ما الفرق بين إعلانات Bing وإعلانات Google

ما الفرق بين إعلانات Bing وإعلانات Google

عندما يتعلق الأمر بإعلانات الدفع بالنقرة PPC، فليس من غير المألوف التفكير في مقارنة إعلانات بينج مع إعلانات Google. وطرح: ما هي المنصة التي تتمتع بإمكانية وصول أكبر؟ هل Bing أقل تكلفة؟ أيهما لديه المزيد من إمكانيات الاستهداف؟ ما الذي سينتج المزيد من التحويلات والأرباح؟

في حين أن العديد من المعلنين PPC ينظرون إلى النظامين الأساسيين كمنافسين، إلا أنهما يعملان بشكل أفضل جنبا إلى جنب. تمتلك جوجل بلا شك غالبية سوق البحث، ولكن بالتأكيد لا ينبغي نسيان إعلانات Bing. وبدلا من مقارنة كلا النظامين، يجب أن يفكر المسوقون في إعلانات Google بالإضافة إلى إعلانات Bing معا.

دعنا نلقي نظرة على العلاقة والديناميكيات بين النظامين الأساسيين للإعلان الفعالين؛ والأهم من ذلك، أفضل طريقة لاستخدامهما معا.

الفرق بين إعلانات جوجل و إعلانات بينغ

المفهوم الكامن وراء كلا النظامين هو نفسه. كلاهما عبارة عن منصات إعلانية بنظام الدفع لكل نقرة مصممة للمساعدة في الوصول إلى جماهير محددة، وزيادة حركة المرور، وزيادة الأرباح. وفي الوقت نفسه، تمتلك كل منصة ميزات وفوائد محددة، مما يجعلها فريدة ومفيدة على الأخرى.

إليك معلومات عن كل منصة قبل أن نسلط الضوء على الاختلافات بين الاثنين.

إعلانات جوجل

يتألف برنامج إعلانات Google من شبكتين إعلانيتين:

  • شبكة البحث “Search Network”: ينشئ المعلنون إعلانات نصية لتظهر على صفحة نتائج محرك البحث (SERP).
  • الشبكة الإعلانية “Display Network”: يُنشئ المعلنون إعلانات مصوّرة لتظهر على عدد كبير من مواقع الويب عبر الإنترنت.

إعلانات بينج

لدى Bing المملوكة لشركة مايكروسوفت ثلاثة محركات بحث هما Bing و Yahoo و AOL، لذلك عندما تعلن على نظام أساسي واحد، يظهر إعلانك فعليا على الثلاثة. يفتح هذا حملات للباحثين عبر جميع المواقع التي تملكها وتشغلها Bing و Yahoo و AOL، بالإضافة إلى العديد من مواقع الشركاء.

مقارنة بين إعلانات Bing وإعلانات Google

دعنا نرى كيف تتم مقارنة إعلانات Google وإعلانات Bing في بعض الجوانب الأساسية، مثل عناوين URL المعروضة والوصف والكلمات الرئيسية ونسبة النقر إلى الظهور.

مقارنة بين إعلانات Bing وإعلانات Google.
مقارنة بين إعلانات Bing وإعلانات Google

عنوان URL المعروض

يعرض كل من جوجل وبينج عناوين URL المعروضة أسفل عنوان الإعلان. يبرز Bing عناوين URL المعروضة بتنسيق غامق. أما Google لا يفعل ذلك.

نص الوصف

في السابق، سمحت غوغل بسطري وصف منفصلين يقتصر كل منهما على 35 حرفا، وعرض Bing سطرا واحدا بحد أقصى 71 حرفا. الآن، يسمح كل من Google و Bing بـ 80 حرفا في حقل وصف واحد أطول.

الكلمات الدالة

يقدم كل من جوجل و بينغ أداة بحث عن الكلمات الرئيسية والمطابقة التقريبية واستهداف الكلمات الرئيسية السلبية. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين النظامين الأساسيين في أن حجم حركة المرور للكلمات الرئيسية أقل بكثير في Bing.

معدل النقر

نظرا لأن كل من Yahoo و MSN يقدمان تقارير مالية، تميل إعلانات Bing إلى الحصول على نسب نقر إلى ظهور أعلى للتسوق وقطاعات البحث عن الخدمات المالية. وذلك لأنها توفر العديد من موارد التسوق والموارد المالية والإعلانات في قطاعات البحث تلك، على تلك الأنظمة الأساسية تصل إلى العملاء المحتملين المهتمين للغاية وتتلقى المزيد من المشاركة وتحقق نسبة نقر إلى ظهور أعلى.

لم تذكر هذه القائمة مدى الوصول أو التكلفة، وهما عاملان أساسيان يجب مراعاتهما عند اختيار نظام أساسي للإعلان. هذا لأننا نشعر أنهم يستحقون أقسامهم الخاصة.

مدى الوصول: إعلانات بينج مقابل إعلانات جوجل

من المعروف أن Google سيطرت على سوق محركات البحث، وبالتالي فهي تتمتع بحجم بحث أكبر ومدى وصول أكبر. هم بأي حال من الأحوال محرك البحث الوحيد الذي يستحق الاستثمار فيه. شبكة Bing تنمو بسرعة أيضا. فقط ألق نظرة على الأرقام:

  • تمتلك Bing الآن 34٪ من حصة سوق محركات بحث سطح المكتب في جميع أنحاء العالم
  • يتم إجراء 5.4 مليار عملية بحث شهرية على شبكة Bing
  • يستخدم 136 مليون باحث فريد شبكة Bing

والأهم من ذلك، أن إعلانات Bing تصل إلى 63 مليون باحث لم يتم الوصول إليهم باستخدام Google Ads. لذلك إذا كنت لا تستخدم إعلانات Bing، فهذا قدر كبير من الفرص الضائعة.

بالإضافة إلى زيادة الرؤية (visibility)، يسمح بينغ للمعلنين بالوصول إلى جمهور أكبر سنا وأكثر تعليما. حيث أن ما يقرب من 40٪ من شبكة Bing تتراوح أعمارهم بين 35 و 54 عاما، وما يقرب من ثلاثة أرباع مستخدمي Bing تزيد أعمارهم عن 35 عاما.

أيضا، حوالي ثلث شبكة Bing لديها دخل أسري يزيد عن 100000 دولار أمريكي، وحوالي نصف الشبكة لديها دخل أسري يبلغ 75000 دولار أمريكي أو أكثر.

النقطة المهمة هنا هي أنه على الرغم من وصول الإعلانات إلى عدد أكبر من الأشخاص ووجود أحجام بحث أعلى، فإن Bing يسمح لك بالوصول إلى جمهور أوسع – فئة سكانية محددة من العملاء – وتحقيق نتائج أفضل من مجرد برنامج إعلانات وحده.

التكلفة: إعلانات Bing مقابل إعلانات Google

ما يفتقر إليه Bing من حيث الحجم، فهو بالتأكيد يعوض في الأداء. على الرغم من تقلب الميزانيات حسب الصناعة وحسب كل معلن واحد، وجدت وكالة تسويق رقمية معينة أن Bing أنفقت فقط 20٪ -35٪ من معدل حملتها في AdWords:

مقارنة ميزانية إعلانات بنيج مقابل إعلانات جوجل.
مقارنة ميزانية إعلانات بنيج مقابل إعلانات جوجل

هذا المثال ممكن لأن بينج PPC لديها منافسة أقل بكثير للمعلنين الذين يقدمون عروض أسعار. لذا فإن النقرات أرخص، ويحصل المعلنون على أموال أكثر.

وفقا لـ ReportGarden، يبلغ متوسط تكلفة النقرة 7.99 دولارا على Bing Ads و 20.08 دولارا على Google AdWords.

في الواقع، يمكن أن يكون متوسط تكلفة النقرة على Bing Ads أقل بنسبة تصل إلى 70٪ مقارنة ببرنامج Ads. وجدت دراسة أجرتها شركة Search Engine أنه في صناعة السيارات، كانت تكلفة النقرات أقل بنسبة 32.5٪ على بينغ PPC مقارنة بـ Google ، وفي صناعة التأمين، كانت أقل بنسبة 59.2٪.

عند مقارنة تكاليف كل وسيط عرض إعلان، من المهم أن تتذكر أن Bing وجوجل لا يحصلان دائما على نفس عدد الزيارات. في بعض الحالات، تكون تكلفة النقرة لإعلانات Bing أقل، ولكن جودة حركة المرور أقل أيضا، لذلك ينتهي الأمر بالمعلنين إلى دفع المزيد مقابل التحويل أكثر مما يدفعونه في AdWords.

يمكن أن يكون العكس أيضا صحيحا، على الرغم من ذلك – مع حركة المرور الصحيحة، يمكن أن تحقق PPC الخاصة ببينج المزيد من المبيعات وبتكلفة نقرة أقل. لحسن الحظ، نظرا لأن المنافسة أقل على Bing، فمن الأسهل الحصول على حركة المرور التي تحتاجها بتكلفة منخفضة، مما يؤدي إلى عائد استثمار أفضل.

المزيد من الفوائد مع بينج PPC (الدفع لكل نقرة)

لا تتعلق إعلانات Bing فقط بمدى الوصول الموسع، والجمهور الأكبر سنا وذوي الدخل المرتفع، ومنافسة أقل، وتكلفة نقرة أقل، وربما عائد استثمار أفضل. هنالك فوائد أخرى.

استورد حملتك من إعلانات Google

بعد إنشاء حساب Bing Ads، يوفر النظام الأساسي للمعلنين خيار استيراد حملات Google AdWords الحالية مباشرة إلى إعلانات Bing. بنقرات قليلة فقط، يتم تشغيل حملتك دون الحاجة إلى إعادة إنشاء كل شيء من البداية.

زيادة التحكم

يوفر Bing استهدافا أكثر دقة على مستوى المجموعة الإعلانية. بينما تسمح Google للمعلنين بتعيين إعدادات الشبكة والموقع واللغة وجدولة الإعلانات وعرض الإعلانات بالتناوب على مستوى الحملة، تظل المجموعات الإعلانية مقتصرة على الإعدادات على مستوى الحملة.

من ناحية أخرى، تسمح إعلانات Bing بإجراء تعديلات على مستوى المجموعة الإعلانية أيضا. يتيح Bing أيضا للمعلنين تعيين حملات إعلانية مختلفة لمناطق زمنية مختلفة، وهي وظيفة لا يوفرها برنامج AdWords.

تحسين استهداف الجهاز

تتفوق إعلانات Bing على Google Ads في استهداف الأجهزة، نظرا لمدى محدودية استهداف إعلانات الجوال مع AdWords. يسمح Bing للمعلنين باستهداف جماهير محددة بناء على نوع أجهزتهم ونظام التشغيل. كما يوفر خيارا لعدم عرض إعلانات الحملة على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، عندما تريد فقط استهداف مستخدمي الجوال.

امتدادات روابط أقسام الموقع

تماما مثل AdWords، يوفر Bing معدل PPC للمعلنين فرصة لإضافة معلومات إضافية يمكن أن تقنع مستخدمي البحث بالنقر عليها. يمكن أن تختلف هذه الروابط الإضافية من الأسعار والعروض التوضيحية وتنزيلات المحتوى والإصدارات التجريبية المجانية والمزيد. ليس كل إعلان بحث مدفوع مضمونا لإظهار إضافات روابط أقسام الموقع، لذلك عندما يتم عرضها، فإنها تجذب انتباه المستخدم أكثر لأن الإعلان الإجمالي أكبر بكثير من الإعلانات الأخرى في قائمة SERP.

هذا مثال من AdWords. يعد “التسعير” و “مشاهدة العرض التوضيحي لإدارة علاقات العملاء” إضافات لروابط أقسام الموقع مع عنوان URL الخاص بهما:

امتدادات روابط أقسام الموقع.

شفافية أكبر

يتسم Bing بالشفافية الكاملة عند الكشف عن تفاصيل حول شركاء البحث، مما يسمح للمعلنين برؤية مصدر زياراتهم بالضبط. يوفر النظام الأساسي تقارير مفصلة عن أداء كل شريك بحث في الحملة، بما في ذلك تفاصيل حول جميع المقاييس، من مرات الظهور إلى التحويلات.

معدلات مشاركة وتحويل أعلى

يميل مستخدمو Bing الذين ينقرون على إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) إلى أن يكونوا أكثر تفاعلا مع المواقع والصفحات المقصودة بعد النقر التي يتم إرسالهم إليها. هم أيضا يتحولون بمعدلات أعلى بكثير. وجدت دراسة Search Engine People المذكورة أعلاه أنه في صناعة السيارات، كان المستخدمون يحولون بمعدلات أعلى بنسبة 10٪ -56٪ من إعلانات Google.

فوائد شهادة Bing Ads

على غرار برنامج شهادات AdWords، يمكن لعملاء Bing Ads أن يأخذوا دورة تدريبية يتبعها اختبار اعتماد (يجب أن يحصلوا على 80٪ على الأقل)، للحصول على اعتماد Bing Ads. بمجرد الحصول عليها، يمكن أن يكون عرض هذه الشارة مفيدا بشكل خاص عند إغلاق نشاط تجاري جديد.

وكالة Hallam للتسويق عبر الإنترنت هي مثال للعلامة التجارية التي حصلت على شهادة Bing Ads.

عندما يصبح المعلنون محترفون معتمدين في Bing Ads، يكتسب المعلنون العديد من المزايا ، بما في ذلك:

  • الاعتراف كخبير Bing Ads مع شارة عضو رسمية على مواقع الويب وبطاقات العمل والسير الذاتية ومواد تسويقية أخرى.
  • التنسيب في دليل عضوية المحترف المعتمد.
  • ملفات تعريف Bing Ads المحدثة التي تتضمن منصات وسائط اجتماعية ومواقع مشاركة.
  • بناء السيرة الذاتية.

إذن هل يجب عليك استخدام Bing أم إعلانات Google؟

من هذا كله سيتضح لنا أن أفضل استراتيجية للإعلان الرقمي هي الاستفادة من كلا النظامين الأساسيين في وقت واحد، بشرط أن تسمح ميزانيتك بذلك.

قد يكون Google AdWords على رأس أولويات الإعلانات الرقمية، ولكن Bing مثالي لاستكمال إستراتيجية PPC الخاصة بك وملء أي ثغرات في تواجدك عبر الإنترنت. مع Bing Ads المصاحبة لحملات Ads الخاصة بك، يمكنك توسيع مدى الوصول إلى مناطق جديدة وفريدة من نوعها. وعلى الرغم من أن Google لديها حجم بحث أكبر، إلا أن Bing تتميز بمواضع أعلى ومنافسة أقل في عروض التسعير وتكلفة نقرة أقل بشكل عام.

جل المعلومات والإحصاءات من موقع instapage.

ملاحظة: قام جوجل بتغيير إسم Google AdWords إلى Google Ads.

Similar Posts

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *