. كيف ذلك؟

تقوم بالتسجيل وإنشاء حساب بائع على Teepublic، تقوم بإنشاء تصميم ما او شرائه وإمتلاكه. بعدها تقوم برفع التصاميم على المنتجات الموجودة في الموقع والتي تريدها. تقوم بكتابة عنوان ووسوم ووصف مناسب للتصميم، ثم تقوم بنشره.

في حال ما وصل شخص او عميل إلى منتج عليه تصميمك وقام بشرائه، تحصل على ربح من عملية البيع هذه. وينجز الموقع كل العمليات المتعلقة بالمنتج، الطباعة عليه، وإرسال المنتج إلى العميل.

يختلف مقدار ربحك من كل عملية بيع تحصل عليها تصاميمك، حسب نوع المنتج المباع وعروض التخفيض. يمكنك نشر أعمالك وتصاميمك على القمصان (تيشرتات الرجال والنساء والأطفال)، الملصقات، اللوحات، الكؤوس وغيرهم.

يمكنك لك أن تحصل على هامش ربح مختلف من نفس المنتج المباع، وذلك حسب ثمن البيع العادي وثمن البيع المخفض.

يوجد كذلك برنامج الأفلييت “Affiliate Program” حيث تقوم بالتسويق للمنتجات الموجودة على المنصة والحصول على نسبة من عملية البيع.

شرح كيفية الربح من موقع تي بابليك Teepublic للطباعة عند الطلب

كيفية فتح حساب والتسجيل كمصمم او فنان على تي بابليك Teepublic

لبدأ نشر التصاميم والربح من موقع تيبابليك فأنت بحاجة إلى إنشاء حسابك وفتح متجرك الخاص. ويمكنك ذلك ببضع خطوات بسيطة.

1. قم بالإنتقال إلى مكان التسجيل مباشرة من www.teepublic.com/signup.

2. تحت “Start Selling Today” قم بإدخال بريدك الإلكتروني (الإيميل الذي ستعمل به على الموقع) ثم أنقر على “Create An Account”.

كيفية فتح حساب والتسجيل كمصمم او فنان على تي بابليك Teepublic الخطوة الأولى.

3. قم بكتابة إسمك الأول والأخير، ثم الدولة، أنشئ كلمة سر لحسابك، ثم أعد كتابتها من جديد، قم بالتعليم على مربع الموافقة ثم على “Create My Account”.

كيفية فتح حساب والتسجيل كمصمم او فنان على تي بابليك Teepublic الخطوة الثانية.

4. ستصلك رسالة إلى البريد الإلكتروني الذي أدخلته، قم بالنقر على “Activate Now”. وسيتم نقلك إلى واجهة الموقع.

كيفية فتح حساب والتسجيل كمصمم او فنان على تي بابليك Teepublic الخطوة الثالثة.

5. قم بالتمرير على كلمة ورمز “Log In” ثم أنقر على “Log In” ثم قم بكتابة بريدك الإلكتروني وكلمة السر، للدخول إلى حسابك من جديد.

كيفية فتح حساب والتسجيل كمصمم او فنان على تي بابليك Teepublic الخطوة الرابعة.

شرح بعض الإعدادات الضرورية بعد التسجيل

إلى هذه النقطة نكون قد أنهينا عملية التسجيل وإمتلاك حساب على الموقع، لكن حتى اللحظة نحن لا نمتلك متجرنا الخاص على تيبابليك، وما زال أمامنا بعض الإعدادات التي يجب ضبطها.

أولا: إعدادات الدفع وتلقي الأرباح:

قم بالتمرير من جديد على أيقونة الشخص او الروبوت في القائمة العلوية ثم أنقر على “Account Settings”. سيتم نقلك إلى الصفحة التي تقدم بيانات متعلقة بالأرباح. قم بالنزول إلى “Payments” حيث ستختار وسيلة تلقي الأرباح.

يمكنك الإختيار بين وسيلتي البايبال أو البايونير، حسب ما تراه مناسبا، ثم تقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بالوسيلة التي إخترتها. ثم أنقر على “Save”. (بإختيارك لوسيلة Payoneer فستحتاج لبلوغ ربح ربح 20 دولار فأكثر لتلقي أرباحك، إذ لم تبلغ 20 دولار فسيتم جمع ارباحك مع أرباح الشهر القادم).

إعدادات الدفع وتلقي الأرباح.

ثانيا: إنشاء متجرك الخاص:

لإنشاء متجرك الخاص عليك فقط التجهز لنشر أول تصميم لك. قم بالنقر على “Upload Art” او بالتمرير على أيقونة الإنسان الألي ثم على “Upload A Design”.

سيظهر لك خيارين، الأول هو “Single File Upload” إذا أردت نشر تصميم واحد، و “Multi-File Upload” من أجل نشر أكثر من تصميم واحد. سنكتفي هذه المرة بالخيار الأول.

إنشاء متجرك الخاص في تي بابليك.

ستظهر لك صفحة تطلب منك كتابة إسم لمتجرك (بإعتبارك فنان جديد)، يمكنك كتابة أي إسم تريده. ويفضل أن يكون إسم جميل وسهل الحفظ. (حسب رأيي).

إذ لم يستعمل احد الإسم الذي أدخلته فستظهر لك عبارة “This store name is available!”.

إنشاء متجرك الخاص واختيار غسم المتجر.

الخطوات التالية هي نفس خطوات نشر التصاميم، لذا سنشرحه في الفقرة التالية.

كيفية نشر التصاميم على موقع تي بابليك Teepublic

سواءا لمتابعة الفقرة السابقة أو من أجل نشر تصميم جديد، فقط قم بما يلي:

سنتنقل إلى “Upload A Design”، قم بالنقر على “Drop one file here or click to upload”. ثم قم بإختيار التصميم الذي تريد نشره. ثم إنتظر حتى يتم رفعه.

كيفية نشر التصاميم على موقع تي بابليك Teepublic الخطوة الاولى.

بعد إكتمال عملية رفع التصميم، قم بكتابة عنوان ووصف ووسم رئيسي و14 وسوم آخر. (الوسوم عبارة عن كلمات دلالية او عبارات مكونة من كلمة أو إثنتين أو أكثر تصف التصميم أو لها علاقة به او بما يظهر فيه، إذا إفترضنا انك أنشأت تصميم يتعلق بمجال الأعمال فيمكنك كتابة علامة وصفية مثل business, entrepreneur, money, work, success).

(لو إفترضنا أنك أنشأت تصميم يتعلق بالسفر والتخييم يمكنك كتابة وسووم مثل travel, nature, camping, hiking, adventure, outdoors, mountain, vacation, explore, camp, hike). ونفس الشيء حسب أي تصميم تقوم بإنشائه.

تقوم بعدها بإختيار خيار “No” إذا كان تصميمك لا يحتوي على محتوى مخالف او محتوى للكبار، و”Yes” إذا كان كذلك.

خطوات نشر التصاميم على موقع تي بابليك Teepublic الخطوة الثانية.

ستنزل للأسفل قليلا من أجل ضبط إعدادات التصميم والألوان والحجم وغيرها.

كما في الصورة أسفله يمكنك تغيير المزايا لتناسب تصميمك، أولا قم بتحديد ألوان كل منتج، يمكنك إزالة المنتج الذي لا تريد أن يظهر عليه التصميم أو الذي لا يناسبه.

يمكنك الضغط على التصميم وتغيير موقعه، أو بوضعه على المكان التلقائي من خلال “Tools” أسفل صورة المنتج (مكان التصميم في الصورة) ويمكنك ضبط الحجم من خلال “Scale”.

في الأسفل يمكنك إختيار الألوان التي تناسب التصميم وإزالة الألوان التي لا تتمشى مع تصميمك.

كيفية نشر التصاميم على موقع تي بابليك Teepublic الخطوة الثالثة.

على اللوحة التي تحتوي على صور المنتجات قم بالنقر على كل منتج وتأكد من ملائمة الألوان والحجم لتصميمك. يمكنك كذلك حذف منتج لا تريده من خلال النقر على “On”.

كيفية نشر التصاميم على موقع تي بابليك Teepublic الخطوة الرابعة.

بالنسبة لمنتجي الملصقات والماغنيت، يمكنك تفقد الإختيارات الموجودة وتحديد الأنسب لك.

خطوات نشر التصاميم على موقع تي بابليك Teepublic الخطوة الخامسة.

في ما يتعلق بمنتج حافظات الهواتف، يمكنك تدوير التصميم.

كيفية نشر التصاميم على موقع تي بابليك Teepublic الخطوة السادسة.

بعض المنتجات الأخرى مثل مطبوعات الحائط، يمكنك التغير بين العرض الأفقي والعمودي وتغيير الأبعاد حتى تحصل على العرض المناسب لتصميمك.

خطوات نشر التصاميم على موقع تي بابليك Teepublic الخطوة السابعة.

بعد الإنتهاء من ضبط التصميم على جميع المنتجات التي تريدها، قم بالتعليم على مربع الأحكام والشروط، ثم على “Publish”.

كيفية نشر التصاميم على موقع تي بابليك Teepublic الخطوة الثامنة.

وهكذا سيتم نشر تصميمك على المنتجات في المنصة، أو ستتم مراجعته للتأكد من عدم مخالفته للأحكام والشروط.

كيفية نشر التصاميم على موقع تي بابليك Teepublic الخطوة التاسعة.

* يجب عليك تعلم طرق معرفة التصاميم والأفكار التي عليها حقوق تجارية أو حقوق ملكية فكرية وتتفاداها.

ضبط إعدادات متجرك على تي بابليك Teepublic

بعد نشرك لتصميمك الأول، وبالتمرير على أيقونة الرجل الألي في الأعلى ستلاحظ ظهور خيار جديد وهو “My Storefront” قم بالنقر عليه.

ضبط إعدادات متجرك على تي بابليك Teepublic.

من أجل تجميل واجهة متجرك قليلا فأنت بحاجة إلى إضافة صورتي البروفايل والخلفية. قم بالنقر على “Upload New Icon” ثم على ” Browse”. قم بإختيار الصورة أو التصميم الذي تريده كصورة بروفايل لمتجرك (ويفضل أن تكون ذات شكل مربع). ثم أنقر بعد إكتمال رفعها على “Submit”.

ونفس الخطوة على “Upload New Photo”.

ضبط إعدادات متجرك على تي بابليك.

شرح واجهة التحكم الخاصة بتي بابليك Teepublic

يمتلك الموقع واجهة تحكم سهلة وبسيطة وغير معقدة. قم بالتمرير على أيقونة متجرك في الأعلى ثم أنقر على “Account Settings”، سيتم نقلك إلى الواجهة الرئسية للوحة التحكم وستجد فيها ما يلي:

شرح واجهة التحكم الخاصة بتي بابليك Teepublic.

في القائمة الجانبية، قم بالنقر على “Edit Storefront”. ثم تأكد من المعلومات أو عدل وأضف معلومات أخرى حسب ما تراه مناسبا. يمكنك كذلك إضافات حسابات إجتماعية إذا كنت تملكها. وفي الأخير قم بحفظ التغييرات “Save All Changes”.

شرح واجهة التحكم الخاصة بتي بابليك.

وما تبقى من القائمة الجانبية فهو كالتالي:

شرح واجهة التحكم.

كم مقدار الأرباح التي يمكن ربحها من تي بابليك Teepublic

يعتبر تيبابليك أحد أشهر مواقع الطباعة عند الطلب، وقد صنفناها في ترتيبنا لأفضل 20 شركات ومواقع الطباعة عند الطلب في المرتبة الرابعة حسب عدد الزوار بعد كل من ميرش باي أمازون، ريدبابل وزازل.

عدد الزوار الذين يزورون المنصة مهم جدا، وكلما زاد زادت فرص الحصول على أرباح أكبر. يقدر زوار تيبابليك بالملايين الذين يزورونها كل شهر للشراء او للتصفح او البيع.

وعودة إلى موضوع الفقرة، فلا يمكن تحديد رقم محدد او تقريبي لمقدار الأرباح التي يمكنك الحصول عليها. إذ تعتمد على ما يلي:

  • عدد التصاميم التي تنشرها، فمنطقيا كلما زاد عدد تصاميمك زادت مبيعاتك وأرباحك.
  • جودة التصاميم، حيث يتأثر جودة، منظر، الإبداع، الفكرة، .. على قبول تصاميمك من بين عشرات والآلاف التصاميم الأخرى.
  • ثمن المنتجات، حتى اللحظة لا يمكن التحكم في ثمن المنتجات، حيث يضع الموقع ثمن محدد لكل منتج. في كثير من الأوقات يقدم الموقع تخفيظات على المنتجات. هنا تختلف نسبة ربحك بين الثمن العادي والثمن المخفض.
  • السيو، حيث تأثر معلومات التصميم التي تكتبها (العنوان، الوصف، الوسوم) على وصول وظهور تصاميمك على المنصة أو على محركات البحث مثل جوجل.
  • التسويق للمنتجات، إذا كنت ممن يتقنون مهارة التسويق الإلكتروني فيمكنك الحصول على أرباح أكثر من الحملات الإعلانية وعملية التسويق.
  • تصنيف حسابك، قبل مدة ظهر نظام تصنيف الحسابات، وعلى الأرجح له تأثير على الحسابات.
  • نوع المنتج المباع، لا يمكن التنبأ بالمنتجات التي ستبيعها، ونسبة ربحك تختلف بإختلاف المنتج المباع.

تنحصر نسبة ربحك من كل مبيعة من 0.25 دولار إلى 21 دولار، وذلك حسب نوع المنتج المباع وعروض التخفيض. (يمكنك معرفة هامش الربح من جدول الأرباح)

كل هذه العوامل تأثر على مقدار أرباحك من هذا الموقع، ولا يمكن تحديدها بشكل دقيق.

قبل مدة ثم تقسيم الحسابات إلى صنفين وهما: حسابات المحترفين وحسابات المتدربين، وبينهما فرق فيما يتعلق بحساب هامش الأرباح وظهور التصاميم على المنصة.

تجربتي مع موقع تي بابليك Teepublic

لقد بدأت العمل على منصة تي بابليك منذ عدة أشهر، وإلى حد جيد أعجبني الموقع إلى أن بدأوا نظام تصنيف الحسابات، حيث تلاها إنخفض كبير في عدد المبيعات. لكن ربما قد يتغيير الوضع مستقبلا (من يعرف).

حتى اليوم الثاني من ديسمبر لعام 2023، بلغ عدد مبيعاتي 1215 مبيعة، مع ربح 1779,00 دولار. أكبر ربح شهري لي كان لشهر أبريل من نفس العام وثم إرساله في 15 من ماي، ووصل إلى 200.50 دولار.

تجربتي وأرباحي من موقع تي بابليك Teepublic. My experience and profits from the Teepublic website.

قبل أسابيع ثم مراجعة وحذف التصميم الذي كان يأتني بأكبر قدر من الأرباح، وبالتالي فإلى نفس اليوم فالتصميم الأفضل لدي حصل على 398 مبيعة.

My experience and profits from the Teepublic website, تجربتي وأرباحي من موقع Teepublic.

هذا كله، فأنا لا أقوم بالتسويق لمنتجاتي. عدد التصاميم التي نشرتها فاقت 2200 تصميم.

أسئلة قد يتم طرحها:

ما هو موقع تي بابليك Teepublic؟

تيبابليك هو موقع ومنصة بيع تعرض منتجات عليها تصاميم منتوعة لمجالات مختلفة، ترجع هذه التصاميم إلى آلاف المصممين المستقليين اللذين يعملون على الموقع. ويحصلون على هامش ربح من كل عملية بيع لمنتج عليه تصميمهم.

كيف أربح من تيبابليك؟

هنالك 3 طرق للربح من هذا الموقع، الأولى وهي التي شرحنها أعلاه، من خلال إنشائك لتصاميم ونشرها على المنتجات الموجودة في المنصة، والحصول على ربح من كل عملية بيع.

أما الثانية فهي الإشتراك في برنامج الأفلييت والعمل كمسوق للمنتجات، وتحصل على ربح من كل مبيعة تأتي بها من تسويقك. والأخيرة من خلال رابط الإحالة الموجود في لوحة التحكم الخاصة بالمصمم.

كيف أزيد من أرباحي على Teepublic؟

هنالك بعض الخطوات التي من المرجح أن تساعدك على زيادة أرباحك من هذا الموقع. وهي كالتالي: نشر أقبر قدر ممكن من التصاميم، إنشاء تصاميم محببة ذات جودة جيدة أو عالية. الإهتمام بسيو ومعلومات تصميمك، البحث عن أفكار رائعة وعليها طلب، التسويق لمنتجاتك عبر حملات إعلانية.

كيف أزيد من أرباحي من مجال الطباعة عند الطلب ؟

إلى جانب النصائح السابقة، فمن أجل أن تزيد من أرباحك من عملك في مجال الطباعة عند الطلب، فأنصحك بعد الإكتفاء بالعمل على موقع واحد فقط.

قم بنشر نفس التصاميم على مواقع أخرى مثل، ريدبابل، زازل، سوسيتي 6، وغيرهم، أفضلهم موقع ميرش باي أمازون.

متى أحصل على أرباح من موقع تي بابليك؟

حسب ما ستجده على واجهة الصفحة الرئيسية، أسفل وسيلة تلقي المدفوعات، فإنه يتم إرسال الأرباح إليك في منتصف الشهر في اليوم 15 وقد تتأخر حتى اليوم الذي يليه.

خاتمة:

حتى هذه اللحظة ذكرنا لك أهم أو كل ما ستحتاجه للبدأ في العمل على هذا الموقع من التسجيل إلى نشر التصاميم ولوحة التحكم. تبقى فقط أن أشير إلى قراءة القانون وشروط وسياسة الموقع، بالإضافة إلى فهم حقوق الملكية التجاريو والفكرية. وذلك لتجنب أي مشكل، وتفادي إغلاق حسابك.

رغم أن حسابي لم يتعرض لأي عملية غلق أو إيقاف، إلا أن الموقع حسب عدة مصادر معروف بإغلاق الحسابات خصوصا في البداية. إذا تعرض حسابك للإيقاف، فقط تواصل معهم ليعيدوا فتحهم. فحتى الآن دعمهم يرد على الرسائل بسرعة، في غضون بضعة أيام.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *