أفضل 34 من مواقع ومنصات الربح من الانترنت 2024

أفضل 34 من مواقع ومنصات الربح من الانترنت

مرحبا بك في موقع الخطة العربية. سنحاول هذه المرة تقديم بعض المعلومات حول منصات الربح من الانترنت. حيث سنقدم لك شرح يخص مواقع الربح هذه، مع عدة مواقع مختلفة قد يناسبك البعض منها وتساعدك على بدأ مسيرتك في مجال الربح من الإنترنت.

على غرار مقالات أخرى على الإنترنت تقدم لك مواقع محددة او قليلة. سنقدم لك معلومات تساعدك على تحديد المجال المناسب لك والذي سيساعك مباشرة على معرفة المواقع والمنصات المناسبة لك.

سنقدم في شرحنا هذا عشرات مواقع الربح من الإنترنت الموثوقة والمظمونة، وسنضع فقرات بمواقع مجمعة (يعني أكثر من 34 موقع لربح المال).

وتذكر، كل شخص والمواقع المناسبة له.

مواقع الربح من الإنترنت (توضيحات)

قبل أن نبدأ في عرض ما في جعبتنا من مواقع الربح، فمن الضروري أولا أن تعرف مجال الربح المناسب لك. فكل مجال قد يحمل العديد من الطرق والمنصات للعمل عليها.

يجب أن تعرف ميولك، نوع العمل الذي تحب القيام به، مهاراتك، خبرتك في شيء ما، هل لذيك طموح او حلم ما وغيرها.

إذا كنت تحب الرسم او التصميم فلك مواقع محددة للربح منها، أما إذا أحببت التصوير وإلتقاط الصور فلك مكانة مع مواقع أخرى. أما إذا كنت تحب البحث والكتابة فقد يكون التدوين مناسب لك. أما إذا كنت تسافر حول العالم فقد ينفعك إنشاء محتوى مصور او مكتوب.

ونفس الشيء لباقي المهارات والميولات.

سيساعدك معرفة ما تبرع فيه في المضي فيه والوصول إلى نقط الأرباح الجيدة كل شهر بسرعة، وسيساعدك كذلك في الإستمرار والكد والصبر حتى تبلغ الربح المناسب لك أو الذي تريده أو حتى أكبر منه.

ولكي لا نطيل عليك، إليك أكثر من أفضل 34 موقع للربح من الإنترنت:

أفضل مواقع ومنصات الربح من الانترنت

أفضل مواقع ومنصات الربح من الانترنت.
أفضل مواقع ومنصات الربح من الانترنت

1. منصات أمازون Amazon

لقد كتبت منصات وليس منصة، حيث تمنحك شركة أمازون “Amazon” الأمريكية العديد من الطرق المختلفة للربح من الإنترنت. وكل طريقة منها تناسب شريحة محددة من الأشخاص.

أول هذه الطرق بدأ مشروعك الخاص بالتجارة الإلكترونية وبدأ البيع على أمازون. وترتكز هذه الطريقة وكما هو معلوم على حصولك او شرائك وصناعتك لمنتجات وبيعها على منصة أمازون.

ثاني طريقة وهي برنامج ميرش باي أمازون “Merch by Amazon” (والذي لا يتطلب رأس مال للبدأ فيه) وهي مناسبة للمحبي إنشاء التصاميم. هنا تقوم بإنشاء تصميم بإستخدام أحد برامج التصميم مثل إليستريتور وفوتوشوب أو غيرهم ثم تقوم بنشره على المنتجات التي توفرها أمازون.

سيظهر تصميمك على الملابس وغيرها (حسب ما حددته) وتحصل على هامش ربح من كل عملية بيع. أما في ما يخص جلب المنتج والطباعة عليه وإرساله إلى العميل فشركة أمازون تتكلف بكل ذلك بعد دفع العميل. (برنامج ميرش باي أمازون لا يقبل أي شخص ولا بد من مراجعة وقبول دعوات الآخرين).

من طريقة الربح الثالثة كذلك برنامج أمازون كيندل “KDP” والتي تمكنك من بيع الكتب على شكل كتب إلكترونية او مطبوعة. وهي العمل المناسب لمحبي كتابة الكتب والقصص باللغة الإنجليزية.

أما طرق الربح الأخر فهي كالتالي:

  • الربح من برنامج التسويق بالعمولة “Amazon Affiliate Program”.
  • الدروبشيبينغ.
  • كما وهنالك طرق أخرى.

2. موقع إيتسي Etsy

إيتسي ETSY هو موقع تجارة إلكترونية شهير جدا على المستوى العالمي، ويقدم لك عدة طرق للربح من خلاله.

أول طرق الربح تتمثل في بيع المنتجات المادية، مثل الملابس، الاكسسوارات، الملصقات المنتجات المصنعة يدويا، وغيرها الكثير. حيث تحتاج لصناعة أو شراء منتجات ثم عرضها للبيع على هذه المنصة.

بخلاف المنتجات المادية يمكنك بيع المنتجات الرقمية أيضا، مثل الخطوط، الأشكال، القوالب، وغيرها.. وبخلاف ضرورة شحن وإرسال المنتجات في الطريقة السابقة، فهنا تقوم بإرسال المنتج الرقمي عن طريق الإيميل أو الطريقة المتوفرة.

الطريقة الثالثة للربح من إيتسي هي من خلال برنامج الأفلييت أو الربح من التسويق بالعمولة. وهو أنك ستقوم بالترويج للروابط المنتاجات (روابط التسويق الخاصة بها) او باقي المحتويات الموجودة على الموقع. وأي شخص قام بالدخول إلى الموقع من خلال رابط الأفلييت الخاص بك وأنفق المال على شراء شيء ما، تحصل أنت على عمولة (مقدار من المال) من كل ما إشتراه.

وكطريقة رابعة، يمكنك بدأ عمل طباعة عند الطلب على إيتسي. حيث يمكنك إيصال منتجاتك (التي عليها تصاميمك) إلى هذا الموقع من خلال برنامجي Printful أو Printify.

3.شوبيفاي Shopify

شوبيفاي هي شركة كندية متعددة الجنسيات رائدة في عالم التجارة الإلكترونية وبناء المواقع. تمكنك منصة شوبيفاي من إنشاء موقع الربح الخاص بك وتُزودك بمجموعة من الأدوات والمميزات التي ستساعدك على النمو والربح. مثل أدوات الدفع، التسويق، الشحن وغيرهم.

إذا كنت تفكر في بدأ عمل الدروبشيبينغ أو التجارة من خلال موقع خاص بك فإن Shopify منصة قد تلائم تطلعاتك وإحتياجاتك.

4. موقع إيباي eBay

إيباي هو موقع تجارة إلكترونية “E-commerce” آخر في قائمتنا، وبمثل مواقع البيع المباشر السابقة الذكر فإن eBay يزوره مئات الملايين من الزوار شهريا. ويعتبر مكانا جيدا للعمل عليه كذلك.

يعتبر بيع المنتجات بشكل مباشر على إيباي أول طريقة للربح من هذا الموقع، يمكنك بيع المنتجات المادية أو ربما حتى الرقمية عليه. ثاني طريقة للربح هي نشر منتجات الطباعة عند الطلب الخاص بك من خلال برنامج Printful السابق الذكر. والذي ستدفع له نفقات الطباعة والمنتوج والشحن ويتبقى لك هامش الربح الذي ستظيفه.

يمكنك كذلك الإستفادة من برنامج التسويق بالعمولة الخاص بهذا الموقع والحصول على أرباح من كل عملية بيع تتم من خلال روابطك. (طبعا التسويق بالعمولة يتطلب منك ترويج روابطك).

5. باقي مواقع التجارة الإلكترونية

تعتبر التجارة الإلكترونية أحد أفضل مجالات الربح الموجودة على الإنترنت، وبطياتها عدد جيد من منصات ومواقع الربح. هذه المواقع تمكنك من الربح من خلال البيع المباشر للمنتجات المادية أو حتى الرقمية، وبنسبة جيدة تقدم طريقة الربح مم برامج الأفلييت. مع إمكانية تقديمها لطرق ربح أخرى.

وطبعا هنالك مواقع أخرى لم نذكرها مثل: Alibaba و Walmart Marketplace وغيرهم.

6. موقع فيسبوك

يعتبر فيسبوك أحد أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي والمراسلة على الأرض. وإلى وقت كتابة هذا المقال وحسب موقع الإحصاء فإن عدد مستخدمي فيسبوك النشيطين يقارب 2.96 مليار مستخدم. وهو رقم هائل جدا، وحيث ما وجد عدد كبير من الناس على الإنترنت تزداد فرص الحصول على أرباح.

ومن بين طرق الربح المستخدمة في Facebook نذكر:

– التسويق بالعمولة: يعتبر التسويق بالعمولة أحد أفضل طرق الكسب الموجودة على الإنترنت، وذلك بطريقة عمله البسيطة والأرباح الجيدة الممكن الحصول عليها. هنا تعتبر السوشيال ميديا أحد أفضل أماكن الترويج لروابط الأفلييت.

يمكنك تسويق صور المنتجات او الخدمات مع روابط التسويق الخاص بها من خلال المنشورات، الصفحات والمجموعات وقد تنجح معك كذلك التعليقات. لكن أفضل طرق التسويق قد تكون من خلال إستهداف أشخاص محددين عن طريق حملات إعلانية مدفوعة.

– المقالات الفورية: في هذه الطريقة يمكنك الربح من خلال التدوين وكتابة المقالات، بعد تحقيق لمتطلبات الموافقة ستظهر إعلانات على مقالاتك وتربح منها حسب عدد المشاهدات والتفاعلات.

– من بين الطرق المتبقية: بيع والمنتجات، الترويج لها، إدارة الصفحات، الألعاب الفورية …

7. أنستقرام

يمتلك تطبيق أنستغرام قاعدة مستخدمين نشطين شهرية تفوق المليار شخص (حسب مصادر). وبالتالي فهو أحد مواقع الربح التي قد تأتيك بمبالغ جيدة كل شهر.

يقدم لك الأنستقرام عدة طرق تمكنك من الربح ومن أهمها:

– أن تصبح مؤثر: في حدود المسموح فإن إمتلاكك لقاعدة متابعين نشطة (جيدة او كبيرة) على برنامج الأنستغرام قد يكسبك مبالغ كبيرة كل شهر. فطبقة المؤثرين معروف عنها كسبها لأموال من خلال إمتلاك عدد كبير من المتابعين.

إن توفرك على عدد جيد من المتابعين النشطين سيكسب المال من خلال: إنشاء شراكات مع شركات أو جهات ما. الإعلان على حسابك، المنشورات المدفوعة وغيرها.

– بيع المنتجات: سواءا منتجاتك الخاصة او من خلال التسويق بالعمولة للمنتجات، يمكنك إنشاء متجر خاص بك على أنستقرام والبيع عليه. او حتى إنشاء حملات مدفوعة وإرسال مستهدفين إلى موقع الشراء.

– من بين الطرق المتبقية: الربح من بيع الصور والتصاميم، بيع الحسابات، زيادة زوار المواقع …

8. سناب شات

على غير العادة فإن تطبيق سناب شات قد يمكنك كذلك من الربح من الإنترنت، وذلك من خلال مجموعة من الطرق أهمها:

– الحصول على رعاية: وتحتاج فيها لإمتلاك عدد جيد أو كبير من المتابعين، بعد هذه الخطوة قد تتقدم شركة او جهة ما إلى رعايتك. أي يدفعون لك للترويج لهم فقط او حسب شروط قد تتفقون عليها معا.

– باقي الطرق تتمثل في: بيع فلاتر السناب شات، التسةيق بالعمولة، الإعلانات، التسويق للمنتجات والخدمات، الربح من Snapchat Spotlight، وغيرهم.

9. تويتر

يمكنك تويتر كباقي المواقع الإجتماعية السابقة الذكر من الربح، وذلك من خلال طرق يمكن العمل عليها من خلال هذا الموقع. ومن بينها:

– الإعلانات والتغريدات الدعائية: إذا كنت تمتلك عدد متابعين كبير فقد ترعاك او تتواصل معك شركات أو أفراد أو كيانات من أجل أن أن تنشر لهم إعلانات.

– الربح من الفيديوهات: مثل يوتيوب، فيسبوك وغيرهم، يمكنك الربح من إنشاء ونشر الفيديوهات. تتمثل الطريقة الأشهر للربح من الفيديوهات من الإعلانات التي تظهر على هذه الفيديوهات. يمتلك تويتر برنامج يمكن من عرض إعلانات على الفيدوهات بإسم “Amplify Pre-roll” و “رعايات Amplify”.

– باقي الطرق هي: الأفلييت، التسويق والترويج، الترويج للخدمات، وغيرهم.

10. تويتش

يعتبر تويتش احد أشهر التطبيقات الإجتماعية المخصصة للبث المرئي، حيث يتم بث مجموعة من البثوث المباشرة من قبل الستريمرز عليها. ويعد بث الألعاب أشهر إستخدام لهذه المنصة.

رغم أن إستخدامات هذه المنصة تميل وبشدة إلى التواصل بينك وبين الأخرين من خلال كاميرتك. إلا أن هنالك عدة طرق للربح من تويتش، ومن بينها:

– عائدات الإعلانات: حيث يظهر بعض الإعلانات على البث، ويحصل صاحب البث على ربح منها.

– الرعايات: بإمتلاكك لقاعدة متابعين جيدة او كبيرة، قد تتقدم شركة ما لرعايتك، حيث ستتكلم عنها من حين لآخر مقابل مبلغ تتفقون عليه.

– الربح من الإشتراكات: وهنا يدفع الأشخاص مبلغ من المال للإشتراك لديك.

– باقي الطرق تتمثل في التسويق بالعمولة، إنشاء متجر ووضع رابطه في ملف قناتك، الربح من التبرعات التي قد يقدمها الآخرون لقناتك، تبرعات بيت، الشراكة وغيرهم.

11. باقي مواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعي

بالإضافة إلى مواقع وتطبيقات الشبكات الإجتماعية المذكورة أعلاه، هنالك المزيد من التطبيقات التي يمكنك الربح منها وبطرق مختلفة. ومن بين هذه التطبيقات المتبقية: بنترست، تمبلر، ريديت، وغيرهم.

12. منصة ووردبريس WordPress

يعتبر ووردبريس نظام إدارة المحتوى الأشهر على الإنترنت. يمَكنك الووردبريس من إنشاء وإدارة موقعك أو مدونتك الإلكترونية بإحتراف وبسهولة. وذلك من خلال القوالب والأدوات والإضافات ومنصة التحكم التي يقدمها.

بإمتلاكك لموقعك الخاص يمكنك الربح من الإنترنت بعدة طرق مختلفة، ومن بينها:

إنشاء مدونة إلكترونية والربح منها: من خلال العديد من الطرق (الربح مع برنامج إعلاني، التسويق بالعمولة، الربح من الإحالات، إختصار الروابط ..).

– إنشاء متجر إلكتروني: يمكنك مع الووردبريس إنشاء متجرك الخاص وتخصيصه كما تريد من خلال مجموعة من الأدوات المتوفرة. مع هذا المتجر يمكنك بيع منجاتك الخاصة (التي تنشئها او تشتريها)، او من خلال العمل في الدروبشيبينغ.

– يمكنك كذلك إنشاء موقع لأغراض أخرى مثل تقديم الخدمات او غيرها.

13. منصة بلوجر Blogger

بلوجر هو نظام نشر مدونات آخر مشابه للووردبريس، يمَكنك من إدارة مدونتك (او حتى موقعك “المدونات أساسا”). مع بلوجر يمكنك إنشاء مدونتك والربح منها من خلال التدوين.

بعد كتابتك لمجموعة من المقالات، يمكنك الإشتراك في برنامج جوجل أدسنس. بعد قبول مدونتك ستضع إعلانات عليها وتربح منها. كما ويمكنك العمل بطرق ربح أخرى مثل التسويق بالعمولة وغيرها.

14. الربح مع جوجل Google

يوفر لك جوجل العديد من الطرق التي تمكنك من الربح من الإنترنت، وذلك من خلال مجموعة من المنصات والخدمات التي يقدمها. ومن بينها:

– الربح من إنشاء مدونة بواسطة بلوجر (Blogger مملوك لجوجل).

– الربح مع برنامج جوجل أدسنس الخاص بعرض الإعلانات على المحتوى (مثل مقالات المدونة والموقع).

– الربح من خلال إنشاء تطبيق ونشره على متجر جوجل بلاي ستور (يمكنك برنامج جوجل أدموب من وضع إعلانات على التطبيقات والألعاب).

– باقي الطرق تتمثل في خدمات: Google my business، السيو، اليوتيوب وغيرهم.

15. الربح من يوتيوب YouTube

ربما نحن مذركين إلى حد جيد أنه (ولمن يمتلك الإمكانيات) يمكننا الربح من يوتيوب. تحتاج فقط إلى قناة مع أكثر من 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة (حسب الشروط التي يطلبها يوتيوب). بعدها يمكنك ربط قناتك مع برنامج جوجل أدسنس وتربح من الإعلانات التي ستظهر على فيديوهاتك.

سيكون من الجيد إمتلاكك لمحتوى يأتيك بآلاف المشهدات يوميا، فهذا سيساعدك في بلوغ أرباح جيدة كل يوم.

إلى جانب إعلانات جوجل أدسنس هنالك عدة طرق للربح من قناتك مثل الأفلييت، إعلانات المعلنين، وغيرها..

16. ريد بابل Redbubble

الربح من موقع ريد بابل Redbubble.
موقع ريد بابل Redbubble

يعتبر Redbubble أحد أشهر مواقع الطباعة عند الطلب. يمكنك من خلال الطباعة عند الطلب إنشاء تصميم او شرائه ثم وضعه على منتجات (حسب المنتجات التي يوفرها موقع الطباعة عند الطلب).

في كل مرة يتم فيها شراء المنتج الذي عليه تصميمك، تحصل أنت على هامش ربح حسب ما تحدده أنت أو الموقع الذي تنشر عليه تصاميمك. أما بالنسبة للإحضار المنتج والطباعة عليه وشحنه إلى العميل فالشركة المالكة للموقع هي من تتكفل بذلك.

يعد Redbubble ثاني أفضل مكان للربح من الطباعة تحت الطلب بعد برنامج ميرش باي أمازون السابق الذكر.

17. تي بابليك TeePublic

TeePublic هو أحد مواقع الربح من الطباعة عند الطلب كذلك، رغم إمتلاكها لأسم آخر إلا أنها مملوكة لشركة ريد بابل.

وبنفس طريقة عمل ريد بابل فإن TeePublic تشتغل بنفس الكيفية، لكن حتى الآن فتي بابليك هي من يتحكم في ثمن المنتج (وذلك لا يسبب أي مشكل).

18. باقي مواقع الطباعة عند الطلب

كما وسبق ذكره ففي مجال الطباعة عند الطلب أنت مطالب بإنشاء التصاميم أو حتى شرائها (لا تخالف القوانين) ثم تنشرها على منصات الطباعة عند الطلب المختلفة. يتكلف الموقع بكل شيء بعدها ويمنحك نسبة من كل مبيعة تأتي من المنتجات التي عليها تصاميمك.

على غير Redbubble و TeePublic، هنالك مواقع أخرى تنشط في هذا المجال، مثل: Society6 و Zazzle و Spreadshirt، وغيرهم.

19. موقع فري بيك Freepik

إذا كنت من محبي إلتقاط الصور وإنشاء التصاميم وتريد الربح منها فهذا الموقع والموقعين التاليين لك. يعد موقع Freepik أحد أشهر مواقع الربح من بيع الصور والتصاميم (يمَكنك حتى من بيع قوالب PSD).

هنا تقوم بإلتقاط الصور أو إنشاء تصاميم مميزة أو حتى بسيطة، ثم تقوم بالتسجيل كمساهم على فريبيك (من هنا مباشرة). ثم تقوم برفع تلك الصور والتصاميم على هذه المنصة، وبعد الموافقة عليها ستنشر على منصة فري بيك للعموم.

ستحصل أنت على ربح كلما قام شخص ما بتحميل صورتك او تصميمك.

20. موقع Shutterstock

يعد Shutterstock أحد أشهر مواقع بيع الصور وثاني أكثر موقع يحصل على زوار بعد فريبيك. وبنفس نهجه فستحصل على أرباح من كل تحميل لصورك أو تصاميمك.

21. موقع Stock Adobe

Stock Adobe موقع آخر يقدم لك ميزة الربح من التصاميم والصور الخاصة بك.

22. موقع Creative Fabrica

الربح من موقع Creative Fabrica.
الربح من موقع Creative Fabrica

Creative Fabrica هو موقع رائع للربح من بيع الموارد الرقمية مثل الأنماط، تصاميم الجرافيك، الباندل، الخطوط، وغيرهم…

23. باقي مواقع الربح من بيع الصور والتصاميم

يعد مجال الربح من بيع الصور والتصاميم أحد أفضل طرق الربح من الإنترنت، لا سيما أنها ومثل الطباعة عند الطلب، التدوين، مع عدة طرق سابقة الذكر. تمنحك دخل سلبي من الإنترنت، حيث تحصل على أرباح من عمل قمت به في السابق (نشر صورة او مقال).

يمكنك الإستمرار في الحصول على أرباح من الصور والتصاميم التي نشرتها قبل أيام وأسابيع أو حتى شهور وسنوات.

ومن بين مواقع الربح الأخرى التي تسمح لك بكسب المال من بيع الصور والتصاميم: موقع iStockphoto، موقع Vectorstock، موقع 123RF وغيرهم.

24. موقع cj.com

CJ هي شركة رائدة متخصصة في خدمات وتقنيات الأفلييت أو التسويق بالعمولة. يمكنك هذا الموقع من الوصول بسهولة إلى المسوقين والعلامات التجارية، ويقدم لك مجموعة من الأدوات الأخرى لمساعدتك في عملك.

25. موقع shareasale.com

ShareAsale هي شبكة تسويق بالعمولة أخرى، تقدم لك مجموعة من الخدمات تساعد كل من التجار والوكالات والمسوقين على أداء عملهم.

26. موقع clickbank.com

clickbank هي منصة تجارة إلكترونية وسبكة تسويق بالعمولة شهيرة في مجالها. توفر مجموعة من التقنيات، الأدوات والخدمات التي تسهل نطاق العمل على الإنترنت.

27. باقي مواقع الربح من التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة مجال رائع للربح منه، فهو بسيط من حيث الإشتغال وقد يجلب لك أرباح جيدة كل شهر. وكما هو معلوم فطريقة عمله تتأسس على شراء أحدهم شيء ما من خلالك، إما خدمة او منتج وذلك من خلال رابط أفلييت او كود خصم توفره المواقع والمنصات الداعمة لبرنامج الأفلييت.

لكن يصعب الإحاطة بالمواقع التي تمكنك من الربح من الإنترنت من خلال التسويق بالعمولة. حيث أن العديد من المواقع تدعم برنامج الأفلييت، منها منصات التجارة والبيع بالتجزئة، مواقع الطباعة عند الطلب، منصات الإستظافة، وغيرها.

28. منصة يوديمي Udemy

Udemy هي أشهر منصة للتعليم عبر الإنترنت وأفضل مواقع الربح من بيع الدورات، يتوفر من خلالها عشرات الآلاف من الفيديوهات الخاصة بمجالات مختلفة. هذه الفيديوهات والدروس التعليمية تأتي بأرباح لأصحابها، من خلال الأموال التي ينفقها الأشخاص لمشاهدة والإشتراك في دوراتهم المدفوعة.

بإختصار تقوم بإنشاء دورة “مجموعة من الفيديوهات” حول المجال الذي تبرع فيه، ثم تنشرها على يوديمي. إذا أعجب الأخرون (الزوار وغيرهم) بدورتك فسيقومون بالإشتراك فيها مقابل مبلغ مالي.

يوفر موقع يودمي برنامج الربح من التسويق بالعمولة، حيث يمكنك التسويق للدورات والحصول على أرباح من كل شخص يشترك من خلالك.

29. منصة فايفر Fiverr

يعد فايفر أشهر مواقع الربح من خلال بيع الخدمات، يمكِّنك هذا الموقع من عرض ما تبرع فيه (التصميم، التسويق، الكتابة، المونتاج وغيرهم) كخدمة للأخرين مقابل مبلغ محدد.

30. موقع Upwork

Upwork موقع أخر شهير في مجال بيع الخدمات إلى جانب Fiverr، يمكنك هذا الموقع من عرض خدماتك او حتى التقدم للعروض والخدمات التي يطلبها الآخرين. كما ويمكنك عرض الخدمة بالساعات بدل ثمن تابث.

31. باقي مواقع بيع الخدمات

عندما تكون مصمم جيد، او مدون، او مترجم، مسوق بارع، كاتب، محرر فيديوهات، مبرمج وغيرهم.. أو أي حاجة أخرى تبرع فيها، يمكنك عرضها كخدمة على الآخرين من خلال مواقع الربح من بيع الخدمات. حيث ستحصل على أرباح من كل طلب لخدمتك، وتقوم بإنجاز المهمة لطالبيها.

يعد كل من فايفر “Fiverr”، اب ورك “Upwork” و فريلانسر “Freelancer” و PeoplePerHour أشهر مواقع الربح من بيع الخدمات.

32. موقع ouo.io

يعد موقع OUO.io أحد أشهر مواقع إختصار الروابط، يمَكنك هذا الموقع من الحصول على بعض الأرباح من خلال مرور كل من نقر على رابطك المختصر (الدي ستنشره في عدة أماكن) على صفحة أو صفحات يوجد بها طريقة ربح ما. وغالبا ما تحتوي هذه الصفحات على إعلانات حسب حد علمي.

33. موقع AdFly

AdFly هو موقع آخر للربح من إختصار الروابط، وتحصل من خلاله على أرباح بنفس طريقة عمل موقع الربح السابق.

34. باقي مواقع الربح من إختصار الروابط

إختصار الروبط هي أحد طرق الربح من الإنترنت التي تمكنك من كسب بعض الأموال. ترتكز هذه الطريقة على:

تقوم بأخد رابط صفحة ما ثم تقوم بتحويله (تقصيره او إختصاره) إلى رابط أخر. ينقل الرابط الجديد كل من نقر عليه إلى الصفحة الأصلية للرابط القديم، لكن يتم نقله إلى صفحة أخرى قبل ذلك. أي يقوم الرابط الأصلي بنقل الأشخاص من الصفحة التي عليها ذالك الرابط (A) إلى الصفحة (B).

لكن الرابط المختصر ينقل الناس من الصفحة (A) إلى الصفحة (D) ثم إلى الصفحة (B)، وفي الصفحة (D) توجد طريقة ربح ما وغالبا ما تكون إعلانات (في الغالب).

ومن بين مواقع الربح من إختصار الروابط: exe.io و shorte.st و FC.LC وغيرهم.

خاتمة:

وإلى هنا إنتهت قائمتنا لأحد أشهر 34 موقع من بين مواقع الربح من الإنترنت. لكن أثناء تصفحك بالكامل لكل ما ورد أعلاه، ستجد أننا ذكرنا أكثر من 34 من منصات الربح من الانترنت. وبالضبط 50 موقع، بإستثناء البرامج والخدمات ومواقع الربح الأخرى مع جوجل وأمازون.

نتمنى أن تساعدك هذه القائمة في تحديد المجال المناسب لك ثم المواقع الجيدة لعملك، وبالطبع هنالك مواقع أخرى تساعدك على الربح من الإنترنت. بالتوفيق.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *