شرح كيفية الربح من موقع 123rf لبيع التصاميم والصور 2024

شرح كيفية الربح من موقع 123rf لبيع التصاميم والصور.

شرح حول كيفية الربح من موقع 123rf الخاص ببيع التصاميم والصور ومقاطع الفيديو.

مرحبا من جديد بزوارنا الأعزاء في موقع الخطة العربية الخاص بشرح طرق وأساليب الربح من الإنترنت. سنتكلم هذه المرة حول موقع 123rf المعروف في مجال الربح من بيع الصور والتصاميم وغيرها من الموارد كمقاطع الفيديو وغيرها.

سنعطي بعض المعلومات عن هذه المنصة أولا ثم ننتقل شرح كيفية التسجيل، وطريقة العمل على هذا الموقع. ثم سنقدم نصيحة من خبرتنا طوال مدة عملنا على 123rf وفي هذا المجال من أجل زيادة أرباحكم. تابعوا معنا.

كيفية الربح من موقع 123rf

ما هو موقع 123rf

يعد 123rf او “123 آر إف” من أحد مخازن وأبناك الصور والموارد الموجودة على الإنترنت. يعرض على هذا الموقع ملايين وملايين الموارد الموزعة بين صور، تصاميم، فيديوهات، مقاطع صوتية، بالإضافة إلى خطوط.

ترجع هذه الموارد إلى مساهميم يقدمون أعمالهم (التصاميم والصور..) على هذا الموقع مجانا او بالمقابل وترجع لهم بعائد.

يحظى الموقع بشهرته الخاصة عالميا، حيث يزوره أكثر من 16 مليون شخص كل شهر (حسب بيانات السيميلار ويب).

كيف يمكن تحميل التصاميم والصور من هذا الموقع

إذا كنت ممن يرغب في تحميل العناصر من هذا الموقع فالأمر بسيط بعض الشيئ.

يمكنك الحصول على الموارد المجانية من خلال النقر على “Free Images” من الشريط العلوي، ثم تبحث عن ما تريد. قم بالنقر عليه ثم على “Free Download”.

أما فيما يخص بقية الموارد فعليك الدفع من أجلها.

شرح طريقة الربح من موقع 123rf لبيع التصاميم

لكي لا نطيل في تفاصيل قد لا تهمك، سننتقل لشرح ما يخص الربح من هذا الموقع.

كيفية التسجيل في 123rf

يمكنك التسجيل في موقع 123rf بسهولة وبخطوات بسيطة. كل ما عليك هو كتابة المعلومات المطلوبة.

  1. قم بالإنتقال إلى 123rf.com.
  2. قم بالنزول إلى الأسفل ثم أنقر على 123RF Contributors.
  3. قم بالنقر على “Sign up as a Contributors now”.
  4. في الجزء الأول من المعلومات التي ستقدمها، قم بكتابة إسمك الأول، إسمك العائلي او الأخير، قم بوضع إسم مستخدم مميز (والذي سيراه الأخرون في واجهة متجرك). قم بكتابة بريدك الإلكتروني (الإيميل)، ثم ضع كلمة سر لحسابك. ثم أنقر على continue.
  5. في الجزء الثاني قم بكتابة: عنوانك البريدي، المدينة، المحافظة أو الولاية أو الجهة، الرمز البريدي (يمكنك إيجاده في فواتير الكهرباء او أوراق البنك، أو ببساطة من خلال البحث في الإنترنت وذلك بكاتبة الرمز البريدي + منطقتك). أكتب الدولة، رقم الهاتف، ثم continue.
  6. في الجزء الثالث، قم بإضافة معلومات تلقي الأرباح، حيث ستكتب إسم شركتك (ليس بالضرورة إن كنت لا تملكها)، إختر وسيلة تلقي المدفوعات من بين بايبال وبايونير وسكريل. قم بإختيار المقدار الذي تريد الوصول إليه لتتلقى الارباح (كمثال 50 دولار)، ثم قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بوسيلة تلقي الأرباح. ثم Sign up as a Contributors. (قد يكون الإيميل الذي تستعمله في حساب البنك الإلكتروني الخاص بك مختلف عن البريد الإلكتروني الذي تسجلت به في هذا الموقع، ولا مشكلة في ذلك).
  7. قم بالموافقة على الأحكام والشروط من خلال النقر على Agree. قد تظهر لك صفحة الموافقة من جديد، قم بالنقر على Agree مرة أخرى.
  8. قد تصلك رسالة تاكيد على البريد الإلكتروني، قم بالنقر على رز التفعيل.
  9. سيتم نقلك مباشرة إلى مكان “Upload ID” في “Account Settings”. قم برفع صورة لبطاقة هويتك (أتذكر صورة تحمل الجانب الأمامي والخلفي، إذ لم يتم قبولها فجرب إرسال صورة للواجهة الأمامية فقط)، يمنك أن يقبل جواز السفر أو رخصة القيادة.
  10. ليكتمل كل شيء ستحتاج لإرسال النموذج الضربي.
  11. لكن أولا قم بإرسال عشرة موارد (صور، تصاميم، مقاطع فيديو، مقاطع صوتية) من أجل مراجعتهم لإخبارك بقبولك أو رفضك (قم بإرسال أعمال جيدة ليتم قبولك).

ذو صلة: موضوع على الإنترنت: شرح موقع فري بيك Freepik للربح من بيع التصاميم والصور.

كيفية التسجيل في 123rf شرح بالصور

كيفية التسجيل في 123rf شرح بالصور، الخطوة الأولى.
كيفية التسجيل في 123rf شرح بالصور، الخطوة الثانية.
كيفية التسجيل في 123rf شرح بالصور، الخطوة الثالثة.

بعد هذه المرحلة قم بفتح الرسالة التي ستأتيك عبر البريد الإلكتروني. ثم تنقر على زر التفعيل (حتى هذه اللحظة فهو أصفر اللون ومكتوب عليه “YES, THIS IS MY EMAIL ADDRESS”).

ثم ستأتيك رسالة أخرى تخبرك أنه عليك رفع بطاقة هويتك، ثم نشر عشرة موارد (صور، تصاميم أو غيرها لأعمالك) لتتم مراجعتها. بعد قبولك يمكنك إرسال النموذج الضربي (خطوة سهلة جدا)، ثم تقوم بإعداد معلوماتك التي ستظهر للزوار.

إضافة معلومات إلى الحساب

بعد إنتهائك من خطوات فتح الحساب حان الوقت الآن لضبط إعدادات ملفك.

شرح لوحة وواجهة التحكم لموقع 123rf وكيفية التعامل معه

من خلال الشريط الجانبي لواجهة لوحة تكمك:

1. Dashboard

في Dashboard ستجد بعض الإحصاءات حول أرباحك والتنزيلات التي تحصل عليها مواردك، ومن بينها مجموع الأرباح والتحميلات، مجموع الأرباح والتنزيلات في الشهر، الموارد التي حصلت على تنزيلات، وكلماتك الأكثر شيوعا (التي حصلت منها على ترتيب وتنزيلات جيدة).

2. Manage Content

في هذا الجزء تجد ما يتعلق بالموارد التي رفعتها، في “Draft” تجد الصور والتصاميم (وغيرها) التي رفعتها على الموقع لكن لم ترسلها للمراجعة بعد. في “Pending” توجد الموارد التي إنتهيت منها وسيتم مراجعتها بعد مدة. بعد مرجعتها إما سيتم رفضها “Rejected” أو قبولها “Approved”.

3. Manage Releases

وهو يتعلق بالنماذج او التراخيص الخاصة بالصور أو الموارد، التي تظهر ممتلكات او اوجه أشخاص أو غيرهم.

4. Account Settings

في هذا الجزء “Basic Details” ستقوم برفع صورة الواجهة الخاصة بك وكتابة تفاصيل عنك في البايو (واللذان سيظهران للآخرين) (تحتاج للنقر على أيقونة القلم للتعديل وتحفظها بعد الإنتهاء). كما ويمكنك تعديل باقي معلوماتك الشخصية الأخرى.

في “Social Links” يمكنك إضافة روابطك الإجتماعية ورابط موقعك، في “Payment Details” يمكنك تعديل تفاصيل تلقيك للأرباح. وفي “Upload ID” يمكنك رفع بطاقة هويتك، في “Preference Settings” يمكنك تحديد الترخيص التلقائي لمواردك (يمكنك تغييره في صفحة نشر مواردك).

5. Tax Center

في هذا المكان تحتاج لملء النموذج الضريبي، حيث سيتم تقديم بعض الخيارات لتحديد حالتك الضريبية (أمريكي، أجنبي مقيم في أمريكا، من دولة أخرى). ثم بعدها ستملئ النموذج الضربي المناسب لك. (بالنسبة لي كشخص خارج الولايات المتحدة قمت بملئ Tax Form W-8BEN). (لقد بدأت العمل في هذا الموقع منذ مدة طويلة ولا أتذكر كيف قمت بملئه).

6. ما تبقى

في “Earning Details” ستجد معطيات متعلقة بأرباحك من هذا الموقع. في “Upload History” ستجد سجل متعلق بمواردك. و “Support” متعلق بالدعم والمشاكل التي قد تصطدم بها.

كيف أقوم بنشر التصاميم والصور على موقع 123rf

من أجل نشر مواردك سواءا الصور، التصاميم، مقاطع الفيديو، الصوت، 3D Models، التمبلت، الخطوط، وحتى الصور المنشئة بواسطة الذكاء الإصطناعي. قم بما يلي:

  1. قم بالنقر على “Upload Content” في أعلى القائمة الجانبية أسفل صورة الملف الشخصي.
  2. قم بإختيار نوع ما ستقوم بنشره.
  3. حسب نوع ما ستنشره ستختلف الخطوات التي ستقوم بها للرفع نوع مواردك.
  4. بالنسبة للصور والتصاميم فيتم سؤالك عن نوع الترخيص (دائما ما أختار Commercial حتى هذه اللحظة) ثم تنقر على “Proceed”.
  5. يتم نقلك إلى مكان رفع الموارد حيث توجد متطالبات نشر كل نوع (تصاميم الفيكتورز”ملف بتنسيق EPS الخاص بالإليستريتور مع صورة المعاينة JPG كلاهما بنفس الإسم”و”تنسيق JPG للصور”) وغيرها حسب كل نوع.
  6. تقوم برفع موردك، بعدها توافق على الشروط ثم على Proceed.
  7. سيتم نقلك إلى “Draft” صفحة “Manage Content” حيث ستضغط على موردك كالصورة مثلا، ثم تقوم بكتابة وصف لها، ثم تكتب الوسوم أو الكلمات الدلالية (وهي عبارة عن كلمة أو اثنتين او أكثر لها علاقة او تصف تصميمك او صورتك ..). ثم ترسل التصميم للمراجعة.
  8. ستتم مراجعته بعد أيام ثم قبوله او رفضه (هنالك تأخر كبير في عملية المراجعة فإذا أرسلت عدد كبير من الموارد ولم تتم مراجعتها بعد مدة طويلة فقم بالتواصل معهم).

كيف أزيد من أرباحي في مجال بيع التصاميم والصور

لا أظن أن هنالك شخص ينشط في مجال بيع الموارد دون أن يكون همه زيادة أرباحه، وعليه فنظنك مثلهم.

من أجل زيادة أرباحك فعليك الإهتمام بهذا الموقع. فبعد إنشاء حسابك وإتمام كلم يخص حسابك من إسم المستخدم الذي سيراه الآخرون إلى صورة ملفك الشخصي. يأتي وقت العمل.

تحتاج إلى تحديد نوع الصور، التصاميم (…) التي يرغب بها الأخرون، (يمكنك التنوع بين ما عليه طلب كبير وما عليه طلب متوسط أو أقل، لأن المنافسة ستكون أعلى على الموارد الذي عليها طلب أكبر).

تحتاج إلى نشر أكبر قدر ممكن من الصور أو التصاميم (…)، بالإضافة إلى ضرورة الإهتمام بجانب السيو، إذ عليك كتابة وصف جيد ومناسب، مع وضع كلمات دلالية جيدة وبطريقة جيدة.

قم بالعمل كذلك على أكثر من منصة لبيع الصور والتصاميم، حيث سيمكنك ذلك من الوصول إلى أشخاص أكثر، فكلما وصلت مواردك إلى عدد أكبر من الناس كلما زادت إحتمالية زيادة أرباحك. وهذا ما لاحظته عن تجربة شخصية.

وتذكر أنه يمكنك إنشاء حساب بنفس الإسم في عدة مواقع ونشر نفس الموارد عليها. وكمثال يمكنك نشر مواردك على: موقع فريبيك (وهو الأفضل)، على Shutterstock و vecteezy و stock adobe و iStockphoto و creativefabrica (إذا كانت تصاميمك تناسب هذا الموقع) و vectorstock وغيرهم..

أسئلة قد يتم طرحها:

ما هو 123rf؟

123rf هو واحد من بين مخازن وأبناك الصور والموارد الموجودة على الإنترنت. يعرض على هذا الموقع ملايين وملايين الموارد الموزعة بين صور، تصاميم، فيديوهات، مقاطع صوتية، بالإضافة إلى خطوط.

ما هو مجال الربح من بيع الصور والتصاميم؟

بيع الصور والتصاميم هو واحد من بين طرق الربح من الإنترنت، حيث يمكنك إستغلال موهبتك أو حبك لتصوير الأشياء أو إنشاء التصاميم وربح المال منها. وذلك من خلال نشرها على مواقع مخصصة على الإنترنت. وأي شخص قام بتحميلها تحصل على ربح من عملية التنزيل هذه.

يمكن لعدد غير محدد من الناس تحميل صورة واحدة ولأكثر من مرة، وفي كل مرة تحصل على ربح.

كم يمكنني أن أربحه من 123rf كل شهر؟

لعدة أسباب لا يمكن تحديد كم ستربح بالتحديد كل شهر، فهذه ليست وظيفة وإنما مشروع دخل سلبي. ويرجع مقدار ما ستكسبه إلى نوع وعدد الموارد التي نشرتها، التراخيص المستعملة، خطة الشراء التي يستعملها المحملون، المستوى الذي وصل إليه حسابك…

بالنسبة لي حصلت ذات مرة على 1.01 دولار من 5 تنزيلات، و 10.93 دولار من 42 تنزيل. والأمر يختلف كل مرة.

ما أنواع الموارد التي يمكنني نشرها على 123rf؟

يمكنك نشر الصور، التصاميم والفيكتورز، مقاطع الفيديو، المقاطع الصوتية والخطوط. كما ويوجد أيضا خيارات الصور المنشأة بواسطة الذكاء الصناعي، النماذج ثلاثية الأبعاد والقوالب.

هل موقع 123rf آمن وموثوق؟

يزور الموقع أكثر من 10 مليون شخص في الشهر، وهو موجود منذ 2005 ويشتغل عليه الكثير من الناس. ولم أسمع عن عدم موثوقيته حتى الآن.

كم من المدة يستغرق 123rf لمراجعة التصاميم والصور وغيرها؟

غالبا وحسب ما يحدث معي فهم يراجعون بعض التصاميم بسرعة، لكن في الكثير من الأحيان يتأخرون كثيرا عن المراجعة. فإذا قمت بنشر عدد كبير من الموارد وتأخرت عملية المراجعة فقم بالتواصل معهم.

خاتمة:

كان هذا أهم النقاط حول شرح كيفية الربح من بيع التصاميم والصور على موقع 123rf،حيث شرحنا تقريبا كل ما سيمكنك من البدأ في هذا الموقع وتحقيق بعض الأرباح منه. وبالتوفيق.

مصدر إحصاءات من السيميلار ويب.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *